كيفية تغيير و تحويل شكل الويندوز الى واجهة مستخدم الماك | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

 تعتبر واجهة المستخدم الخاصة بنظام التشغيل MAC أفضل من تلك الخاصة بنظام التشغيل ويندوز، فهي تختلف عن ويندوز بشكل كبير وسهلة وبسيطة إذ تتكون من شريط بالأسفل يُسمي Dock يحتوي علي المهام المفتوحة مثل شريط المهام في ويندوز وشريط علوي يحتوي علي خيارات التحكم المتاحة بعد تشغيل اي برنامج مع عرض الوقت والبرامج العامله في صمت. ففي درسننا اليوم سنتطرق الى كيفية تحويل شكل الويندوز إلي شكل نظام ماك الجديد بالكامل وبضغطة زر فقط على التقنية الجزائرية تابع معنا 




طرحنا معكم مسبقاً ثيمات كثيرة لتحويل شكل ويندوز XP/7/8/8.1 الي العديد من الاشكال لكن نرغب في هذا المقال ان نستعرض ثيمة الماك حيث بواسطة حزمة من موقع SkinPack تستطيع الحصول علي واجهة مُستخدم نظام ماك بما فيها من خصائص وايقونات وخلفيات وايضاً شريط النوافذ والـ Dock وادوات ذكية لسطح المكتب وشاشة الدخول والخروج..إلخ، بحيث يتحول شكل النظام بالكامل إلي ماك كل هذه الاشياء في حزمة واحدة بحجم 45 ميجابت تقريباً كما بإمكانك تثبيتها علي جميع اصدارات نظام ويندوز بداية من ويندوز اكس بي وحتي 10. ( تحميل )


بعد تحميل ملف الحزمة قم بالنقر فوقه مرتين ليتم إستخراج ملفات التثبيت مع العلم إنه سوف يطلب منك إدخال كلمة سر فك الضغط فإدخل (skinpacks.com)، لكن عند تثبيت الحزمة لاحظ ان هناك برمجيات ادوير تجنب تثبيتها، لكن تأكد عند الوصول لآخر خطوة إنك قمت بتفعيل جميع الاضافات التي يتضمنها الحزمة كما هو موضح بالصورة ثم اضغط Install وانتظر بعض الوقت حتي ينتهي من تثبيت الحزمة بالكامل علي النظام.


بمجرد تثبيت الحزمة ستلاحظ انك قمت بإستبدال نظام ويندوز بنظام الماك من أبل! حيث لم يبقي للويندوز أثر في الحاسوب إلي في امور بسيطة غير ملحوظة، فمبدأياً ستجد علي سطح المكتب بعض الادوات الذكية رائعة وتستطيع التحكم فيها بل وإضافة المزيد ايضاً علي الديسك توب، من جانب آخر الايقونات تحولت بالكامل لما هو في الماك، شريط المهام إتخذ ثوب الشريط العلوي في الماك حيث شعار ويندوز لفتح قائمة ابدا حل محلهُ شعار ابل مع تأثيرات تظهر عند تمرير مؤشر الماوس عليه، اما شريط الـ Dock بالأسفل لا يختلف عن ماهو متواجد في نظام الماك بالحقيقة فعند تمرير مؤشر الماوس يتم تكبير الايقونات كما يتم حفظ اي برنامج او ملف تفتحهُ بحيث تصل إليه لاحقاً بسهولة مع اهم برامج النظام المثبتهُ مسبقاً.


مدمج مع الحزمة العديد من البرامج الذي يقوم كل منها بوظيفة ما لجعل شكل الويندوز مثل شكل الماك والذي يُمكنك الوصول إليها عبر الضغط علي شعار نظام ماك فبرنامج RocketDock مسوؤل عن شريط الدوك من خلاله يُمكنك تغيير شكله والوانهُ..إلخ، وايضاً برنامج Xwidget الغني عن التعريف للحصول علي ادوات سريعة علي سطح المكتب، وSwitcher للإنتقال بين المهام العديدة بكل سهولة.. والكثير والكثير من البرامج الذي تاتي مثبته مع الحزمة والمفيدة ايضاً.


ميزة آخري تتواجد في نظام الماك بالفعل وايضاً في الثيم هي XlaunchPad عن طريقها تستطيع الوصول لأفضل برامجك وملفاتك بشكل سريع وللوصول إليها في الثيم بطريقتين إما عبر شريط Dock في الاسفل او بمجرد توجيه مؤشر الماوس نحو الزاوية السفلية في الشاشة للإنتقال إليها مباشرةً، ستجده افتراضياً يحتوي علي برامج وملفات تستخدمها كثيراً ولكن بإمكانك اضافه المزيد عبر النقر كليك يمين بالداخلها ثم Add ثم ابدا بتحديد نوعية الملف او البرنامج ..إلخ ليتم اضافته علي الفور.

اما لحذف الحزمة او الثيم والرجوع مرة آخري لواجهة ويندوز الاعتيادية فيُمكنك الذهاب إلي لوحة التحكم Control Panel ثم البحث عن Programs and Features والدخول إليها ومن ثم تبحث عن برنامج SkinPack وتقوم بعمل Uninstall له وانتظر قليلاً حين ينتهي من حذف كافة البرامج والادوات الذي يتضمنها الحزمة والرجوع لشكل ويندوز الافتراضي.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.