بعد شراء هاتف ويندوز فون جديد ما أول شيئ يجب أن تقوم به؟ | التقنية الجزائرية

y






عد شراء اي هاتف جديد وليس ويندوز فون بالتحديد ستحتاج حتماً للقيام بأكثر من شيئ بحيث يتم ضبطه وتهيئته لأستخدامك له في اي وقت، حيث أن هذه الهواتف الذكية والمختلفه المسيطرة بالفعل في سوق الهواتف المحمولة، تمتلك الكثير من الاعدادات المهمة التي ينبغي معرفتها لإكتشاف كل كبيرة وصغيرة في الهاتف. واليوم في هذا الموضوع سنطرح بعض الامور التي قطعاً ستقوم بها ولكن فقط لمن قام بإقتناء هاتف ويندوز فون جديد من شركة مايكروسوفت فهذا  النوع من الهواتف شهد إقبالاً واسعاً هذا العام. لذلك إذا كنت واحد من المُستخدمين الجدد لهذا النظام تابع معي النقاط التالية للبدأ في استخدام الجوال الجديد بشكل صحيح.





تقدم مايكروسوفت في الجوالات الخاصة بها ويندوز فون بعض الخدمات التي تفيد المُستخدم خلال فترة التعامل مع الهاتف مثل ون درايف وحزمة اوفيس الشهيرة وبعض التطبيقات الاساسية التي لا غني عنها في الهاتف. وايضاً يوجد اعدادات يجب ضبطها وأمور آخري يجب فعلها بمجرد تشغيل هاتفك ويندوز فون ودعونا نستعرضها معكم فيما يلي.


1- تفعيل المزامنة مع حاسوبك





اول خطوة عليك القيام بها بعد شراء هاتف ويندوز فون هي تفعيل المزامنة مع حاسوبك الشخصي والذي يعمل بنظام ويندوز وذلك كي لا تفقد بياناتك بحيث يتم مزامنة (حفظ) الصور والموسيقي والافلام والتطبيقات بما في ذلك الاعدادات الخاصة بالهاتف علي حاسوبك تلقائياً. الميزة في خاصية المزامنة ايضاً هي إمكانية استرجاع كافة بياناتك المحفوظة علي اي هاتف ويندوز فون بمجرد تسجيل الدخول بحسابك علي الهاتف.

إذا كنت تستخدم ويندوز 10 فأنت لا تحتاج لتثبيت برامج اضافية فهناك تطبيق اساسي مع النظام يُسمي مصاحب الهاتف (Phone Companion) يُمكنك تشغيله ثم الضغط علي زر Windows ثم البدأ في إدخال البيانات المطلوبة لربطة مع هاتفك. اما إذا كنت تستخدم اصدار مختلف من ويندوز فستحتاج لتحميل برنامج من مايكروسوفت يقدم نفس الوظيفة يُمكنك الحصول عليه من التحميل من هنا ويُمكنك بعدها ربط الهاتف بالحاسوب عبر كابل USB ثم تشغيل البرنامج ليتعرف علي الهاتف.


2- إنشاء حساب علي مايكروسوفت للأستمتاع بمزايا الهاتف





بعض خصائص ومميزات الهاتف قد لا تعمل الا بوجود حساب خاص بك علي مايكروسوفت علي سبيل المثال تطبيق OneDrive وهي خدمة التخزين السحابي لحفظ بياناتك المهمة عليها وخاصية المزامنة وتثبيت التطبيقات من المتجر وأغلب التطبيقات الاساسية للنظام. لذلك لابد من إنشاء حساب علي مايكروسوفت وذلك من خلال الذهاب لهذه الصفحة وملئ البيانات المطلوبة بداية من الاسم الخاص بك حتي تاريخ ميلادك ورقم هاتفك. وبعد الانتهاء من إنشاء الحساب قم من خلال الهاتف بالذهاب للاعدادات Settings ثم Email ثم accounts وبعدها تقوم بالضغط علي خيار Add an account ثم تحديد Microsoft account وقم بإدخال الايميل والباسود وتسجيل الدخول بالحساب الجديد.


3- البدأ في تخصيص شكل الهاتف





شيئ آخر مهم عليك القيام به بعد شراء هاتف ويندوز فون جديد وهو تخصيص واجهة المُستخدم واضافة طابع شخصي وشكل مميز للهاتف. فاولاً ابدأ بتنظيم الايقونات ووضع إياها بطريقة منظمة فيُمكنك ايضاً اضافة التطبيقات التي تستخدمها بكثرة علي شاشة الرئيسية من خلال النقر عليها مطولاً وانقر علي pin to start او تغيير احجام بلاطات التطبيقات المربعة، كذلك صورة الباكجراوند التي ستظهر خلف هذه التطبيقات ويُمكنك تطبيق ذلك عن طريق فتح الاعدادات ثم Start ثم theme وفي قسم Background ستجد متاح لك بعض الخلفيات التي يُمكن الاختيار من بينها للخلفية اما إذا كنت ترغب في تغيير لون البلاطات فقط فقم بتحديد اللون المناسب من اسفل قسم Accent color، لا تنٌس كذلك تغيير خلفية قفل الشاشة وتخصيصها.


4- تثبيت تطبيقات جديدة من المتجر





متجر مايكروسوفت يحتوي علي اكثر من نصف مليون تطبيق مختلف فيُمكنك زيارته بعد شراء الهاتف والذهاب إلي  قائمة التطبيقات ثم الدخول إلي المتجر Store وقم بإكتشاف التطبيقات التي تحتاجها وهناك تطبيقات لا غني عنها مثل الفيسبوك وتويتر وواتساب وفايبر بجانب الالعاب المسلية، فتصميم المتجر سهل ويساعدك علي الوصول للتطبيقات بصورة سهلة حيث يوفر لك قائمة بالتطبيقات الاساسية والتطبيقات الاعلي تحميلاً بجانب وجود قسم التصنيفات لتحديد نوعية التطبيقات التي ستحتاجها.


5- ادارة التطبيقات التي تعمل في الخلفية





علي الرغم من ان نظام ويندوز فون سريع ولا يحتاج للقيام بهذه العملية إلا انها مهمة ويجب القيام بها الا وهي ادارة التطبيقات التي تعمل في الخلفية حيث ان هناك تطبيقات تعمل في الخلفية من اجل تأدية مهمة مُعينة مثل فيسبوك لعرض الاشعارات اول باول ولكن في الوقت ذاته إذا كثرت هذه العمليات ستجعل الهاتف بطيئ وتستنزف من عمر البطارية. ولذلك تستطيع الذهاب إلي اعدادات الهاتف ثم Background Tasks وهنا سترى قائمة بالتطبيقات التي مسموح لها بالعمل في الخلفية ويُمكنك بسهولة النقر علي اي تطبيق لا تريد ان يعمل في الخلفية ثم تضغط علي Block.

بالتاكيد ليس كل ما سبق هي فقط الامور التي يجب ان تقوم بها بعد شراء هاتف ويندوز فون جديد بل يوجد بعض الاعدادات الآخري التي لابد من القيام بها ولكن لا تحتاج إلي ان اذكركم بها علي سبيل المثال تغيير نغمة الرنين والاشعارات وتحديد لغات الكيبورد واضاءة الهاتف والتحقق من التحديثات فكلها امور أساسية اعتقد ان اي شخص يقوم بشراء جوال جديد سيقوم بها، بينما النقاط السابقة قد تغفل عنها احياناً رغم انها مهمة لذا كان واجب تخصيص مقال لشرحها.

مواضيع مفيدة ً

التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.