خمس خطوات لتسريع الآيفون وجعله كأنه جديد | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

مع مرور الوقت تصبح اجهزة الآيفون المصنعة من قبل شركة آبل العالمية أكثر بطأً ، وكما نعلم أن اجهزة آيفون تأتي بدون ذاكرة خارجية ويختلف حجم الذاكرة الداخلية من هاتف الي اخر حسب الإصدار وسعة الذاكرة الخاصة به وهذا يؤثر علي أداء الجهاز بعد فترة معينة من الإستخدام لأن جميع البيانات والملفات يتم تخزينها في الذاكرة الداخلية ، وقد تجد ان بعض التطبيقات اصبحت بطيئة جداً في التشغيل او الإستخدام او لا تستجيب بشكل كامل .

لذلك اليوم في هذا الموضوع نقدم لكم 5 خطوات بسيطة يمكنك القيام بها لتسريع الآيفون وتحسين أداءه بشكل ملحوظ ، والتخلص من جميع المشاكل المتعلقة بالسرعة والتجمد وبطء التشغيل وبطء التطبيقات .

الخطوة الأولي : تحقق من المساحة الحرة علي جهازك 

احد الأسباب المحتملة لإنخفاض الأداء علي جهازك والبطء قد يكون عدم وجود مساحة حرة مطلوبة علي جهازك ليعمل نظام iOS بشكل صحيح .

بالرغم من أن شركة آبل لم تصدر أي بيانات رسمية بشأن مقدار المساحة الحرة المطلوبة علي اجهزة آيفون لتشغيل نظام iOS بشكل اسرع وافضل أداءً إلا انه ينبغي ان تكون المساحة الحرة 1 جيجا علي الأقل حتي يعمل جهازك بشكل سليم .

قامت شركة آبل بإتخاذ تدابير للتأكد ان التطبيقات التي تعمل علي أنظمة iOS تستهلك أقل قدر ممكن من المساحة التخزينية ، ايضاً هناك ميزة ذكية علي أنظمة اي او اس للسماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات المصممة خصيصاً لإصدار الجهاز وحجم الذاكرة المتوفرة عليه ، لتقليل مقدار المساحة المطلوبة .

ومع ذلك يمكنك أيضاً القيام بأمر اخر للحصول علي المزيد من المساحة الحرة علي الآيفون الخاص بك ، والتأكد من المساحة التخزينية التي يشغلها كل تطبيق او لعبة مثبتة علي جهازك ويتم ذلك من خلال يمكنك فتح إعدادات التطبيقات علي آيفون ثم انتقل الي عامة > ثم التخزين & أي كلاود > ثم إدارة التخزين

من هنا يمكنك معرفة التطبيقات التي تشغل مساحة كبيرة جداً علي جهازك ويمكنك حذف التطبيق بشكل كلي او حذف بعض البيانات والملفات المخزنة داخل التطبيق لتوفير مساحة حرة


خمس خطوات لتسريع الآيفون وجعله كأنه جديد
الخطوة الثانية - تقليل التأثيرات في واجهة المستخدم UI

يستهلك نظام التشغيل iOS خاصةً الإصدارات الأقدم منه موارد كثيرة جداً لعرض التأثيرات والرسومات المصممة لجعل واجهة المستخدم أكثر إبهاراً .

يمكنك تخفيف بعض التأثيرات وهذا من شأنه ان يعطي دفعة كبيرة في أداء وسرعة جهازك ، يمكنك تقليل تأثيرات الحركة ، من خلال الذهاب الي الإعدادات > عام > إمكانية الوصول > تقليل الحركة ثم النقر علي الزر للتبديل الي الوضع الأخر

ايضاً طريقة أخري لتحسين القدرة علي الإستجابة وهو الحد من الشفافية في واجهة المستخدم الرسومية من خلال الذهاب الي الإعدادات > عام > إمكانية الوصول > زيادة التباين والنقر علي زر التبديل وهو الحد من الشفافية .

خمس خطوات لتسريع الآيفون وجعله كأنه جديد


الخطوة الثالثة - إعادة التشغيل الإجباري للجهاز 

اذا بدأت ملاحظة ان بعض التطبيقات أصبحت أبطأ من غيرها علي الآيفون من وقت لآخر ، فقد يكون هذا الأمر بشكل مؤقت ، لذلك إعادة التشغيل الإجباري قد يكون الحل في هذا الأمر ، القيام بإعادة تشغيل كافة خدمات نظام iOS ونظام التشغيل بالكامل يمثل وسيلة للتأكد من أن جميع التطبيقات لديها فرصة للبدء من جديد بدون بيانات مخزنة مؤقتاً .

للقيام بإجبار إعادة تشغيل الآيفون الخاص بك يمكنك الضغط علي كل من زر الهوم Home وأزرار Sleep/Wake بشكل مستمر لمدة عشر ثواني علي الأقل حتي تري شعار التفاحة .

خمس خطوات لتسريع الآيفون وجعله كأنه جديد


الخطوة الرابعة - إعادة التعيين وإستعادة الآيفون 

إذا لم تنجح معك الخطوات الثلاث الأولي ولا يزال جهازك بطيئاً ، يمكنك عمل إعادة التعيين وإستعادة الآيفون من النسخة الإحتياطية علي أي كلاود او أي تيونز .

اولاً ، تأكد من وجود او عمل نسخة إحتياطية للآيفون الخاص بك بإستخدام اي تيونز او آي كلاود لتقوم بإستعادتها بمجرد عمل عملية إعادة التعيين .

بعد ذلك قم بالذهاب الي إعدادات > عام > إعادة التعيين ، أضغط علي " إعادة تعيين كافة الإعدادات" ، دخول ، ثم اتبع التعليمات التي تظهرعلي الشاشة .

بعد إنتهاء عملية إعادة التعيين ، يمكنك إختيار إستعادة الآيفون من اي تيونز او النسخة الإحتياطية علي آي كلاود وتحميلها لجهازك ، وبذلك يعود جهازك للعمل والتخلص من جميع مشاكل البطء والسرعة بدون فقد أية بيانات من جهازك .

خمس خطوات لتسريع الآيفون وجعله كأنه جديد
الخطوة الخامسة : محو وإنشاء آيفون جديد 

إذا لم تساعد إعادة التعين الإعدادات في زيادة سرعة جهازك والخطوات الثلاث الأخري ، فهنا لا يزال لديك خيار والملاذ الأخير وهو محو كافة المحتويات والإعدادات علي جهازك وإعادة تنصيب النظام من جديد .
ملحوظة : محو جهازك يعني محو جميع المحتويات والإعدادات وحذف كافة البيانات من الجهاز الخاص بك، بما في ذلك الملفات الصوتية ، والفيديوهات ، والاتصالات والصور والتقويم، وأي شيء آخر

قبل القيام بعمل مسح للجهاز الخاص بك ، تأكد من إستخدام اي تيونز او أي كلاود وإجراء النسخ الإحتياطي للبيانات الخاصة بجهازك علي احد الخيارين .

بعد ذلك، عليك أن تذهب إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين وأنقر علي خيار "محو جميع المحتويات والإعدادات".

بمجرد انتهاء عملية محو الجهاز، يمكنك إعداده باعتباره آيفون جديد ، وسيتم التخلص من جميع التطبيقات التي تتسبب في مشاكل السرعة والبطء علي جهازك ويمكنك البدء من جديد .

خمس خطوات لتسريع الآيفون وجعله كأنه جديد

اترك لنا تعليق إذا كان لديك أي نصائح أو غيرها من الحيل على كيفية تسريع آي فون ، أو إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص الإجراءات المذكورة أعلاه .
source
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.