اليكم أفضل تطبيقات الأندرويد التى تساعدك على تقليل اجهاد عينيك ليلا | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


إن استخدام الهاتف في أغلب الأوقات يؤدي الى تأذي العين وإجهادها بسبب إشعة الشاشة التي تخلق مشاكل علي صحتك، وقد قمنا في مقال سابق بإستعراض معكم افضل اضافات للمتصفحات لحماية العين من اضرار شاشة الحاسوب، ولكن ماذا عن الهواتف الذكية التي لعلك تستخدمها اكثر من الحاسوب؟ فدعني أخبرك من خلال هذا المقال بمجموعة تطبيقات مميزة لها تآثير في حماية العين والتقليل من إجهادها عند استعمال الهاتف ليلاًا. 




استخدام الهواتف الذكية ليلاً لا يؤثر فقط علي العين بل هناك دراسة من باحثون في جامعة هارفارد الامريكية تقول ان الضوء الذي يشع من شاشة الهاتف ربما يغير ساعة النوم اليومية للانسان، لانه يجعل العقل يعتقد أنه ما زال في النهار ليؤدي إلى تأخير الجدول الزمني في النوم... يُمكنك البحث اكثر عن هذا الامر علي الانترنت حتى لا يطيل الحديث فدعونا نبدأ مباشرةً في طرح التطبيقات التي تساهم في حماية العين عند استعمال الهاتف في مكان مظلم او عند النوم.





تطبيق Bluelight Filter for Eye Care يُعد أشهر تطبيق اندرويد يقوم بهذه الوظيفة لتقليل إجهاد العين اثناء استخدام الهاتف حيث يعمل التطبيق علي تغيير لون الشاشة ايضاً للحد من الضوء الأزرق الذي يسبب ضغطاً علي عينك، ولكن رغم ذلك فهو يحافظ علي الالوان الطبيعية بحيث تتمكن من قراءة المقالات ومشاهدة الصور بشكل واضح، كما وبإمكانك إختيار من بين 5 الوان بدلًا من اللون الرئيسي لتطبيقهُ علي الشاشة للحد من الاشعة فوق البنفسجية. التطبيق مفيد حقاً وافضل شئ إنه مجاني وايضاً حجمه بسيط ولا يشغل مساحة إطلاقاً من الرام حين عملهُ في الخلفية.





تطبيق Twilight هو تطبيق آخر له عدد من المُستخدمين الذين يعتمدون عليه لتقليل إجهاد العين وحمايتها من ضوء شاشة الهاتف الازرق، يعمل التطبيق ببساطة علي مدار الوقت بحيث عند شروق او غروب الشمس ستلاحظ التطبيق يتفاعل مع سطوع الشاشة بتغيير لون الشاشة إلي فلتر أحمر يساعد العين علي الاسترخاء وتصفح اي شئ داخل الهاتف بدون مشاكل وبشكل مريح بعكس طبعاً الضوء الازرق الذي يسبب الاذي للعين إن استخدمت الهاتف لفترة طويلة عند النوم، التطبيق متوفر بنسختين احدهم مجانية والثانية مدفوعة ولكن يُمكن استعمال المجانية فهي تؤدي الغرض كما يجب.






تطبيق Lux Lite هو تطبيق مميز في هذا المجال للحد من إجهاد عينك عند استخدام هاتفك الاندرويد، وظيفة التطبيق هي اضافة حد اكبر من الحد الادني لتقليل سطوع الشاشة في الجوال، حيث ان الحد الادني الاساسي لا يساعد في الحفاظ علي النظر، لكن هذا التطبيق سيوفر لك حد ادني اكبر بحيث يُمكن خفض الإضاءة بشكل يسود الشاشة بالكامل، من ابرز مميزات هذا التطبيق هو التعرف علي البئية المحيطة بك ليعمل بشكل تلقائي على تعديل ضوء الشاشة وهذا سيساعدك في حماية العين بل والحصول علي عمر بطارية اكثر مما كان.





تطبيق EasyEyes شأنه شأن التطبيقات المستعرضه أعلاه، يقوم التطبيق المجاني ومهمتهُ الاساسية هي الحد من إضاءة الشاشة الزرقاء بإضافة فلتر منخفض لتغيير الضوء المنبعث من الشاشة مما يساعدك علي القراءة ليلاً بدون التآثير سلبياً علي العين، استخدام التطبيق سهل فبعد تشغيل ستجد ايقونة عين عند الضغط عليها يتم تطبيق الفلتر علي الشاشة وستلاحظ ان الضوء تغير كما إنه يمتلك خاصية التحول بشكل تلقائي مع غروب الشمس أو النوم.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.