كيفية تثبيت تعريفات الحاسوب تلقائيا من خلال دمجها مع نسخة الويندوز | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


قمنا معكم مسبقاً بإستعراض طريقة دمج آخر التحديثات مع نسخة الويندوز في ملف ISO بحيث يتم تثبيتها تلقائياً اثناء تثبيت النسخة بالإضافة ايضاً لموضوع دمج نسختين ويندوز بنواة 32 بت و64 بت فى اسطوانة أيزو واحدة، فالغرض من هذا الدمج او التعديل علي نسخة الويندوز هو توفير الوقت المبذول الذي تقوم به بمجرد تثبيت اي نسخة كإعادة تحميل التحديثات وتثبيت البرامج واللغة وتعيين الخلفيات..إلخ بحيث تستطيع بعد الدمج تثبيت النسخة فقط لان اثناء تثبيت النسخة يتم تثبيت جميع البرامج والتحديثات والتعريفات المدمجه معها، وفي إطار هذه النوعية من المقالات وكما هو مُبين من عنوان الموضوع إننا سنقوم بإستعراض اليوم طريقة دمج تعريفات حاسوبك او اللاب توب الخاص بك في إسطوانة الويندوز او في ملف الأيزو الخاص بالنسخة بطريقة سهلة لتثبيتها تلقائياً كلما قمت بتثبيت ويندوز جديد.



اولاً دعني أخبرك بإنه يجب أن تضع في إعتبارك أن النسخة المدمج معها تعريفات حاسوبك لا تصلح تماماً لآي حاسوب آخر غير الكمبيوتر الخاص بك لسبب واضح وهو أن تعريفات جهازك ليست مثل تعريفات الجهاز الآخر وبالتالي إن قمت بتثبيتها علي الحاسوب الآخر فسيحدث مشاكل كثيرة وتلف في قطع الجهاز او قد لا تعمل من الاساس، لذلك فإن النسخة المدمج معها التعريفات تكون مخصصه للكمبيوتر الخاص بك فقط. حسناً الآن دعونا نبدأ في إستعراض خطوات الطريقة.


مبدأياً ستحتاج إلي آخذ نسخة إحتياطية من تعريفات جهازك الذي تريد أن تدمجها مع نسخة الويندوز لتكون علي هيئة باك اب او بصيغة INF وهي الصيغة المُستخدمة في تثبيت التعريفات من قبل ويندوز وليست ملفات تثبيت يدوية، وبإمكانك استخدام اي من برامج عمل نسخة احتياطية من التعريفات لكنني أفضل أستخدام برنامج Driver Magician نظراً لسرعته وسهولة التعامل معه، فإذا قمت بتحميله وتشغيله اضغط علي Back Up Drivers ثم إبدأ في تحديد جميع التعريفات التي ترغب في حفظ نسخة إحتياطية منها ولاحظ ان وظيفة كل تعريف تتواجد أدني قسم Class كالصوت او الشاشة.. لمعرفتها بسهولة، ثم اضغط علي Start Backup وحدد مكان حفظ مجلد التعريفات وتذكر جيداً هذا المكان.



الآن بعد ما قمت بعمل باك أب لتعريفات الحاسوب نقوم بتحميل اداة Win Toolkit وهي اداة لا تحتاج لتثبيت تقوم بالتعديل علي اسطوانة الويندوز وسنستخدمها لدمج التعريفات وبإمكانك تحميلها من هذا الـموقع الرسمي, فبمجرد تحميلها وتشغيلها  علي حاسوبك اضغط علي زر All In One Integrator المرمز له بأيقونة "نجمة".
بعد ذلك ستظهر لك نافذة منبثقة تقوم فيها بتوجيه مؤشر الماوس نحو قسم Browse المتواجد بالأعلي لتظهر لك قائمة منسدلة نضغط منها علي خيار Browse for WIM لتظهر لك نافذة التصفح نقوم من خلالها بالإنتقال للمجلد الذي يحتوي علي ملفات تثبيت نسخة الويندوز ومن بينهما ملف بأسم sources نقوم بالدخول إليه ثم نضغط مرتين علي ملف install.wim، وبعدها ستجد أن اسم النسخة قد ظهر علي اداة Win Toolkit او ربما يظهر عدة نسخة آخري لكن كل ما عليك هو الضغط علي اسم النسخة المحددة فقط إذا كانت ويندوز 8 برو او 7 ultimate او 10 برو فنقوم بتحديدها ثم ننقر علي زر Select بالأسفل.


في تلك النافذة التي ستظهر سنقوم بوضع التعريفات الخاصة بحاسوبك والذي ترغب في دمجها مع نسخة الويندوز وذلك من خلال النقر علي قسم Drivers بالأعلي ومن ثم نضغط علي ايقونة + الموجودة علي الجانب الايسر، وبعدها تظهر نافذة التصفح ومن خلالها تنتقل إلي المجلد الذي قمنـا فيه بحـفظ مـلفات النسخة الاحتـياطية للتـعريفات والتي أجـريـنـاهـا ببرنامج Driver Magician فكل ما عليك هو تحديد هذا الملف فقـط بـدون الدخـول إليه وتـضـغـط علي زر Select Folder لتظهر لك جميع التعريفات علي أدني قسم Drivers اداة Win Toolkit، ولاحظ إنها تظهر بصيغة inf فهذا يدل علي قراءة التعريفات بشكل صحيح وكما هو موضح ايضاً في الصورة.
نقوم الآن بالنقر علي زر Start المتواجد بالأعلي ليبدأ في عملية الدمج مباشرةً، وقد يستغرق ذلك وقتاً طويلاً حسب قدرة وإمكانيات جهازك في معالجة العمليات الذي يقوم بها البرنامج اثناء الدمج كذلك يستند الامر علي حجم وعدد التعريفات فكلما كانت اقل كلما كانت الامور تسير سريعاً ولكن في تجربتي لتطبيق الخطوات إتخذ 16 دقيقة لدمج التعريفات وإعادة بناء النسخة، لكن علي اي حال أنصح في هذا الوقت الذي يتم فيه دمج التعريفات بعدم القيام بأي مهام علي الحاسوب وتعطيل برنامج الحماية لحين ينتهي من عملية الدمج، فينبغي الاهتمام بهذه النصائح لعدم مواجهة رسائل خطأ او مشاكل.
بعد الانتهاء ينبغي أن تظهر لك رسالة إتمام عملية الدمج بنجاح وبذلك قد قمت بدمج التعريفات مع نسخة الويندوز، او ربما تظهر لك رسالة فشل بسبب وجود بعض التعريفات لم تستطيع الاداة دمجها فلا تقلق بشأن ذلك، ولكن كل ما تحتاج الآن هو القيام بتحويل نسخة الويندوز إلي صيغة أيزو مجدداً وتستطيع القيام بذلك من خلال الخطوات المذكورة في مقال كيفية انشاء ملف نسخة ويندوز ISO من ملفات الويندوز وبعدها تستطيع حرق النسخة علي اي فلاشة او أسطوانة وتثبيتها بدون مشاكل وسيتم تثبيت التعريفات تلقائياً اثناء تثبيت النسخة.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.