اكتشف الكون والفضاء والكواكب والأجرام السماوية الأخري مع Stellarium | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً





Stellarium برنامج مفيد جداً مفتوح المصدر يتيح لك إستكشاف الكون والفضاء والتعرف علي الكواكب والأجرام السماوية الأخري ، ينقلك البرنامج الي قبة سماوية في بيئة واقعية  ثلاثية الأبعاد 3D تعليمية وتفاعلية تتيح لك إستكشاف الفضاء والإطلاع علي أسراره ، يظهر لك السماء بشكل واقعي ثلاثي الأبعاد، تماماً كما تراها بالعين المجردة، أو بالمنظار الثنائي أو بالتلسكوب.


Stellarium برنامج مجاني لإستكشاف الكون والفضاء والكواكب والأجرام السماوية الأخري


يأتي البرنامج بمجموعة من الأدوات الشاملة التي تساعد المستخدمين علي استكشاف الكواكب والأجرام السماوية داخل بيئة ثلاثية الأبعاد ، ويوفر لك البرنامج محاكاة واقعية حول الكائنات السماوية ، ايضاً يستطيع البرنامج محاكاة الكسوف والخسوف ، وعرض مسارات المذنبات والكواكب والأجرام الأخري في مجرتنا درب التبانة .

بيئة ثلاثية الأبعاد 3D تفاعلية للأجرام السماوية :
بمجرد تشغيل البرنامج ، فإنه يفتح في وضع ملء الشاشة ، بنقرة واحدة يمكنك عرض القبة السماوية داخلها الأجرام السماوية ، يمكنك الحصول على تفاصيل حول الكائنات ومعرفة نوعها وأسمائها وإحداثياتها ومعلومات عنها (مثل النجوم، نجم مزدوج، الكتلة المرتبطة مع الضبابية ، الحجم، الطول والعرض، المجرة ، وبعد المسافة عن الأرض وغيرها من المعلومات الهامة .

وضع المعلومات لدراسة كائنات معينة :
يمكنك عرض الكائنات باستخدام تلسكوب، ويمكن تكوينها من حيث الاسم والطول البؤري والقطر بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار المكان على الخريطة وتحديد خطوط الطول والعرض والارتفاع والمكان للانتقال إلى الجزء الذي ترغب به .

دراسة الفضاء والأجرام في الماضي بسهولة :
ميزة مثيرة للاهتمام يقدمها هذا البرنامج وهو إمكانية السفر إلى الوراء في الوقت الذي تحدده لمعرفة موقف الأجرام السماوية في هذا الوقت وغيرها من التفاصيل عن الفضاء في تلك الحقبة ، تحتاج فقط لضبط التاريخ والوقت وسوف يقوم البرنامج بتوليد التوقعات من تلك الفترة تلقائيا.

إظهار أو إخفاء أشياء محددة :
ايضاً يمكنك إخفاء او إظهار اشياء محددة في مجرة درب التبانة وجعل البرنامج يظهر الغلاف الجوي ، وعرض حركة النجوم ودوران الكوكب ، وكذلك عرض معلومات حول الكرة الأرضية مثل ( الشبكة الاستوائية ، نقاط خطوط الطول والعرض وغيرها ).

ايضاً يتيح البرنامج عرض المناظر الطبيعية من مواقع مختلفة في العالم وإضافة مناطق جديدة في المفضلة ، والتعرف على التغيرات المختلفة في الفضاء .
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.