اليك أفضل 5 متصفحات جديدة سريعة و خفيفة 2017 | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


كثيرة هي المقالات المنفصلة الذي تحدثنا فيها عن المتصفحات فمن شأن كثرة تلك البرامج لهذا الحد هو محاولة تحسين تصفح الانترنت وتغيير تجربة التصفح من برنامجي جوجل كروم وفايرفوكس حيث إنهما المسيطرين بالفعل علي أغلبية الحواسيب. وحتي لا نملأ المقدمة بالروابط فبإمكانك البحث عنها في قسم (برامج كمبيوتر)، وسوف نضيف إلي هذا القسم هذا الموضوع الجديد حيث سنستعرض لكم فيه افضل 5 متصفحات جديدة لعل الكثير من المُستخدمين لا يعرفها وحآن الوقت لتجربتها، فدعونا نبدأ بإستعراضها.


سنعتمد في القائمة التالية أن نستعرض لكم متصفحات انترنت حقاً جديدة ولا يعرفها الكثيرون بالإضافة إلي إنها مفيدة بمعني إنها تحتوي علي ادوات ستحتاج إليها اثناء التصفح بالاضافة إلي ملاءمتها مع تقنيات التصميم الجديدة الموجودة حالياً فمن المحتمل أن تجعل تجربتك افضل في تصفح الانترنت ولبس بعيد ان تجعل واحد منهم إفتراضي في جهازك.


1- متصفح ليري - Liri 



متصفح Liri هو متصفح جديد مفتوح المصدر ومجاني وسريع كذلك في تصفح مواقع الويب وإستعراضها بشكل جيد، ولكن المميز فيه إنه يعمل بنكهة التصميم الجديد ماتريال ديزاين مما يوفر لك واجهة مُستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام مع الالوان الفاتحة الرائعة التي تظهر مع التبويبات الجديدة، بإلاضافة إلي عملهُ علي نواة كروميوم ليمنحك سرعة أعلي وإستهلاك اقل في موارد الحاسوب، المتصفح يعمل علي جميع انظمة تشغيل الاجهزة سواء لينكس او ويندوز جميع الاصدارات وايضاً ماك وحجمه ايضاً خفيف فلا يشغل مساحة كبيرة من الهارد ديسك علي جهازك.


2- متصفح Coowon



متصفح Coowon هو متصفح آخر ربما يكون ليس جديد لمجموعة قليلة من المُستخدمين رغم تطويره منذ 4 سنوات تقريباً، عامة هذا المتصفح مبني ايضاً علي محرك كروميوم الخفيف والسريع في الاستعمال ولكن البرنامج مصمم خصيصاً لمحبي اللعب الاون لاين علي الانترنت حيث إنه يمتلك بعض المميزات المناسبة والمفيدة للعب على الانترنت مثل الاداء العالي وكفاءتهُ في استعراض جودة الالعاب كما يدعم إمكانية اللعب بواسطة اذرع التحكم بالإضافة إلي توفير اداة لتسجيل الالعاب وإلتقاط صور منها ومشاركتها.. والعديد من الخصائص الآخري المفيدة لمحبي العاب اون لاين، وايضاً ادوات آخري بعيدة عن الالعاب وهي مفيدة لمن يقرأ المقالات والكتب علي الانترنت مثل وضع القراءة وميزة تسليط الضوء علي جزء مُعين من المقال.


3- متصفح QupZilla



متصفح QupZilla هو متصفح جديد نوعا ما علي المُستخدمين كما إنه مميز ويمتلك عدة خصائص رائعة بالنسبة لك اثناء تصفح الانترنت، فمبدأياً هذا المتصفح مبني علي محرك QtWebKit المناسب جداً مع تصميم نظام لينكس علماً بأن المتصفح يعمل علي اشهر توزيعات لينكس ويدعم الويندوز وماك، من ضمن خصائص المتصفح هو إمكانية إلغاء عرض عناصر الاعلانات ضمن صفحات الويب بالإضافة إلي إمكانية تغيير مظهر المتصفح لعدة ثيمات آخري لكسر الملل اثناء استخدامهُ، بالإضافة إلي وجود وضع التصفح الخفي.


4- متصفح Midori 



متصفح Midori هو برنامج مجاني سريع في الاستخدام وخفيف الوزن اي حجمه خفيف ولا يستهلك مساحة كبيرة، المتصفح تم تصميمه خصيصاً للمستخدم الذي يريد حماية الخصوصية الخاصة به اثناء تصفح الانترنت، فإفتراضياً يستخدم المتصفح محرك بحث DuckDuckGo. ويعمل ايضاً علي نواة QtWebKit مثل المتصفح السابق ولكن واجهة المُستخدم مختلفة قليلاً وتبدو أبسط وبإمكانك تخصيص الواجهة وجعلها افضل من خلال الاعدادات، مدمج مع المتصفح مدير تحميل سريع لتحميل مقاطع الفيديو من المواقع والاغاني والافلام والبرامج..إلخ، وايضاً لا يستنزف موارد الحاسوب بشكل كبير.


5- متصفح Lunascape 



متصفح Lunascape هو متصفح انترنت مجاني ومميز ففي الحقيقة هو يعمل بثلاثة محركات معاً وهما QtWebKit وترايدنت Trident وايضا Gecko لينتج لنا هذا المتصفح الرائع مع واجهة مُستخدم جيدة وسريع في التصفح وعرض المواقع، خصائص البرنامج متعددة مثل وضع القراءة في المقالات وترجمة الصفحات وتخصيص الشكل الخاص به وعدم إستغلال موارد الجهاز بشك كبير حتي إذا قمت بفتح عدة تبويبات في وقت واحد.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.