متجر تطبيقات وبرامج للويندوز شبيه بالـ Play Store | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

 اليوم لدينا شئ نادر سيعجب الكثيرين طبعا الكل سمع عن متجر بلاي ستور فهو اشهر متاجر الاندرويد في العالم غير انه التطبيق الرسمي للنظام لكن موضوعنا اليوم ليس عن الاندرويد بل عن الحاسوب فقد يتساءل البعض لماذا يوجد متجر اندرويد ولا يوجد متجر لويندوز لبرامج سطح المكتب. لذلك سنستعرض لكم اليوم متجر برامج والعاب وخلفيات للويندوز ويعمل علي اي نظام ويندوز حتي ويندوز XP وتجد فيه كل التطبيقات المشهورة والثيمات والالعاب.
مقال من كتابة المدون احمد نصار

هذا المتجر بعد تجربتي له لفترة طويلة اتخذته بديلا اساسيا لتنزيل جميع برامجي فهو يوفر علينا عناء البحث في المواقع فهو يوفر جميع البرامج التي تحتاجها بروابط مباشرة فبمجرد الضغط علي Install يبدا تنزيل البرنامج وايضا الجميل هو امكانية ضبط البرنامج علي ان يثبت البرامج تلقائيا في وضع صامت وكما انه سريع جدا وهذا البرنامج المدهش هو Baidu PC App Store.

شركة Baidu شركة معروفة لبرنامجا PC faster وspark browser المتصفح الامن ولكن هذا المنتج لم يسمع به احد وقد اكتشفته بالصدفة عند بحثي عن برنامج اخر. اول شئ يجب عليك الي الدخول للموقع الرسمي وتنزيل البرنامج ( الموقع الرسمي للبرنامج - رابط تحميل مباشر )
الان بعد التحميل تقوم بتشغيله وتضغط علي كلمة Install فقط وسيتم تثبيت البرنامج والان ناتي لشرح البرنامج بالتفصيل.
بعد تحميل البرنامج وتثبيته ستجد ايقونة البرنامج ظهرت علي الdesktop تضغط عليها لتفتح لك واجهة البرنامج بهذا الشكل.
نبدا بشرح هذا الجزء وهو الواجهة الرئيسية في الاعلي الاقسام سنشرحها لاحقا بالتفصيل في الواجهة الرئيسية للبرنامج يمكنك رؤية اكثر البرامج تحميلا من المتجر طبعا هي تضع برامجها اولا ليتم تحميلها كثيرا فتجد في هذه الواجهة اشهر البرامج التي ستحتاجها واشهر الالعاب اون لاين وللتحميل ايضا وفي الجانب الايمن قائمة باكثر البرامج تنزيلا في المتجر ويتصدرها جوجل كروم والان ناتي الي شرح الجانب الايسر من الواجهة الرئيسية وهو الخاص بتصنيفات البرامج والالعاب فيمكنك اختيار Games للبحث عن الكثير من الالعاب والالاف من الالعاب ثم ثاني قسم وهو Internet ويوجد به البرامج التي تخص الانترنت وليس المتصفحات فالمتصفحات في القسم الذي اسفله لكن هذا القسم خاص بادوات الانترنت كبرامج انشاء شبكات الواي فاي وبرامج Download Manager كانترنت داونلود مانجر وFree Download Manager وUtorrent وبرامج التخزين السحابي كـ One Drive وغيرها الكثير والكثير من الادوات من الادوات التي تحتاجها اثناء استخدام الانترنت.
القسم الثالث وهو المتصفحات ويوجد به جميع المتصفحات التي تخطر علي بالك جوجل كروم وفايرفوكس واوبرا وماكثون وبعض المتصفحات التي ربما لم تسمع بها قبلا
الجزء الرابع وهو Audio وهو مخصص لبرامج الصوت وتشغيل الصوتيات والتعديل عليها وقصها وكل ما يتعلق بها وتجد في هذا الجزء الكثير من البرامج الشهيرة وايضا الكثير من البرامج الغير معروفة ولكن جميعها جيدة جدا وتجد وصف للبرنامج اسفل اسمه دائما ويوجد به برنامج iTunes الكثير من البرامج التي تقوم بتشغيل وتعديل الصوتيات.
الجزء الخامس من البرنامج وهو Video وهو خاص بالبرامج التي تقوم بعرض الفيديوهات ويوجد به الكثير من البرامج التي تقوم بعرض الفيديوهات مثل VLC media player وغيره الكثير كم البرامج وكما ايضا يوجد برنامج اسمه Video Box انصح بتنزيله فهو يتيح لك مشاهدة جميع الافلام التي تريدها اونلاين من خلاله ويقوم بتشغيل الافلام بدون تقطيع وبجودة جيدة كما انك ستجد عليه اي فيلم تريده سواء قديم او حديث حيث يمتلك قاعدة بيانات ضخمة للافلام بنسخها الاصلية حتي الافلام التي تعرض في السينما ويمكنك البحث فيه عن الافلام سواء افلام عربية او اجنبية.
الجزء السادس وهو ادوات الـcd والـdvd مثل برامج التعديل علي ملفات الايزو وحرق ونسخ الاسطوانات كما انه يوجد به برامج نادرة ورائعة وبمميزات خارقة والكثير من البرامج التي ربما لم تسمع بها من قبل وتم تجربة بعضها وقد عملت بكفاءة عالية جدا اكثر من بعض البرامج المشهورة كـ IMG Burn ويوجد به اي برنامج لحرق الاسطوانات والتعديل عليها قد يخطر علي بالك.
الجزء السابع وهو Security وطبعا هو لا يحتاج الي شرح فستجد فيه جميع برامج الحماية التي تريدها مثل افاست وافيرا وغيرهما.
الجزء الثامن وهو desktop وهو خاص بالثيمات وادوات جميلة لسطح المكتب ولكن اغلبها ثيمات وستجد فيه ثيمات رائعة غير موجودة في اي مكان اخر
الجزء التاسع وهو communications وهو خاص ببرامج الدردشة فتجد فيه ماسنجر ولاين واستغرام وسكايب وغيرها من البرامج المعروفة طبعا والتي لا تحتاج الي شرح مع بعض البرامج للدردشة غير معروفة ولكنها سهلة الاستخدام.
الجزء العاشر وهو utilities وهو مخصص للادوات الاساسية للنظام مثل وينرار وبرامج تنظيف النظام وتسريعه وبرامج ال uninstall وبرامج استعادة الملفات وطبعا كلها لا تحتاج الي شرح فكلها معروفة واي مستخدم عادي يمكنه استخدامها.
الجزء الحادي عشر وهو Graphic وهو خاص ببرامج تعديل الصور ، حيث ستجد هنا اي برنامج لتعديل الصور قد يخطر ببالك مثل فوتوشوب وGIMP وغيره الكثير من البرامج الغير معروفة ولكن بعضها مميز جدا ويتفوق علي الكثير من البرامج المشهورة وايضا يوجد بعض البرامج المميزة لعرض الصور مثل Picasa.

الجزء الثاني عشر وهو office applications وهو مخصص لبرامج الاوفيس والبرامج البديلة له والتي تشبهه كopen office وlibre office وبرامج عرض ملفات الpdf والتعديل عليها كما يتوفر علي برامج كتابة الاكواد البرمجية كـ notepad++ وغيرها الكثير من هذه البرامج ووجود الكثير من البرامج التي تعرض ملفات الpdf وبعضها لم يسمع عنه مطلقا
القسم قبل الاخير وهو خاص ببرامج التعلم فيوجد به برامج لتعلم الانجليزية والرياضيات وغيرها من البرامج كبرنامج جوجل ايرث وبرنامج مايكروسوفت تليسكوب وغيرها الكثير من البرامج ولا اظنها تحتاج الي شرح
القسم الاخير في هذه القائمة وهو home&hobby وهو قسم خاص ببعض البرامج المسلية والدينية وبعض البرامج التي تساعدك في حياتك اليومية.
بعد ان انتهينا من شرح الشريط الايسر ننتقل لشرح الشريط العلوي للبرنامج وننتقل الي Game Center وفي هذا المكان يمكنك تنزيل اي لعبة تريدها كما ويمكنك لعب بعض الالعاب اونلاين من داخل المتجر ولكن المميز فيه انه يوفر نسخ من بعض العاب الاندرويد لتعمل علي الحاسوب مثل لعبة Angry Birds وPlantes VS Zombies وغيرها الكثير كما وتجد فيه بعض الالعاب التي تلعب اونلاين فقط للتحميل ولعبها بعيدا عن المتصفح وتشنجه.
الان ننتقل الي الجزء المسمي Wallpaper وهو مخصص للخلفيات حيث ستجد فيه اكثر من 100 الف خلفية للتحميل وايضا يوجد به خاصية رائعة وهي Auto Change Wallpaper وهي تقوم بتغيير الخلفية الخاصة بك تلقائيا في وقت انت تحدده فيمكنك ان تحدد تغييرها كل دقيقة او ساعة كما تريد مع امكانية تحديد تصنيف الخلفيات اذا كانت خلفيات لسيارات او افلام او العاب او انمي او غيرها.
والقسم الاخير وهو update لتحديث البرامج المثبتة علي الحاسوب فبعد الدخول اليه ان وجدت اي تطبيق قابل للتحديث اضغط علي update وسيتم تنزيله وتثبيته تلقائيا. والقسم الاخير في الاعلي وهو uninstall وهو لازالة تثبيت اي برنامج من جذوره تلقائيا.
بهذا يكون انتهي الشرح لهذا المتجر الرائع الذي يغنيك عن البحث عن البرامج في كل المواقع واتمني ان اكون شرحته لكم شرحا وافيا ودقيقا واعتقد ان الكل سيستخدمه وسيغير رأيه في منتجات شركة Baidu التي تلقي عدم قبول من بعض المستخدمين.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.