ابل تتلقى الدعم الكامل من القضاء و اغلب الشركات الكبرى في قضية فك تشفير الآيفون | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً



ما زالت تداعيات الحرب المستمرة ما بين شركة آبل و السلطات الحكومية الأمريكية متواصلة فيما يتعلق بقضية تشفير هواتف الآيفون الذي يطالب به مكتب التحقيقات الفيدرالية إف بي آي و ترفضه آبل، لكن هذه المرة أنصف القضاء الشركة الأمريكية.

 وسائل الإعلام أشارت أن قاضيا في مدينة نيويورك الأمريكية أصدر يوم أمس الإثنين حكما يرفض بموجبه طلبا لوزارة العدل الأمريكية طالبت فيه شركة آبل بضرورة فتح تشفير هاتف آيفون يملكه شخص يعتقد أنه تاجر مخدرات مستندة بذلك لقانون "أول ريتس آكت" الذي صدر في عام 1789 و اعتبر أن مكتب التحقيقات الفيدرالية إف بي آي لا يمكنه إلزام آبل بذلك و إن القانون المذكور لا يطبق على هذه الواقعة.

و تعيد هذه القصة للأذهان واقعة الصراع المحموم بين آبل و الإف بي آي حول ضرورة فك تشفير هاتف منفذ الاعتداء الإرهابي في "سان برناردينيو" حيث طالبت السلطات الأمريكية بضرورة أن تقوم الشركة بتطوير نسخة خاصة من نظام iOS يحتوي برمجيات لاختراق الآيفون "backdoor" و هو ما رفضته شركة آبل على اعتبار أن هذه البرمجيات قد تستخدم لأغراض التجسس على مستخدمين آخرين بنية خبيثة، لكن يبدو أن آبل ليست وحدها على هذا الموقف المشرف حيث لقيت الكثير من الدعم من شركات العالم الرقمي المنافسة.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.