طريقة التحكم بالتطبيقات التي تستخدم اتصال الانترنت على الأندرويد | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

غالبية شركات الاتصال ” خاصة في دولنا العربية ” تقدم لنا خدمات انترنت عبر الهاتف المحمول بكمية نقل بيانات محدودة ومرتفعة السعر أيضًا مايجعل أي استهلاك زائد للبيانات مكلفًا للغاية , ومع ذلك فإن العديد من التطبيقات تستهلك الكثير من البيانات ويصعب في كثير من الأحيان التحكم بها من داخل النظام نفسه , ولذلك سنستخدم اليوم تطبيقًا خاصة للقيام بهذه المهمة والتحكم بالتطبيقات التي تستخدم اتصال الانترنت على أندرويد وإيقاف التطبيقات التي لا نريدها ومنعها من استهلاك باقة الانترنت .
التطبيق الذي سنحتاجه يحمل الاسم No Root Firewall ويمكن تحميله مجانًا من متجر تطبيقات جوجل من هنا , ويتميز هذا التطبيق عن غيره بأنه لا يحتاج إلى صلاحيات الروت ليقوم بمهامه كما الكثير من التطبيقات الشبيهة .
بعد تثبيت البرنامج وتشغيله ستظهر لك واجهة التطبيق كم في الصورة التالية , والآن كل ماعليك فعله هو التوجه إلى تبويب Pending Access لمشاهدة التطبيقات التي تطلب استخدام شبكة الانترنت , وسيظهر لك أزرار خاصة بالسماح للبرنامج بالوصول إلى انترنت أو المنع .



البرنامج يقوم بشكل تلقائي بمنع كل التطبيقات من الوصول إلى انترنت حتى تقوم انت بالسماح لها بالوصول , ويمكنك أيضًا إعطاء صلاحيات دائمة لتطبيقات معينة بالوصول إلى انترنت والتحكم في نوع الشبكة المسموح للتطبيق باستخدامها كأن تسمح لتطبيق معين باستخدام الانترنت عن طريق شبكة WiFi فقط أو شبكة الاتصال المحمولة , وذلك من خلال تبويب Apps .


اضغط على المربع المطلوب للسماح للتطبيق باستخدام الشبكة التي تريدها كما في الصورة أعلاه , وفي حال ترك المربعات فارغة سيقوم البرنامج بسؤالك في كل مرة يقوم فيها أحد هذه التطبيقات بطلب الوصول إلى الانترنت .
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: , ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.