شرح لطريقة معرفة نوع اللوحة الأم في حاسوبك | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً



مرحبا بكم زوار التقنية الجزائرية، اليوم سنتطرق الى موضوع مهم يخص اللوح الأم أو MotherBoard فلو أردت تحميل تحديثات جديد لها فلا يمكنك فعل ذلك الا بمعرفة نوع اللوحة الأم لديك فمعرفة موديل الماذربورد يعتبر مهما جدا لمعرفة الكثير من الأمور منها ما يخص الرام و الكارت غرافيك و منها ما يخص أيضا البروسيسور 
ولذلك سنقوم اليوم بعرض خطوة بسيطة لمعرفة موديل المازربورد في الكمبيوتر لديك بسهولة.




 تحتاج الي معرفة موديل المازربورد لديك ، حتي تتمكن من الدخول الي الموقع الرسمي للمازربورد والبحث بالموديل ومعرفة كل التفاصيل عن البوردة في جهازك، حتي يساعدك هذا الامر علي معرفة اقصي استيعاب للرام لديك وايضاً هل كرت الشاشة الذي تريده سيعمل لديك وهل المازربورد تدعم AMD ام INTEL ، وهل تدعم هذا البروسيسور تحديداً والكثير من التفاصيل والمعلومات الاخري.


يمكنك بسهولة أن تقوم بالدخول الي موجه الاوامر Command Line مباشرة، من خلال الضغط علي زر الويندوز + R ثم كتابة CMD ثم اوك. والان تقوم بنسخ ولصق السطر التالي الي موجه الاوامر لديك ثم تقوم بالضغط علي Enter. 


wmic baseboard get product,Manufacturer,version,serialnumber



والان ستظهر لك المعلومات كما بالصورة بالاعلي تحديداً ، حيث أن نوع المازربورد لدينا كما ستجده بالصورة بالاعلي هو Dell Inc.، اما عن موديل المازربورد فهو 48CNQY1 ، والان انا قد تعرفت علي نوع وموديل المازربورد لدي بدون استخدام اي برامج او حتي فك الكمبيوتر و اي عناء.

فكل ما عليك الان لمعرفة كافة المعلومات عن المازربورد لدي هو أن اقوم بكتابة النوع والموديل في جوجل لتظهر لي ملايين النتائج وبالتأكيد ستظهر لي من الموقع الرسمي ايضاص فاقوم بالدخول اليه ومعرفة كافة التفاصيل من حيث احدث سوكيت البروسيسور المدعوم والرام ومميزات المازربورد وغيرها من المعلومات التفصيلية الاخري.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.