شرح لطريقتين يمكناك من حذف ملفاتك نهائيا من هاتفك أندرويد قبل بيعه | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

.^_^. كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^ ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

يعتبر الأندرويد النظام الأكثر انتشارا في مجال الهواتف الذكية. فيتميز نظام الأندرويد بالكثير من الميزات لتجعله الرقم واحد من أهمها سهولة التحكم ، ولهذا ففي موضوعنا اليوم سنقوم باستعراض طريقتين يمكنك من خلالهم حذف الملفات نهائياً من جهاز الاندرويد بدون امكانية استرجاع هذه الملفات ، فقبل ان تقوم ببيع جهاز الهاتف الخاص بك ، يجب عليك أن تقوم بحذف الملفات نهائياً.

شرح لطريقتين يمكناك من حذف ملفاتك نهائيا من هاتفك أندرويد قبل بيعه



أهمّ شيء لدى المستخدّم هو الحماية والأمان فدائماً يبحث المستخدم عن الأمور التي تحمي خصوصيتهِ من السرقة أو أن يراها أحدّ، ونحتاج أحياناً إلى عمل إعادّة ضبط للمصنع وذلك لأسباب شخصية أو غير شخصية مثل بطئ الهاتف أو ما شابه ذلكّ، لكن هل الملفات تنحذف كلياً ونهائياً بعدّ أن تقوم بعمل فورمات أو سوفتوير للهاتف؟ بالطبع لا، لكن أذا أردّت أنْ أقوم بأزالتها نهائياً ومع ضَمان ذلكّ، هذّا ما سنشرحهُ في هذّا الموضوع.


بدايةً يوجد طريقتين لفعل ذلكّ، وطريقة وحده تكفي لفعلّ ذلك لكن لكي يطمئن كل شخص سنقوم بشرحّ الطريقتين، لنبدأ بشرح الخطوات، نبدأ على بركة الله تعالى.


الطريقة الأولى: تشفير الملفات.

إليكَ الخطوات:

  • نذهب للأعدادات.
  • نتوجه إلى الحماية.
  • نضغط تشفير الجهاز أو Encrypt Phone.


وستظهر لك صفحة تطلب أن تضع رمز PIN، قم بفعل ذلكّ.


لاحظ أن ميزة التشفير لا تكونّ متوفرة في جميع الأجهزة.



الطريقة الثانية: التهيئة.


إليكَ الخطوات:

  • نقوم بعمل إعادة ضبط مصنع كالعادة، من خلال الأعدادات والذهاب إلى خيار (النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط).
  • إذا كنت تملك بطاقة ذاكرة خارجية وتريد الملفات التي بداخلها فقم بأخراجها قبل عملية إعادة الضبط. الان بعدّ الأنتهاء من عملية الضبط سنقوم بالتعرف على خدعة بسيطة ومضمونة وهي أنْ نقوم بملئ ذاكرة الهاتف، لكن ما الفائدّة منْ ذلكّ؟ 

    الفائدة هي عندما تقوم بملئ ذاكرة الهاتف كاملةً وتقوم بعمل إعادة ضبط مرة أخرى فأنت تعطي أمر أجباري للنظام بأن يتخلص من الملفات بشكل نهائياً لكي يقوم بعمل إعادة الضبط بشكل كامل دونَ أخطاء، والان أتبع معي الخطوات لفعل ذلكّ.
  • نقوم بملئ الهاتف بملفات غير مهمة مثل الفيديوهات كبيرة الحجم والموسيقى، أو توصيل الهاتف بالحاسوبّ ونقل ملفات كثيرة وغير مهمة وذو جحم كبير وذلك لملئ الذاكرة مباشرةَ، المهم أن تقوم بأي وسيلة لكي تملئ الذاكرة الداخلية للهاتف، والمهم أن يظهر لك أشعار بأن الهاتف قد أمتلئت ذاكرتهُ، وبعد ذلك نتوجه إلى الخطوة الآخيرة.
  • الان قم بعمل إعادة ضبطّ مرة أخرى.


بعد تطبيق الخطواتّ أضمن لك 100% أنك لن تستطيع أن ترجع أي ملف في الهاتف، هذه الطرق الأمثل للتخلص من الملفات نهائياً وهذه الطريقة مهمة أيضاً في حال أردت بيع الهاتِف.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: , ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.