شركة آبل تواجه فضيحة عنصرية و تيم كوك يتدارك الموقف ! | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

بالفيديو: شركة آبل تواجه فضيحة عنصرية و تيم كوك يتدارك الموقف !
يبدو أن فضائح شركات العالم الرقمي لا تتعلق دائما بقضايا صناعة التكنولوجيا و إنما كذلك بقضايا بعيدة عن هذا المجال لكنها تمس سمعة هذه الشركات و هذا ما حدث بالضبط مع شركة آبل التي تواجه اتهامات بالعنصرية في أستراليا.
القصة بدأت بالضبط يوم الإثنين الماضي حينما نشر أحد طلاب مؤسسة "Maribyrnong College" في مدينة ملبورن الأسترالية فيديو يؤكد فيه تعرض مجموعة من الطلبة و عددهم ستة لحادث عنصري على أساس لون بشرتهم بعدما رفضت إحدى متاجر شركة آبل استقبالهم و طلب موظفي المتجر منهم المغادرة على وجه السرعة.
الفيديو الذي انتشر بسرعة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي و لقي تعاطفا كبيرا يوضح كيف أن أحد موظفي الأمن في متجر آبل قام بطرد الطلاب الستة بسبب مخاوف الموظفين من قيام الطلاب من أصل إفريقي بسرقة أحد منتوجات آبل المعروضة في المتجر من دون سبب واضح لاتهامهم بمحاولة السرقة و هو ما تم ربطه بفعل عنصري من طرف موظفي المتجر.
و بعد انتشار الفيديو "الفضيحة" الذي شوهد على فيسبوك أكثر من 73.000 مرة و تداعياته الكبيرة على سمعة آبل قام مدير متجر آبل في ملبورن الأسترالية بتقديم اعتذار رسمي للطلاب الستة و لمدير مؤسستهم التعليمية بالإضافة إلى أن المدير التنفيذي للشركة "تيم كوك" اعتذر بنفسه للطلاب و أشار على موقع آبل الإلكتروني أن كل الأشخاص الذين يزورون متاجر الشركة  أو طلب المساعدة التقنية هم محل ترحيب".

إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.