كيف يمكنك من معرفة ان كان الهاتف الذي ستشتريه مسروق ام لا | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

جميعنا قد حاول مرة في حياته شراء هاتف مستعمل ، اما لاعادة بيعه او استخدامه ، لكن في بعض الاحيان قد تكتشف ان الهاتف مسروق ، وليس لشخص الذي باعه لك ،وهنا قد تسقط في مشاكل انت في غنى عنهان  وقد رأينا بالفعل بعض الحالات لاشخاص تم التشهير بهم بسبب هاتف مسروق ، فالهواتف الذكية اليوم يمكن تتبعها بل وحتى الوصول إلى الصور والملفات المخزنة فيها عن بعد .لهذا حتى لا تجد نفسك يوما مشهور على شبكة الانترنت بسب هاتف مسروق ، اقترح عيلك زيارة موقع "imeidata" ابل شراء الهاتف .

كل هاتف يأتي برقم يسمى "IMEI " وهذه الكلمة اختصار للهوية الدولية للأجهزة المتنقلة وهو رقم يميز كل هاتف عن اخر بمعنى ان هذا الرقم لا يمكنك ان يتكرر في اكثر من جهاز يمكن إجراء مكالمات خلوية عن طريقه، والفائدة الحقيقة لهذا الرقم بعيداعن أنه يُفرق بين الأجهزة، هو إمكانية قفل الجهاز في حال فقدانه وبالتالي لايمكن لأي شخص استخدامه بعد القفل.
كما يمكنك إظهار هذا الرقم في اي هاتف كتابة "*#06#" في واجهة الاتصال ليظهر "IMEI " مكون من 15 رقم . إذن كيف يمكنك ان تستفيد من هذا الرقم لمعرفة ان كان الهاتف مسروق ام لا ؟ هنا يأتي دور هذا الموقع الذي يمكنك من معرفة حالة اي هاتف وهل هو مسروق ام لا ، فالموقع يتوفر على قاعدة بيانات ضخمة بمجرد وضع رقم اي هاتف سيزودك بحالته إذا في وضعية سليمة ام لا .
ليس هذا فقط بل سيعرض لك الموقع مجموعة من المعلومات عن الهاتف  مثل تاريخ التصنيع، نوع الجهاز، الشبكات التي يدعمها وغيرها.



  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: , ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.