مع هذه الطريقة لن تعاني من طول مدة حذف الملفات كبيرة الحجم في نظام ويندوز بدون برامج | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

عادة ما يقوم مُستخدمي نظام ويندوز بحذف عدداً من الملفات بحجم صغير سواء بالضغط علي مفتاح Delete في الكيبورد من اجل إرسالها إلى سلة المحذوفات Recycle Bin أو بالضغط علي ازرار Shift + Delete لحذفها بشكل دائم وسريع بدون إرسالها إلى سلة المحذوفات، ولكن ماذا عن الملفات كبيرة الحجم  فبالتاكيد عند حذفها بإحدي هذه الطرق التقليدية ستجد إنها تستغرق وقتاً كبيراً في الحذف وكثير من الآحيان قد يفشل في حذف الملف، كما أن هناك برامج مجانية تساعدك في مسح الملفات كبيرة الحجم بسرعة مثل برنامج Fast Folder Eraser، لكنك بغني عن اي برنامج وتستطيع حذف اي ملف مهما كان حجمه بسرعه وفي ثوان معدودة وبأسهل طريقة، وذلك من خلال خدعة في نظام ويندوز وبالتحديد في موجه الاوامر CMD في النظام فدعونا نستعرضها معكم مباشرةً.




كما أشرت لكم فالطريقة ستكون عن طريق صنع ملف بأتش من مواجه الاوامر CMD في ويندوز بواسطة اداة Notepad وبإمكانك إذا أردت حذف اي ملف بحجم كبير سواء 10 جيجا أو اكثر فكل ما عليك هو سحب هذا الملف إلي الباتش وفي خلال اقل من ثانية سيتم حذف الملف بشكل نهائي من الهارد ديسك فهذا افضل من إستخدام مفتاح Delete في الكيبورد وأعتقد ايضاً أن هذه الطريقة مفيدة أيضاً لمن لديهم ملفات مستعصية فيتم حذفها من خلال نفس الباتش.



قم اولاً بفتح اداة المفكرة Notepad من خلال قائمة إبدأ Start وبعدها تقوم بنسخ الكود التالي ولصقه داخل الاداة:

    del /f/s/q %1 > nul
    rmdir /s/q %1


وبعد لصق الكود داخل الاداة نضغط علي قسم File من الأعلي ثم نختار من القائمة المنسدلة علي خيار Save As ونقوم بتحديد مكان حفظ الملف ثم تقوم بعدها بإدخال اسم الملف Delete File.bat ومن امام خانة Save as type نقوم بتحديد خيار All Files وبعدها ننقر علي زر Save من الاسفل ليتم حفظ الملف في المكان المحدد.



الآن كل ما عليك القيام به هو سحب المجلد الذي تريد حذفه والذي يكون حجمه كبير وإفلاته علي ملف الباتش التي قمنا بإنشائه وعلي الفور ستجد ان الملف قد حُذف بشكل تام من القرص الصلب، ولاحظ من الصورة المتحركة أعلاه فإنني قمت بإستخدام ملف لنسخة ويندوز حجمها 3.10 جيجابايت فبمجرد أن قمت بنقلها إلي الملف Delete File تم إزالة الملف فوراً وبإمكانك حفظ هذا الملف علي سطح المكتب وإستخدامه في اي وقت ترغب فيه بحذف اي ملف حتي وإن كانت مستعصية، وبالتاكيد الوقت المستغرق يتوقف علي حجم الملف ولكن علي اي حال سيكون اقل من المتخذ عند استعمال الطرق التقليدية.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.