شرح لكيفية تصفية الصوت الذي به ضجيج و جعله نقي بسهولة | التقنية الجزائرية

y

 قد يرغب العديد من الإخوان في تسجيل صوتهم و الشرع في إنشاء محتوى جديد و نشره على شبكة الإنترنت لكن من بين الأمور التي تجعل هذا الأخير بمستوى رديئ هو أن المعدات التي يتوفر عليها نوعا ما قد تكون محدودة و بالتالي فجودة الصوت تكون ضيعفة و يكون ضجيج بالصوت.



لهذا الغرض اليوم على مدونة المحترف سوف نتطرق إلى طريقة التخلص من الضجيج المتواجد بالصوت التي تقوم بتسجيله بغرض إستعماله في محتوى معين كل ما عليك القيام به هو تحميل برنامج Audacity و تثبيته ثم بعد ذلك تشرع في تسجيل الصوت و من المفروض أن تترك فارق عند بداية تسجيل الصوت تصمت فيه كي نقوم بعزل الضجيج لوحده و التخلص منه بكل بساطة ثم تقوم بالتوجه إلى Effects بعد ذلك Noise Reduction و تنقر على Get Noise Profile من أجل تحديد الضجيج كما هو مبين في الصورة :

و الأن بعد تحديد الضجيج تقوم بالنقر في أن واحد على CTRL + A من أجل حذف الضجيج بكامل المقطع الصوتي و تقوم بالولوج مرة أخرى الى Effects ثم Noise Reduction حيث بالخيار الأول تقوم بجعله 15 و الثاني 6.00 أما الخيار الأخير تتركه 0 ثم ok ، و لك أن تلاحظ الفرق ستجد أن الصوت تم تنقيته و بنجاح اللهم إن كان المايكروفون الخاص بحاسوبك ضعيف جدا.
يمكنك بعد القيام بهذه الخطوات الأن حذف ذلك المقطع الأولي الذي قمنا بتسجيله فقط لتحديد الضجيج و إستخراج الملف الصوتي بعد تصفية الصوت و تنقيته من الضجيج بالنقر على File في أعلى إعدادات البرنامج ثم تقوم بالنقر على Export Audio و تقوم بتسميته بكل بساطة ثم تنقر على Save لإستخراج الصوت بعد عملية التنقية.
كما أحببت أن أشارككم تجربة الفرق قبل و بعد تطبيق الطريقة و إليكم حالة الصوت قبل تطبيق الطريقة :
و هذه هي حالة الصوت بعد تطبيق الطريقة التي تم شرحها في هذا الموضوع : ملاحظة : تم تسجيل الصوت بمايكروفون حاسوبي المحمول المتواضع.
رابط تحميل البرنامج : Audacity

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.