5 اعتقادات خاطئة لدي المُستخدمين عن الكمبيوتر يجب أن لا تصدق | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


سرعان ما تنتشر الخدع والإعتقادات علي الانترنت حول مجال الكمبيوتر حيث يقوم البعض بنشر برنامج يقوم بوظيفة مُعينة ليس لها وجود من الاساس وليس لها فائدة او خطوات غريبة تقوم بتسريع الكمبيوتر وبعض الامور الآخري الخاصة بالحماية، كما وقد غطينا بالفعل 7 مفاهيم خاطئة عن فيروسات الكمبيوتر وتصحيحها حيث كان يحتوي علي اساطير منتشرة عن حماية الكمبيوتر، بالإضافة إلي ذلك يوجد افعال يقوم بها المُستخدمون تؤدي بالضرر علي حاسوبك ويجب أن تتوقف الآن، ولكن هناك إعتقادات آخري وأفكار خاطئة متداولة كثيراً يحسبها المُستخدم صحيحة ولم نقوم بإستعراضها من قبل وحآن وقت تصحيحها من خلال هذا المقال ويجب أن لا تصدقها او تقوم بها علي الكمبيوتر.


دعونا نبدأ فيما يلي ببدأ استعراض أشهر الاعتقادات الخاطئة لدي المُستخدمين ويجب أن لا تقوم بها او تفعلها علي حاسوبك فالعلها تقوم بإلاحق الضرر علي الكمبيوتر ويكون الضحية دائماً هو المُستخدم المبتدئ في استعمال اجهزة الكمبيوتر حيث يعتقد إنه يستطيع التحكم في سرعة الانترنت وجعلها أسرع باستخدام برنامج وليس بالخصوص ايضاً المُستخدم العادي فاللجميع لديه اعتقادات وافكار خاطئة.


1- حذف الملفات المؤقتة يساعد في تسريع الكمبيوتر



نقطة يضعها البعض دائماً في اي موضوع او حديث خاص بخطوات تسريع الكمبيوتر هو حذف الملفات المؤقتة، فبالعكس تماماً حذفها يؤدي إلي حدوث تباطؤ بعض الشيء عند تصفح الانترنت دعني أوضح لماذا.. مبدأياً ما هي الملفات المؤقتة؟ هي ذاكرة المتصفح بكل بساطة فعندما تقوم بزيارة موقع عالم الكمبيوتر فهناك ملفات يتم تخزينها اثناء تحميل الموقع حيث تحتوي علي صور وخطوط المُستخدمة في الموقع وهذا يساعد المتصفح في تحميل الموقع سريعاً كلما قمت بزيارته حيث لا يحتاج لتحميلها مرة آخري، لكن بحذفها من جهازك سيقوم بإعادة تنزيلها مرة آخري عند زيارة الموقع وكأنك قمت بزيارتهُ لاول مرة! بالتالي سيجعل تحميل صفحات الانترنت بطيء وسيؤثر ذلك علي الحاسوب.

أعتقد أن الامر واضح، ولكن أنا أوافق الشخص الذي يخبرني بأن تلك الملفات تشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب وفي هذه الحالة لابد من حذفها إذا كنت تريد تحرير المزيد من المساحة علي الهارد ولكن أقصد المُستخدم الذي يقوم بحذفها بشكل مستمر بإستخدام بعض الادوات ويعتقد بذلك أن الكمبيوتر الخاص به سيصبح أسرع.


2- هناك برنامج لتسريع الانترنت !



العديد من برامج الكمبيوتر التي تزعم قدرتها علي تسريع الانترنت لدي المُستخدم وبالفعل البعض يقوم بإستخدامها علي إنها تقوم حقاً بتسريع الانترنت اكثر من السعة المشترك أنت بها من شركة توزيع الانترنت لديك! كيف يحدث ذلك؟!! بالتاكيد هذه البرامج غرضها الاول والاخير هو توليد برامجيات خبيثة للتجسس عليك او لتمنح فيروسات غريبة داخل الجهاز، علي اي حال لا يوجد شيء يُسمي اداة لتسريع الانترنت ويُمكنك الاطلاع علي مقال هل يمكن تسريع الانترنت ؟ وكيف ؟ التي إستعرضنا فيه توضيح مُفصل حول هذا الامر من كافة الجوانب وحلول للحصول علي سرعة الانترنت القصوي.


3- معرفة المعمارية من نسخة الويندوز




إذا بحثنا علي الانترنت عن كيفية معرفة هل حاسوبك يدعم أي معمارية سواء إذا كانت 32 بت او 64 بت فستجد الاغلبية يقومون بعرض طريقة واحدة وهي الذهاب إلي لوحة التحكم Control Panel ثم الضغط علي System ثم أن القيمة المتواجدة امام System type هي المعمارية الذي يدعمها حاسوبك، بالتاكيد الفكرة خاطئة والطريقة غير صحيحة حيث أن القيمة المستعرضة امام System type هي فقط نسخة الويندوز المُستخدمة وليس لها علاقة إطلاقاً بنوع المعمارية الحقيقة في جهازك، لكن الطريقة الصحيحة قمنا بطرحها في مقال معرفة كل ما تريد عن البروسيسور في جهازك وما يدعمه من خواص وامكانيات، او بواسطة اداة SecurAble فكل منهما سيخبرك بالقيمة الحقيقة من المعمارية الذي يدعمها المعالج في الجهاز.


4- وضع التصفح الخفي Incognito Mode يحمي خصوصيتي



في الواقع وضع التصفح الخفي المتواجد في أغلب متصفحات الانترنت سواء علي الحاسوب او الهواتف الذكية هو يقوم بمنع المتصفح من حفظ أي بيانات عنك واي كلمة سر تقوم بإدخالها او سجل الموقع التي تم زيارتها - History - حيث أن كافة الانشطة التي تقوم بها اثناء التصفح يتم حذفها من حاسوبك بمجرد إغلاق المتصفح لكن ليس بالضرورة وليس وضع التصفح الخفي اداة لحفظ الخصوصية او سيحميك من تهديدات الإنترنت، حيث ان حاسوبك إذا كان يتضمن برمجيات تجسس فإنه يتستطيع بسهولة التجسس على كل ما تقوم به أثناء التصفح والوصول إلي النشاطات حتى إذا قمت بإستخدام التصفح الخفي، فهو فعلاً يمنع حفظ البيانات علي جهازك لكن الجهة المتجسسة عليك بإمكانها الحصول عليها لذلك فلا تعتمد عليها بإنها تحمي خصوصيتك.


5- تحديثات الويندوز تبطئ الحاسوب



إعتقاد آخر خاطئ لنسبة كبيرة من مُستخدمي الويندوز حيث يقوم البعض بمجرد تثبيت الويندوز كأول خطوة هي إيقاف التحديثات التلقائية من مايكروسوفت ويبرر ذلك بأن التحديثات تجعل الحاسوب بطيء وتقلل من سرعة الانترنت كثيراً، يجب تصحيح هذا المفهوم لديك فإن تحديثات ويندوز دائماً تآتي بحلول لبعض مشاكل النسخة او لسد الثغرات الامنية لحمايتك او لتحسين مظهر النسخة او لإضافة مميزات آخري إليها والعديد من الامور الآخري الذي تدفعك لتحميل هذه التحديثات، اما بالنسبة لانها تستهلك انترنت بشكل كبير فيُمكنك الاطلاع علي مقال كيفية التحكم في سرعةالانترنت المستخدمة في تحميل التحديثات، لذلك أنصح بدعم تعطيل التحديثات بأي شكل والحصول اول بأول علي آخر تحديث تطلقهُ مايكروسوفت.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.