مشكلة Windows cannot be installed to this disk عند تثبيت ويندوز و كيف يمكن حلها | التقنية الجزائرية

y

 مشكلة Windows cannot be installed to this disk، وما أدراك منها مشكلة !، فهي من ضمن المشاكل الاكثر شيوعاً والذي يتسأل الكثير عن حلولها، حيث تظهر هذه المشكلة اثناء تثبيت إحدي اصدارت ويندوز وبالتحديد في مرحلة عمل فورمات لقسم C لتثبيت الويندوز عليه فبعد عمل فورمات لا تجد زر Next متاح للنقر بسبب هذه المشكلة التي تطلب منك تحويل تنسيق القرص الصلب من MPR إلي GPT والعكس واحياناً ايضاً يطلب منك تحويل الهارد من بيسك إلي دينمك ففي كلا الحالتين تبقي المشكلة متواجدة ويبقي حاسوبك بدون نظام تشغيل، وحتي إذا قمت بإختيار بارتيشن آخر لتثبيت الويندوز عليه ستظهر نفس المشكلة، لذا دعوني أخبركم في هذا الموضوع الحل الشامل لمشكلة Windows cannot be installed to this disk بثلاثة طرق مختلفه بالتاكيد ستقضي تماماً علي المشكلة وتستطيع بعدها تثبيت الويندوز بدون مشاكل ولكن عليك متابعة الخطوات بجدية وبالترتيب بدون تخطي اي خطوة لتسيير الامور بشكل صحيح.

لكي تكن علي دراية بالثلاثة خطوات الذي نستعرضها لحل مشكلة Windows cannot be installed to this disk عند تثبيت ويندوز جديد، فالأولي بإستخدام موجه الاوامر Command Prompt وهي الطريقة التقليدية لحل المشكلة فمن خلال أوامر نقوم بإدخالها يتم حل المشكلة ولكن عيوب هذه الطريقة هي عمل فورمات للهارد بالكامل لذا عليك بآي طريقة ما ان تتخذ نسخة إحتياطية من بياناتك المخزنة علي الهارد. بالنسبة للطريقة الثانية والثالثة فهي بإستخدام برنامج نقوم بحرقه علي فلاشة او CD عن طريق اي جهاز آخر عند اصدقائك او اقاربك وعن طريقة يُمكننا تحويل تنسيق الهارد من MPR إلي GPT او من بيسك إلي دينمك ومميزات الطريقة هي عدم فقدان اي بيانات من الهارد. حسناً لنبدأ.
بعد إدخال اسطوانة الويندوز او الفلاشة والبدأ في تثبيت الويندوز، عند وصولك لمرحلة اختيار بارتيشن تثبيت الويندوز اضغط علي ازرار Shift وزر F10 في الكيبورد، لتظهر نافذة موجه الاوامر الخاص بنظام ويندوز، وإدخال اول امر وهو "diskpart" ثم اضغط Enter وسيتم عرض قائمة الأقراص للهارد ونقوم بكتابة select disk 0 او list disk وبعد الضغط علي Enter قم بإدخال امر clean ثم Enter وهنا كما أشرت سوف يتم فقدان جميع البيانات علي الهارد كما لو قمت بشرائه من جديد، حسناً وبعد الضغط علي Enter قم بكتابة امر convert GPT إذا كان محتوي رسالة الخطأ بالشكل التالي [Windows cannot be installed to this disk. The selected disk has an MBR partition style]، فكل ما عليك هو كتابة عكس ما يظهر في محتوي الرسالة.
الآن إدخل امر exit ثم اضغط Enter وقم بغلق نافذة موجه الاوامر، وقم بعمل إعادة تشغيل للحاسوب والاقلاع علي اسطوانة او فلاشة تثبيت الويندوز وينبغي الآن ان يتم حل المشكلة وزر Next اصبح متاح وبإمكانك تثبيت الويندوز، وبعدها يُمكنك إعادة تقسيم الهارد مجدداً.
حل مشكلة Windows cannot be installed to this disk بدون فورمات.
إذا كنت بحاجة إلي وسيلة لحل المشكلة بدون فقدان ملفات فهذا عن طريق برنامج MiniTool Partition Wizard Bootable المجاني، فمن خلال جهاز آخر قريب منك وبإستخدام اسطوانة او فلاشة USB يتم حرق البرنامح عليها فبعد تحميل ستجد بعض الملفات من بينها ملف exe قم بتشغيله وقم بتحديد الفلاشة او الاسطوانة ليتم حرقها بالبرنامج، وبعد الانتهاء قم بإدخال الفلاشة في جهازك والاقلاع من خلالها بدلاً من الويندوز وبعد الدخول ستظهر واجهة البرنامج كما في الصورة أعلاه عليك هنا اختيار اول خيار وهو Boot from MiniTool Partition Wizard ثم اضغط Enter وستظهر شاشة تحميل سوداء انتظر قليلاً حتي تظهر الشاشة التالية.
هذه الشاشة تخبرك بأبعاد شاشة عرض البرنامج، حيث يعرض لك 4 خيارات بأحجام وابعاد مختلفه قم بالضغط علي اي خيار ثم اكتب الرقم الخاص به واضغط Enter ليتم الدخول إلي واجهة البرنامج وهو ما نحتاجهُ.
كما نشاهد في الصورة أعلاه فهذه تكن واجهة البرنامج، الذي من خلالها يُمكننا تحويل تنسيق القرص الصلب من MBR إلي GPT والعكس بدون فقدان الملفات وعمل فورمات للهارد. وذلك عن طريق الضغط علي ايقونة الهارد ديسك لتصبح محدده باللون الاصفر كما مبين من الصورة ثم من الجانب الايسر أدني قسم Operations ستجد خيار Convert MPR Disk to GPT Disk او ستجده العكس فكل ما عليك هو النقر عليه ثم اضغط علي ايقونة صح Apply من الزاوية العلية للبرنامج وانتظر بعض الدقائق حتي يتم تطبيق الاعدادات الجديدة وتحويله للتنسيق المطلوب وبعد الانتهاء قم بسهولة بغلق البرنامج ومحاولة إعادة تثبيت الويندوز مجدداً لتجد المشكلة قد تم حلها بدون فقدان ملفات آخري.
تحويل الهارد من دينمك إلي بيسك او العكس بدون فقدان ملفات.

في حالة ظهور نفس المشكلة ولكن ليس بسبب تحويل تنسيق القرص الصلب من MPR إلي GPT او العكس ولكن بسبب تحويل القرص الصلب من دينمك إلي بيسك او العكس ايضاً وإلا لا يُمكنك تثبيت الويندوز، حل هذه المشكلة سهل وبإستخدام نفس اسطوانة برنامج MiniTool Partition Wizard Bootable، فالميزة في هذا البرنامج هو إتاحه التحكم في القرص الصلب وتغيير تنسيقه وصيغهُ وتغيير حجم البارتيشن وكل شيئ بدون فقدان ملفات وعمل فورمات، فكل ما عليك هو حرق البرنامج علي فلاشة او اسطونة CD ثم الاقلاع عليها بنفس ما تم شرحه في الخطوة الثانية، وعند الوصول إلي واجهة البرنامج تابع معي الخطوات التالية.
قم بالضغط علي آيقونة القرص الصلب الدينمك والذي يظهر باللون الاخضر كما في الصورة السابقة كما نلاحظ ايضاً وجود كلمة Dynamic اسفل الايقونة، ولكي يتم تحويله إلي بيسك ما عليك سوي الضغط علي خيار Convert Dynamic Disk to Basic من القائمة الجانبية او إذا كنت تريد التحويل من بيسك إلي دينمك حسب المطلوب في نص رسالة المشكلة فيُمكنك الضغط علي Convert Basic Disk to Dynamic، وبعدها ستظهر رسالة تاكيد الاختيار اضغط OK ثم اضغط علي زر Apply لتطبيق الخيارات الجديدة. لاحظ قليلة وتجد انه تم تحويل القرص الصلب إلي التنسيق المطلوب. وتستطيع بعدها غلق البرنامج ثم إعادة تثبيت الويندوز بشكل طبيعي.
بالتاكيد مشكلة Windows cannot be installed to this disk أصبح حلها سهل ومطلوب حيث إنها ليست مشكلة عادية فهي تمنعك من تثبيت نظام تشغيل علي حاسوبك وخصوصاً إذا قمت بعمل فورمات للقرص C فهل سيبقي حاسوبك بدون نظام تشغيل !، والحل كما نلاحظ سهل فهو يتطلب تركيز حتي لا تقع في اخطأ، وأنصحك ايضاً خلال عملية حل المشكلة ان تكون الطاقة في حاسوبك المحمول ممتلئة بما فيه الكفاية تحسباً لأي إيقاف مفاجئ يتلف الهارد بالكامل.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.