شرح لأفضل الحلول و النصائح التي تمكنك من شحن هاتفك بسرعة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


ان من أكبر المشاكل التي تواجه مالكي هواتف الأندرويد هم مشكل البطارية، فعادة ما تلاحظ بطئ الشحن ، فهذه المشكلة تسبب إزعاج قليلاً لمن يحتاج إلي استخدام الهاتف بشكل دائم حيث ينبغي عليك الانتظار لوقت طويل حين شحن بطارية جوالك بالكامل وهناك تطبيقات متوفرة للنظام تزعم قدرتها علي تسريع شحن الهاتف ولكنه غير حقيقي او تؤثر حقاً في تسريع عملية الشحن ولكن بشكل غير ملحوظ فكل ما تقوم به هو إيقاف التطبيقات العامله في الخلفية وخصائص غير مستخدمه في الهاتف يتم تعطيلها، بينما نريد في هذا الموضوع أن نطرح لكم 7 نصائح فعاله ومُجربه لتحسين شحن بطارية هاتفك والحصول علي بطارية كاملة الشحن في وقت قصير، فدعونا نبدأ بإستعراضها.




إذا كنت تغادر المنزل او مكان العمل او غيره ولكن لاحظت ان بطارية الهاتف منخفضه ففي هذه الحالة يُمكنك إتباع أغلب النصائح التالية التي سنقوم بتناولها معاً فيما يلي فهي بالفعل تؤثر وتساهم في تسريع عملية شحن بطارية الهاتف فريثما بعد ربط الجوال بالشاحن أن يستغرق 15 دقيقة علي الاكثر حتي يتم شحن البطارية بشكل كامل.


1- استخدم دوماً كابل الشحن الاصلي 



هناك الكثير من الشواحن المزيفة المتنشرة في سوق الهاتف المحمول فيجب عليك أن تتجنبها بأي شكل وإستعمال الشاحن الاصلي المتواجد داخل صندوق الهاتف وليس شاحن آخر مقلد فهو لا يؤثر فقط في بطئ عملية شحن البطارية بل بسبب إختلاف نسبة الطاقة الداخلية الخاصة به يُمكنها تلف البطارية وإنفجارها او إفسادها وينقص من العمر الافتراضي الخاص بالبطارية لذا يجب عليك مراعاه تلك النقطة جيداً وإستعمال دوماً كابل الشحن الاصلي للجهاز.


2- الانتقال لوضع الطيران Airplane Mode لشحن أسرع 



تفعيل وضع الطيران Airplane Mode هي خطوة مهمة ايضاً وفعاله لتجعل شحن بطارية جوالك سريع فمن شأن هذا الوضع هو إيقاف عمل شبكة بطارية SIM في الهاتف ومنع بعض التطبيقات والعمليات التي تستهلك الكثير من بطارية الهاتف من العمل في الخلفية مما يجعل وقت شحن البطارية أقل وعملية الشحن ستصبح أسرع.


3- عدم استخدام الهاتف اثناء الشحن 



الكثير منا يتمسك بالهاتف ولا يجعله يفترق علي اليد ولو للحظة حتي بعد توصيلة بالشاحن سواء لإستكمال الدردشة مع الاصدقاء عبر التطبيقات الإجتماعية او الالعاب الثقيلة، هذا الامر يشكل خطورة علي بطارية الجوال مثل السخونة ودرجة الحرارة المرتفعة بإستمرار كذلك تجد انه بطئ في الشحن حيث أن كل الطاقة تآتي مباشرةً من الشاحن ثم البطارية ثم الالعاب والتطبيقات التي تستخدمها في نفس وقت الشحن، لذا حاول ترك الجوال يشحن حتي الانتهاء وأستخدمه كما تشاء.


4- تجنب الشحن عبر اللاب توب 



الشحن من الحواسيب المحمولة لا يجعل الطاقة تصل كما يجب لبطارية الهاتف فبعض منا يستسهل ويستخدم كابل USB المخصص فقط لنقل البيانات من الحاسوب إلي الهاتف في شحن الهاتف إلا إنه يلاحظ بشكل جيد جداً البطئ في شحن البطارية بعكس تماماً الشاحن الخاص به الذي يسحب طاقتهُ مباشرةً من مقبس الكهرباء، لذا فأفضل واضمن طريقة لشحن الهاتف تكن عبر الشاحن وليس كابل USB.


5- إيقاف الهاتف إذا كان ذلك ممكناً عند الشحن 




إذ لم تعد تستخدم الهاتف اثناء شحن البطارية فلا بد من إيقاف تشغيله فهذا يساعد البطارية بشكل كبير علي الشحن سريعاً حيث ان بذلك لا يستهلك الهاتف طاقة من البطارية اثناء الشحن بعكس ما يكون علي قيد التشغيل وبعض لا تزال تعمل في الخلفية التي تستنزف بطارية الهاتف المحمول لذا فينبغي عليك إيقاف الهاتف إذا كان ذلك مكنناً.


6- إستخدام تطبيق Ampere لمعرفة سرعة الشحن 



قد ترغب احياناً في معرفة سرعة شحن بطارية الهاتف فبناءاً علي ذلك تستطيع معرفة ما إذا كان كابل USB جيد ام هناك تلف به او يوجد مشكلة في الشاحن الخاص بالهاتف او من البطارية ذاتها، وبسهولة يُمكنك الحصول علي معلومات بشأن البطارية وجودة الشحن بإستخدام تطبيق Ampere المجاني لهواتف اندرويد حيث يعمل التطبيق علي عرض حالة البطارية ودرجة حرارتها بما في ذلك التعرف علي أقصي حد لقوة الشاحن المستخدم في شحن الهاتف وبمجرد توصيل كابل الشاحن في الهاتف سيبدا في إستعراض سرعة الشحن تلقائياً.


7- تعطيل الـ GPS والـ Wi-Fi والبلوتوث إن لم تستخدمهم



يستهلك كل من الـ GPS والواي فاي وايضاً البلوتوث قدر كبير من طاقة البطارية إذا قمت بتفعيلهم حيث أن الواي فاي سيقوم دائماً بالعمل في الخلفية من اجل البحث عن إشارات الواي فاي المجاورة وايضاً الـGPS لمراقبة موقعك الجغرافي اولاً بأول ولا يستسلم البلوتوث من فعل ذلك حيث يقوم ايضاً بالبحث عن الاجهزة القريبة من هاتفك، ولذلك يُمكنك تعطيلهما مؤقتاً اثناء شحن بطارية هاتفك او تعطيلهما بشكل دائم إذا كنت ترغب في الحصول علي عمر اطول لبطارية الجوال.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: , ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.