شرح لكيفية حل مشكل تثبيت تطبيقات Android من متجر جوجل بلاي (خطأ 491) | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


ربما قد لاحظتم بأنني قمت بشراء هاتف اندرويد جديد من خلال مقال تجربتي في نقل بيانات الالعاب من هاتف الاندرويد القديم إلي الجديد، ولكن في غصون استخدام الجوال الجديد ومع بداية تثبيت التطبيقات من جوجل بلاي واجهتني مشكلة حيث بعد النقر علي install لبدأ تحميل التطبيق ظهر لي إشعار بوجود مشكلة ما اثناء التحميل وكان رمز الخطأ او المشكلة 491 ولكن لا أعلم سبب المشكلة نظراً لانه غير مذكور في الاشعار، وقد قمت بعدة محاولات لحل المشكلة لكنها لم تفلح منها إعادة تشغيل الهاتف او مسح الداتا من جوجل بلاي، إلا محاولة واحدة قمت بتجربتها علي الهاتف ونجحت حقاً في التغلب علي المشكلة، ودعوني من خلال هذا المقال أن اشارك معكم الحل ليستفاد منه كل من يواجه نفس المشكلة.


فكرة حل مشكلة تثبيت التطبيقات من جوجل بلاي او خطأ 491 الذي يظهر تكمن في حذف حساب جوجل الخاص بك بشكل نهائي من الهاتف بحيث لا يبقي له آثر وكأنك قمت بشراء الهاتف لأول مرة بدون تسجيل الدخول بالحساب الخاص بك علي جوجل، فهذا الحل يؤثر في التغلب علي المشكلة بل ومحو ظهور أغلبية المشاكل التي كانت تظهر لك في كل مرة تحاول تثبيت تطبيق من المتجر، فدعونا فيما يلي نبدأ بإستعراض خطوات الحل.


اول خطوة هي حذف حساب جوجل كما أشرت وذلك من خلال الذهاب إلي الاعدادات او الضبط ومن ثم نذهب لقسم الحسابات لنجد أدناه حساب جوجل Google نقوم بالنقر عليه ثم نضغط علي اسم الحساب، سيتم الانتقال بنا إلي اعدادات المزامنة وما يهمنا فيها هو زر حساب الحساب Remove account المتواجد في الاسفل حيث نضغط عليه وستظهر لك رسالة تأكيد إضغط علي موافق Ok وانتظر قليلاً حتي يتم حذف الحساب، ولكن هذا لا يعني إنه تم إزالة الحساب بشكل كامل فلا يزال امامنا خطوتان للإنتهاء.


الخطوة الثانية هي تنظيف البيانات المخزنة علي خدمات جوجل Google Play services، ولفعل ذلك اذهب إلي الضبط ومن ثم إبدأ بالبحث عن مدير التطبيقات Application manager ثم قم بالدخول إليه وستجده قام بإستعراض جميع تطبيقاتك المثبتة علي الجوال ومن بينهما Google Play services وإن لم تجده فإذهب إلي قسم All app فبالتاكيد ستجدهُ، حسناً نضغط عليه ثم ننقر علي زر Clear data بالاسفل وإذا ظهرت رسالة تأكيد فتضغط علي موافق.

الخطوة الثالثة هي محو البيانات المخزنة علي متجر جوجل بلاي، لكن حتي لا يطول الشرح فقم بنفس خطوات الخطوة السابقة لكن ابحث عن Google Play Store ثم اضغط علي زر Clear data ايضاً لحذف بيانات حسابك من المتجر.

بذلك نستطيع القول بأن حسابك تم حذفه بشكل نهائي نستطيع القول ايضاً انه تم حل ابرز مشاكل تثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي، فكل ما عليك بعد تطبيق الخطوات السابقة هو إعادة تشغيل الهاتف ومن ثم تسجل دخول مرة آخري بنفس حسابك علي جوجل وذلك من خلال الذهاب للاعدادات ثم الحسابات ثم تضغط علي زر أدخل حساب جديد واختار Google وقم بعدها بإدخال البريد الالكتروني وكلمة سر وتسجيل الدخول بالطريقة الاعتيادية، والآن إذهب لمتجر جوجل وقم بإختيار اي تطبيق لتحميله ستلاحظ ان المشكلة أختفت وبات يحمل التطبيقات بدون أدني مشكلة.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: , ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.