لهذا السبب أوقفت الشرطة سيارة جوجل الذكية بالأمس ! | التقنية الجزائرية

y

لهذا السبب أوقفت الشرطة سيارة جوجل الذكية بالأمس !
نشر عملاق الإنترنت جوجل مساء أمس على حساب فريق تطوير السيارة الذكية ذاتية القيادة "Google car" على موقع التواصل الاجتماعي جوجل بلس صورة لأحد شرطي المرور يقوم بإيقاف سيارة جوجل الذكية بسبب ارتكابها لمخالفة مرورية.
جوجل كانت قد بدأت منذ مدة في تطوير سيارتها الذكية الجديدة و ذاتية القيادة حيث من المنتظر أن تغزوا هذه التكنولوجيا العالم قريبا، و قامت الشركة بنشر صورة لأحد رجال الشرطة في مقاطعة " ماونتن فيو" في منطقة وادي السيلكون الخاصة بعمالقة التكنولوجيا في العالم في ولاية كاليفورنيا، و وضعت جوجل بجانب الصورة تعليقا طريفا يقول "هل نقود ببطئ ؟" قبل أن يضيف التعليق الخاص بفريق تطوير السيارة "نحن نراهن أن البشر لا يتم توقيفهم غالبا من أجل هذا السبب !" و هو ما يفسر أن سيارة جوجل الذكية كانت تسير ببطئ شديد.
شرطة مقاطعة ماونتن فيو من جانبها أشارت أن أحد رجالها لاحظ أن هناك ازدحاما بين السيارات على أحد طرق المقاطعة سببه سيارة تسير بـ 38 كيلومتر في الساعة فقط في طريق السرعة القصوى فيها هي 56 كيلومتر في الساعة و هو ما تسبب في وقوع هذا الازدحام، لكن حينما اقترب الشرطي من السيارة أدرك أن الأمر يتعلق بسيارة ذاتية القيادة خاصة بجوجل حيث يوجد أحد أفراد طاقم فريق التجارب و شرح له الوضع.
يذكر أن ولاية كاليفورنيا كانت قد سمحت لجوجل باختبار سياراتها الذكية من دون سائق على طرقات الولاية لكن يبدو أن هذا الحادث و الطريقة التي تعاملت بها جوجل مع الأمر عبر السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي قد تخلق مشاكلا في المستقبل.

مواضيع مفيدة ً

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.