أفضل تطبيقات iOS لعام 2015 من مختارات التقنية الجزائرية | التقنية الجزائرية

y



بالطبع المستخدمين يُحبّون التطبيقات ويعملون جاهدين لتحميل وتثبيت الأفضل، من جانبه نحن في عالم التقنية يوميًا نضع بين أيديكم مجموعة من التطبيقات الجديدة أو التي حصلت على تحديث جديد، كذلك مع بداية كل أسبوع نعرض عليكم باقة من التطبيقات المفضلة والجديدة، ولم نكتفي لهذا الحد بل إستمرينا بطرح أفضل التطبيقات لكل شهر.
فالتطبيقات جزء من حياتنا العملية ننشرها لتعم الفائدة على الجميع، في هذه المقالة نعرض لكم مجموعة من أفضل تطبيقات iOS لعام 2015 والذي باتت نهايته على الأبواب، مع الإشارة أن هذه التطبيقات هي تجميع شخصي رأيناها تستحق التجربة والتحميل.

Cortana



بعد إطلاقه كنسخة تجريبية سواء على أندرويد أو iOS، أعلنت مايكرسوفت وبعد ذلك عن إطلاقها تطبيق المساعد الصوتي خاصتها كورتانا على نظامي iOS وأندرويد، بدوره سيوفّر التطبيق مهامه الخاصه به، ويُمكن من خلال كورتانا البحث على الإنترنت، أو إدلائه ببيانات عن المطاعم والمؤسسات اعتمادًا على الموقع الجغرافي للمستخدم، إلا أن المشكلة الحالية تكمن في عدم تكامله مع التطبيقات الأخرى، حتى على منصة مايكروسوفت نفسها، فإن هذه الميزة لا تزال غير مُتاحة حتى الآن.

Relevant


يجعل هذا التطبيق من السهل التحقق من حالة الطقس في مدينتك أو أي مدينة في أرجاء المعمورة، وليس هذا فحسب بل يوفّر خاصية الأخبار العاجلة من مصادر يتم تحديدها من قبل المستخدم نفسه، كذلك يعرض لك أسعار صرف العملات، جنبًا إلى جنب تنظيم بطاقات متعلقة بأمور يهتم بها االمستخدم بهدف الحصول عليها بسهولة وعبر واجهة واحدة، التطبيق رائع ويستحق التحميل.

WifiMapper


من أفضل تطبيقات iOS ، حيث تم طرحه في شهر مايو المنصرم، والذي يعد أكبر قاعدة بيانات واي فاي في العالم، وإيجاد لك شبكة واي فاي مجانًا في جميع أنحاء العالم، حيث يوفّر لك 500 مليون نقطة للإتصال بالإنترنت، ويتم عرض هذه النقاط عبر خريطة حيث يعرض لك شبكات الواي فاي القريبة منك.
كما ويقترن تطبيق وWifiMapper مع التطبيق الآخر Foursquare والشهير صاحب مهمة عرض الأماكن التي تريد زيارتها، مع توفيره لك معلومات الشبكة التي ستتصل بها مثل معلومات القوة والمكان والإسم ,,إلخ.

Just Press Record


تطبيق Just Press Record هو عبارة عن مُسجّل الصوت المهني، بسيط جدًا من خلاله يتم مزامنة التسجيلات على الفور وبشكل تلقائي على جميع الأجهزة الخاصة بك، من آيفون وآيباد وساعة أبل ووتش وحتى جهاز ماك.
التطبيق مثالي جدًا لإلتقاط الأصوات، وبنقرة واحدة تُسجّل الصوت على جهاز iOS أو أبل ووتش مع تشغيل الصوت المُلتقط بجودة عالية عبر الأجهزة الخاصة بك، وبذلك يتيح المرونة في كيفية إستخدام الأصوات الملتقطة، وهو أداة مثالية للصجفيين والموسيقيين وحتى الطلاب ورجال الأعمال، حيث يتم حفظ التسجيلات على آي كلاود ليتم بعد ذلك مزامنتها عبر مختلف الأجهزة الخاصة بك.
كما ويأتي بخاصية المشاركة السهلة بحيث تُمكّن المستخدم من مشاركة أي صوت عبر تطبيقات وخدمات أخرى مثل المشاركة عبر البريد الإلكتروني أو دروب بوكس أو الرسائل أو عبر مكتبة iTunes، أيضًا تكون مدة التسجيل غير محدود ما دام لديك مساحة تخزين كافية على آي كلاود، أخيرًا يتم تنظيم هذه التسجيلات تلقائيًا حسب الوقت والتاريخ، مع إمكانية تسمية أي مقطع بهدف العثور عليه بسهولة، علاوةً أن التطبيق يدعم ميزة تعدد المهام على آيباد.
Just Press Record على ايفون وآيباد بسعر 2.99$.
Just Press Record على ماك بسعر 4.99$

Moleskine Timepage


أحد تطبيقات التقويم الجديدة، حيث الأبرز في التطبيق هو تصميمه البسيط والأنيق جدًا كذلك دعمه لساعة أبل ووتش، حيث يضع كل ما تبذلونه من مواعيد زمنية في مكان واحد بسلاسة معمن توقعات الطقس والخرائط والاتصالات.
ومع التطبيق سيتم تقديم الجدول الزمني الخاص بك بشكل مستمر، مما يجعل من السهل رؤية العرض الأسبوعي لجدولك في لمحة، علاوةً على إمكانية معرفة الوقت المستغرق في عملية الإنتقال من منطقة لأخرى بغض النظر إن كان مشيًا على الأقدام أو بالمركبة أو حتى بالطائرة، التطبيق متوفّر بشكل مدفوع يمكنك شراءه بسعر 4.99$.

Outlook


بفضل التحديثات الشبه دورية والتي تقوم مايكروسوفت صاحبة التطبيق على توفيرها للمستخدمين، سيكون تطبيق البريد الإلكتروني آوتلوك واحد من أفضل تطبيقات البريد للعام المقبل، حيث تهدف الشركة لتوسيع مهامه ليغطي كافة متطلبات المستخدمين، على الرغم من أن هذا موجود، أبرزها دمجه مع تطبيق التقويم Sunrise والكثير من الإضافات ذات فائدة كبيرة.

Copied


تطبيق مدير الحافظة، حيث يعرض لك النص المحفوظ وروابط الويب والصور التي قام المستخدم بنسخها إلى الحافظة من أي تطبيق، وهذا من شأنه يوفّر التطبيق الوصول السريع لما تم حفظه عبر ويدجت خاص بالتطبيق في مركز التنبيهات أو بإستخدام لوحة المفاتيح.
مع إمكانية التعديل والتحرير على الملفات الموجودة في الحافظة، ويدعم التطبيق خاصية اللمس 3D Touch على هواتف أبل الأخيرة، وتعدد المهام على آيباد برو، مع دعمه لمزامنة ما تم حفظه على آي كلاود.

Google Keep

تطبيق المحلاظات الشهير والمتوفّر منذ القدم على أندرويد، ولكن على iOS تم طرحه من قوقل هذا العام، ويوفّر للمستخدم  إنشاء ملاحظاته الملونة وتأليف اللوائح، بالإضافة إلى البحث عن المعلومات عبر الصور أو الصوت أو حتى الكتابة النصية، جنبًا إلى جنب إضافة العلامات للمساعدة على إيقاء الأمور بصورة مُنظّمة.
ويمكن للمستخدم أيضًا تعيين تذكير للملاحظات بناءًا على الوقت أو المكان كي لا ينسى، بالطبع هذا مرتبط بسحابة وبذلك سيتم الإحتفاظ بالملاحظات سحابيًا والوصول إليها عبر جميع الأجهزة وبأي وقت وأي مكان، ناهيك عن الوظائف التعاونية التي تُمكن مستخدم الآي أو أس من مشاركة الملاحظات مع الآخرين والعمل معًا من خلال القوائم في الوقت الحقيقي.

Spark

يُقدّم لمستخدمي iOS  تجربة فريدة في التعامل بكل ما يلزم البريد الإلكتروني، مع الأفكار الذكيّة، حيث من شأنه يبرز السهولة والسرعة من أي وقتٍ مضى في تصفّح والإنتقال على صندوق البريد الوارد الخاص بك، بغض النظر عن ما إذا كانت رسالة أو مئات الرسائل حيث يُمكّنك من أن تفعل ذلك في بضع دقائق فقط، وعلاوةً على ذلك يمنحك قابلية للتخصيص بشكل كامل.
فإن كنت أحد الذين يتعاملون كثيرًا بالرسائل الإلكترونية فحقًا عليك تجربة التطبيق لما بقدّم من تجربة فريدة في هذا المجال، فسوف ترى آلية التخصيص التي ذكرتها سابقًا في كل شيء، من إختيار لعناصر القائمة، وإختيار الإيماءات المختلفة، وكيفية إجراء وجهات الأرشفة وأكثر من ذلك، أيضًا خيارات إضافة وصلات ورابط سريعة لآمازون، وكافة المعلومات من معلومات الطيران والمواعيد واللقاءات والكثير الكثير.
ومع خاصية “Smart Inbox” التي يوفّرها التطبيق ستتيح للمستخدمين الكشف التلقائي عن ما إذا كان البريد الإلكتروني شخصي، ومعرفة ما إذا كان البريد الإلكتروني مهم أو مجرد إعلان منتج، وكما ويشعرك Spark بالإنجاز مع جعل هذا الإنجاز أسرع من أي وقتٍ مضى، حيث يُقدّم لك عمليات الرسائل البريد الإلكتروني بسرعة من خلال عملية التمرير للأرشفة أو الحذف عند الضرورة، ووضع خيار الدبوس للرسائل الإلكترونية التي تريد القيام بها في يومك وعند الإنتهاء بسهولة تمررها لليسار للأرشفة، وفي حالة عدم الإنتهاء منها يمكنك وضع تذكير لها لساعة أخرى أو يوم تحدده أنت.
ناهيك عن ميزة الردود السريعة والدعم الكامل لساعة أبل ووتش، وخاصية البحث عن الرسائل التي تريدها من خلال الوقت الزمني الذي تريده أو حتى من خلال المرفقات، وخاصية التكامل مع الخدمات الأخرى مثل الدمج مع Google Drive ، ودروب بوكس و OneDrive ، و بوكس ، و Evernote and OneNote و Pocket، مع تمكين الإخطارات الذكية للرسائل الإلكترونية التي تهمك.

MakerBot PrintShop

MakerBot PrintShop
هو وسيلة سهلة ومجّانية لإنشاء وطباعة رسومات بخاصية 3D على آيباد بدلاً من استخدام حزمة أدوات CAD للتصاميم بواسطة الحاسوب، ويمكنك الاختيار من بين أدوات الطباعة للتخصيص ومجموعة متنوعة من النماذج جاهزة للطباعة، من ناحيته التطبيق من تطوير شركة MakerBot ذات السيط في تصنيع طابعات ثلاثية الأبعاد، وبالتالي التطبيق يدعم هذه الطابعات.
ويوفّر التطبيق أدوات أخرى مثل أداة تصميم العلامات والأحرف ,,إلخ، كذلك الوصول إلى تصاميم جاهزة ما على المستخدم إلى تصديرها وطباعتها على طابعة MakerBot الجيل الخامس.


YouTube Gaming

قبل عدة أشهر  أعلن يوتيوب خدمة YouTube Gaming المخصصة للبث المباشر للالعاب والمنافسة بشكل مباشر لخدمة Twitch التي إستحوذت عليها امازون مؤخراً، لتطرحها بعد ذلك للمستخدمين وبشكل رسمي، من جانبه ركّزت الخدمة على المحتوى، وستقدم لك بعض الفيديوهات الأكثر شعبية وستقوم يوتيوب بتخصيص مكان للأحداث الكبيرة ومؤتمرات الالعاب فضلاً عن شراكة مع أكبر مطورين المحتوى لعرض جديدهم بإستمرار .
أما التطبيقات فهي تساعد اللاعبين في الوصول إلى قنواتهم وقنوات أصدقائهم من أي مكان مع إمكانية إنشاء المزيد من الفيديوهات يكون البث المباشر عبر هذه التطبيقات أسهل من أي وقت مضى.

SpeakEmoji

SpeakEmoji
عام 2015 كان فعلًا عام الرموز التعبيرية، وقد تم منح الكلمة لقب كلمة السنة على قاموس أوكسفورد، من شأنه يقوم هذا التطبيق بتجربة النص إلى رموز تعبيرية تُعبّر على النص المكتوب ليقوم المتستخدم بالتواصل مع الآخرين بهذه الرموز بدلًا من النص، إن كنت أحد الذين يُعبّرون عن حديثهم برموز مع التطبيق يمكنك الإستفادة منه كثيرًا.

Tumblr

تطبيق Tumblr يتيح إرسال المنشورات في رسالة ودعم 3D Touch على iOS
تطبيق تمبلر ليس جديد على المستخدمين، ولكن في هذا العام حصل على تحديثات كبيرة جلبت معها الكثير من الخيارات والمزايا المهمة، أبرزها كانت إمكانية إرسال المنشورات “المشاركات” عبر رسالة وذلك من خلال الزر الجديد الذي يُعبّر عنه رمز الطائرة الورقية.
كذلك جلب تحديث أخير للتطبيق الدعم لخاصية 3D Touch على هواتف أبل الأخيرة “iPhone 6s و 6s Plus” والتي يمكن الإستفادة بإجراء بعض الأمور عبر أيقونة التطبيق، جنبًا إلى جنب دعمه لمشاركة الصور الحية لمقتني هذه الهواتف، وفي حالة أنك لا تمتلك أحد هذه الهواتف وواجهتك صورة حية فإن التطبيق سيعرضها لك كصورة ثابتة.

Microsoft Send

مايكروسوفت تطلق تطبيق Send على أندرويد بعد إطلاقه سابقًا على iOS
تطبيق Send من مايكروسوفت، حيث يعتمد هذا التطبيق على البنية التحتية للمستخدم في البريد الالكتروني الخاص به على Outlook ليبدء في عمل بعض المراسلات الخفيفة إضافة إلى بعض القوائم مثل الرسائل المستلمة والمرسلة وماإلى ذلك.
إذًا بدلاً من الذهاب وإرسال بريد الكتروني يمكنك عبر تطبيق Send ارسال رساله سريعة لنفس الايميل لتخبره أنك استلمت رسالته او في طريقك إليه وستظهر كافة هذه الرسائل في صندوق البريد الخاص بالمستلم .
الهدف من الفكرة بحسب مايكروسوفت هو الحد من الوقت الكبير الذي يقضيه معظم الاشخاص لتصفح البريد الالكتروني حيث يساهم التطبيق الجديد الوصول وتفقد البريد والرد عليه بشكل اسرع ومحبب للبعض عوضاً عن الطريقة التقليدية.

Adobe Photoshop Fix

هو أكثر من محرر صور، إذ له القدرة على جمع الصور من فيسبوك وجميل الخدمات السحابية وكذلك الصور المُخزنة على هاتفك والقيام بإجراء عملية تحرير وتعديل شاملة على أي صورة ترغب بها، من ناحيته التطبيق يوفّر كل الأدوات المعتادة في عملية التحرير وزيادة عن التطبيقات الأخرى، والأهم من ذلك يتيح ميزة الكشف التلقائي للوجوه والعمل على تصفيته بشكل رهيب دون أي تشوهات في محتوى الصورة.

Boomerang

Boomerang
من إنستغرام صاحب الفكرة الغريبة والذي يمكنك من خلاله التقاط فيديو لمدة ثانية واحدة عبر الكاميرا الأمامية او الخلفية لهاتفك ومشاركته مع اصدقائك، التطبيق بدوره سيقوم بتحويل صورك اليومية الصامتة إلى لقطات مرحة لاتنسى بحسب تعريف انستغرام له، فكل ماعليك هو فتح التطبيق والضغط على زر التسجيل والتطبيق سيقوم بباقي المهمة.
كما يقوم التطبيق بدمج صور متعددة في فيديو واحد لمدة ثانية واحده فضلا عن التقاط فيديو وسيقوم التطبيق بتسريعه للضعف ليتلائم مع فكرة التطبيق الذي يمنحك ايضاً خيارات للمشاركة على انستغرام او فيسبوك وغيرها من الأماكن.

Flickr

Flickr
تطبيق الموقع الشهير لتخزين ومشاركة الصور فليكر، بفضل التحديثات التي شهدها التطبيق في هذا العام، جعل منه تطبيق مفضّل لدى الملايين من المتستخدمين، حيث يوفّر مساحة تخزين مجانية بسعة 1 تيرابايت، ناهيك عن أدوات التحرير القوية وأدوات تنظيم الصور ومشاركتها للعامة أو بشكل مخصص بين الأصدقاء.
وفي تحديث أخير جلبه التطبيق أتى بالدعم لكلٍ من خاصية البحث Spotlight وخاصية اللمس 3D Touch على آيفون 6S وآيفون 6S بلس، كذلك دعم البحث في الألبومات أو المجموعات أو حتى الصور التي تم عرضها مؤخرًا عبر خاصية البحث Spotlight، ودعمه أيضًا الروابط الشاملة وبذلك عند إرسال أو إستقبال الصور سيتم فتحها مباشرة من التطبيق بدلًا من فتحها عبر صفحة ويب.
DSCO
DSCO
تطبيق لإنشار الصور المتحركة GIF ، وهو من تطوير VSCO، ونوعًا ما التطبيق مشابه لتطبيق Boomerang من إنستغرام والذي تحدثنا عنه سابقًا، ولكن من حيث المدة فهو غير مشابه لتوفيره إنشاء صورة متحركة أو مقطع فيديو أطول جنبًا إلى جنب أدوات التحرير والتعديل التي يوفرها التطبيق.

Google Photos

googlephotosiconaam
خدمة تخزين الصور السحابية من قوقل والتي أُعلن عنها هذا العام ضمن مؤتمر قوقل للمطورين، أتت هذه الخدمة بديلة لخدمة الصور على قوقل بلس، حيث يمكن للمستخدمين بشكل عام حفظ صورهم بمساحة تخزين غير محدودة، والكثير من الخيارات التي بلا أدنى شك تعرفها، ويستحق التطبيق أن يكون ضمن أفضل التطبيقات بشكل عام وليست تطبيقات العام.

Layout

Layout
تطبيق آخر من إنستغرام، ويأتي كحال تطبيقات دمج الصور فهو يقدم قوالب جاهزة لدمج الصور بالإضافة إلى مزايا اخرى مثل جلب صورة من الكاميرا مباشرة وصورة من الاستديو ودمجها في قالب واحد، كما يقدم التطبيق خواص مثل التكبير والتصغير وتعديل مقاسات الصورة والتدوير للاعلى والاسفل فضلاً عن ميزة المشاركة على انستغرام وعلى الكثير من المواقع الاجتماعية.

Periscope

periscope-logo
من التطبيقات صاحبة الصدارة لهذا العام وهو من طرح تويتر والمختص في عملية البث المباشر، وتم إستخدام التطبيق من قبل الأفراد والصحفيين والمشاهير على حد سواء، وبفضل التحديثات الكبيرة التي شهدها التطبيق خلال عامه الأول أصبح يعتمد عليه غالبية المستخدمين.


مواضيع مفيدة ً

التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.