لحماية العين من اضرار شاشة الحاسوب إليك افضل اضافات كروم وفايرفوكس الني تساعدك | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

أثناء الجلوس لفترة كبيرة امام شاشة الكمبيوتر لتأدية المهام المختلفه فقد يؤذي ذلك العين نظراً لإجهادها بسبب الاشعة الذي تأتيك من شاشة الحاسوب ولاشك إنها مضرة وتتسبب في مشاكل بصرية عديدة، كما تشير الدراسات إلى أن إجهاد العين وغيرها من مشاكل بصرية مزعجة تحدث بنسبة تتراوح بين 50 إلي 90٪ بسبب النظر وقتاً طويلاً امام شاشة الكمبيوتر، هذه المشكلة يمكن أن تؤدي إلي امراض طفيفة مثل ارتعاش العين واحمرار في العينين. وقد يؤثر ذلك سلباً إذا كنت تقوم بعمل مهم علي الحاسوب مما يجعلك غير قادر علي التركيز. ولذلك دعوني أشارك معكم أفضل اضافات لأشهر متصفحين هما جوجل كروم وفايرفوكس من شأنها هو حمايتك من خطر إجهاد العين بسبب شاشة الكمبيوتر أثناء تصفح الانترنت لفترة كبيرة فأنصحكم بها فهي مفيدة إلي حد كبير.
لحماية العين من اضرار شاشة الحاسوب إليك افضل اضافات كروم وفايرفوكس الني تساعدك
حسناً لنبدأ فيما يلي بإستعراض افضل اضافات لكل من متصفح فايرفوكس وجوجل كروم لتقليل إجهاد العين عند تصفح الانترنت بإستخدام آي منهما لقراءة الاخبار والكتب او لتصفح المواقع الاجتماعية الذي نجلس امامها وقت طويل، لذا فالغرض من هذه الاضافات هو جعل جلوسك امام شاشة الحاسوب المكتبي او اللاب توب لا تؤذي عينك كالمعتاد.

اضافات فايرفوكس

1- Screen Dimmer

اضافة Screen Dimmer من الاضافات المميزة لمتصفح فايرفوكس حيث تعمل علي تقليل إجهاد العين عند تصفحك لإحدي صفحات الويب علي المتصفح وذلك من خلال تعديل لون الشاشة الخاصة بك للحد من الضوء الأزرق الذي يسبب ضغطا على عينيك وإلي إحدي الالوان التي تساعد عينيك على الاسترخاء مثل اللون الاسود وهو الافتراضي او اللون الاحمر او الاخضر فكلها تقوم بتقليل إجهاد العين، كما تستطيع التعديل علي سطوع الشاشة والتحكم في هذا الالوان عبر النقر كليك يمين داخل المتصفح ثم توجيه مؤشر الماوس نحو Screen Dimmer لتظهر اعدادات التحكم، ومن ضمن مميزات الاضافة كذلك هو إمكانية تسليط الضوء علي جزء محدد من صفحة الويب بحيث يُمكن رؤية الصور والنصوص بشكل اوضح وإبقاء الجزء الغير محدد مظلل. (تحميل)
2- اضافة Night Mode Eye Guard
اضافة Night Mode Eye Guard تُعد واحدة ايضاً من ضمن اضافات حماية العين لمتصفح فايرفوكس وذلك من خلال تفعيل الوضع الليلي لصفحات الويب، بحيث يمكنك قراءة الاخبار والنصوص بشكل مريح حيث ان تصفح الانترنت ليلا او في الاماكن المظلمة تكون العيون أكثر حساسية، فبعد تثبيت الاضافة علي المتصفح ستجد الايقونة الخاصة بها بجانب شريط العنوان أعلي المتصفح وبالضغط عليها يتم تحويل مظهر الصفحة إلي الوضع الليلي واستخدام الالوان الغامقة لتقليل الاشعة المنبعثة من شاشة الحاسوب ليلاً. (تحميل)
3- اضافة Fokus


اضافة Fokus هي اضافة لا بأس بها تساعدك ولو بشئ قليل في حماية عينك من شاشة الحاسوب وبالتحديد عند قراءة النصوص والاخبار من متصفح فايرفوكس، حيث يُمكنك بعد تثبيتها علي المتصفح تحديد النص الذي ترغب في قرأته بالماوس لتجد تلقائياً انه تم تسليط الضوء علي النص المحدد فقط وتظليل ما تبقى من الصفحة باللون الأسود شبه الشفاف ويُمكنك إجراء تجربة حية لمعرفة كيف تعمل الاضافة قبل تثبيتها عبر الرابط التالي lab.hakim.se/fokus، هذا الامر سيجعل تركيز العين علي النص المحدد لتجنب العناصر الاخري مثل الاعلانات المتحركة داخل الصفحة. (تحميل)

اضافات جوجل كروم


1- اضافة Screen Shader

 
اضافة Screen Shader هي اضافة لمتصفح جوجل كروم تعمل بمثابة برنامج f.lux الشهير لحماية العين من شاشة الكمبيوتر، حيث تقوم بالاضافة بتغيير لون إضاءة الشاشة تلقائياً لتتناسب مع توقيت النهار حسب موقعك الجغرافي، حيث ان الضوء الأبيض والأزرق الافتراضي في شاشات الحاسوب يمكنها ان أن تؤذي عينيك ولكن الاضافة تعمل علي تغيير لون الشاشة إلي اللون البرتقالي للحد من إجهاد وتعب العين، وتييح لك ايضاً تغيير هذا اللون للإختيار من بين 12 لون آخر. (تحميل)

2- اضافة Night Mode pro

اضافة Night Mode pro هي اضافة مميزة لمتصفح جوجل كروم تتيح لك التبديل إلي الوضع الليلي بسهولة لتقليل إجهاد العين عند تصفح الانترنت في الاماكن المظلمة او الذي يتوفر بها إضاءة منخفضه، حيث تعمل الاضافة علي تعديل كل ألوان صفحات الويب المفتوحة لتحويل لون النصوص والصور إلي اللون الداكن، مميزات هذه الاضافة هي دعم جميع المواقع الالكترونية وتفعيل الوضع الليلي بها إجباري بما في ذلك موقع فيسبوك وجوجل وتويتر..إلخ، كما إنها سهلة الاستخدام فكل ما عليك بعد تثبيت الاضافة هو الضغط علي الايقونة الخاصة بها من جانب شريط العنوان لتجد خيارين التبديل إلي الوضع العادي او الليلي. (تحميل)
3- اضافة Break Timer

 
اضافة Break Timer هي اضافة ذكية تتيح لك اضافة فواصل دورية بين فترة عملك علي الحاسوب لمنع إجهاد العين وآخذ قسط من الراحه لمدة مُعينة تقوم بتحديدها، حيث يُمكنك تحديد اوقات الفواصل اثناء تصفحك للانترنت او بدلاً من ذلك يُمكنك تحديد ساعات العمل علي الحاسوب حتي تقوم الاضافة تلقائياً بتحديد اوقات الفواصل بما تنصح به، وعندما يآتي وقت الفاصل يتم تعطيل العمل علي المتصفح وظهور نافذة بملئ الشاشة تحتوي علي توقيت إنتهاء الفاصل. تعمل الاضافة كذلك علي إيقاف المتصفح تلقائياً عندما لا تستخدم الحاسوب لمقدار من الوقت. (تحميل)

4- اضافة Font Size Increase

 
اضافة Font Size Increase هي اضافة من شأنها تكبير حجم خط العرض لصفحات الويب، حيث نجد احياناً بعض المواقع تقوم بعرض محتوي الاخبار او المقالات الخاصة بها بخط صغير يصعب قرأته بشكل جيد مما يجعلك تدقق في شاشة حاسوبك خاصة إذا كان حجمها كبير وقد يؤدي ذلك إلي حدوث ضعف في النظر لذا فيُمكنك استخدام تلك الاضافة البسيطة حيث بنقرة زر علي الايقونة الخاصة بها من جانب شريط العنوان يتم تكبير الخط وكلما قمت بالنقر كلما كان الحجم اكبر. (تحميل)
فقط هذه كانت مجموعة من افضل الاضافات التي أنصحك بإستخدام اي منها علي متصفحك إذا كنت تستخدم جوجل كروم او فايرفوكس فهي تساعدك بشكل او بآخر في تحسين رؤيتك وحماية عينك اثناء تصفح الانترنت.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: , ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.