لعبة الشطرنج اللعبة الخفية في دردشة الفيسبوك كيف يمكنك اظهارها؟ | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

 نافذة الدردشة في الفيسبوك ليست فقط لارسال الرسائل والصور لأصدقائك ، بل هناك لعبة مخفية يمكنك ان تفاجيء بها من تتواصل معه في الفيسبوك . الامر ليس بغريب ،فالشركات التكنولوجيا الكبيرة تهتم بأدق التفاصيل ، مثل جوجل التي توفر للمستخدم لعبة عند انقطاع الإنترنت على متصفح جوجل كروم والتي تحدثنا عنها سابقا في مدونة التقنية الجزائرية.



اللعبة الخفية هي لعبة الشطرنج ،حيث يمكنك لعبها مع  أصدقائك دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات طرف ثالث، كل ما عليك هو ادخال كلمة "@fbchess play" في نافذة الدردشة والنقر على Enter . وستظهر اللعبة كما تشاهدة في الصورة ادناه .

كيفية اللعب : 
بدلا من سحب واسقاط قطع الشطرنج كما هو الحال في معظم التطبيقات المعروفة ، يجب على اللاعبين استخدام أوامر نصية لتحريك قطع اللعبة .لذلك فهي مقسمة إلى عدة اقسام في مربع الشطرنج ، من من 1 إلى 8، والجانب الاخر مقسم عل شكل حروف من a إلى h.
اما عناصر الشطرنج المعروفة فهي كالتالي :
 P للعسكري
 K للملك
 N للحصان
 R للقلعة
 B للفارس
Q للملكة.

للبدأ اللعبة يجب ان تقوم اولا ان تكتب "fbchess@" ثم متبوع برمز العسكري مثلا (P) تم موقع المربع الذي تريد تحريكه اليه  على سبيل المثال (b3).لتكن النتيجة (@fbchess Pb3) ثم تنقر على Enter.



 للحصول على مساعدة يكفي ان تقوم بكتبة "@fbchess help".

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.