لماذا متصفح Vivaldi هو المتصفح المنتظر؟ | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

قمنا بالفعل باستعراض النسخة التجريبية من متصفح Vivaldi من قبل واستعرضنا الكثير حول هذا المتصفح وبعد ذلك تم اصدار نسختين تجريبيتين من المتصفح احتوت علي العديد من التحديثات الجوهرية لتجعل المتصفح افضل ومازالت النسخة النهائية من المتصفح منتظره، ولكن الامر ان هناك ما يقترب من الـ 20 متصفح متاح مجاناً علي الانترنت للجميع وهناك متصفحات تصدر بشكل دائم ربما علي مدار السنة يتم اصدار متصفحات انترنت كثيرة. ولكن هذا المتصفح مختلف ومنذُ اول لحظة قمت بتثبيته عرفت ان هناك شئ مختلف تحمله هذه التحفة الفنية، فلا اعلم ربما التصميم المميز بالالوان المبهرة والمنسقة مع بعضها لبعض هي ما جعلت منه متصفح منتظر او ربما الخواص التي وعلي الرغم من ان المتصفح تم بناءه بالاعتماد علي محرك كروم الا انه يحتوي علي خواص لا توجد في جوجل كروم.

 لماذا متصفح Vivaldi هو المتصفح المنتظر؟

في البداية دعني اخبرك اننا في موضوعنا الاول ومع تجربتنا لاول اصدار من هذا المتصفح قد قمنا بالكتابة عن بطئ المتصفح من حيث الدخول الي صفحات الويب، ولكن بعد اصدار التحديث الثاني والثالث اصبح المتصفح الان يعمل بشكل سريع ويقوم بالدخول الي المواقع بشكل سريع وبدون بطئ. لذلك يمكنك استخدام النسخة الثالثة التطويرية بدون مشاكل.

اقوم باستخدام متصفح الفايرفوكس منذُ سنوات، قد حاولت كثيراً أن اقوم بالتغيير الي جوجل كروم او حتي العديد من المتصفحات الاخري ولكني لم استطع وكل ما فعلته هو أن ظل الفايرفوكس علي مدار سنوات كمتصفح اساسي علي جهازي وهو الامر الذي اريد تغييره ، ليس لان الفايرفوكس لم يعد جيد ولكن لاني اريد التغيير، واعتقد أن متصفح Vivaldi يستحق التغيير اليه، فلدي تحكم كامل في شكل المتصفح من حيث يمكنك نقل شريط العنوان او شريط المفضلة من الاسفل الي الاعلي او حتي تعطيله تماماً. بالاضافة الي امكانية نقل شريط النوافذ الي الجانب الايسر او الايمن بسهولة ايضاً.



هناك ايضاً خاصية مميزة جديدة في المتصفح وهي امكانية تجميع جميع النوافذ من موقع واحد في نافذة واحدة بضغطة ، حيث تقوم بالضغط علي اي من هذه النوافذ ثم اختيار Group Tab Stack ، وبذلك ستجد ان جميع النوافذ من هذا الموقع تم تجميعهم في نافذة واحدة، ويمكنك ايضاً أن تقوم بسحب اي نافذة يدوياً علي نافذة اخري وهكذا حتي تقوم بتجميع جميع النوافذ التي تريد في نافذة واحدة والتنقل بينهم وهذا بالتأكيد لتوفير مساحة بالاعلي، ويمكنك ايضاً بعد تجميعهم أن تقوم بالضغط كليك يمين ثم اختيار Tile Tab Stack حتي يتم عرضهم جميعاً في نافذة واحدة كما بالصورة بالاعلي. فيمكنك عبر هذه الخاصية أن تقوم بعرض اكثر من منتج في نفس النافذة والمقارنة بينهم جميعاً.

احد ما اعجبني ايضاً في هذا المتصفح هو ان الالوان تتغير، فقم بفتح مدونة عالم الكمبيوتر وستظهر لك الوان مختلفة ثم انتقل الي نافذة جوجل وستري الوان مختلفة تماماً حيث ان المتصفح يقوم بتغيير لونه حسب الموقع وحسب الوان الموقع، هذا الامر علي الرغم من بساطته الا انه يضيف تجربة جديدة وايضاً يقضي علي الملل.

المتصفح مازال في المرحلة التطويرية وهذا يعني ان المزيد من الخواص والتحسينات تأتي ومتوقع ان يتم صدور النسخة النهائية منه مع الشهور الاخيرة من السنة الحالية. ومع كل هذه الخواص التي يحملها المتصفح الا ان استهلاكه لموارد الجهاز تحديداً من الرام لم يتجاوز الـ 400 ميجا في المجمل مع العلم أن المتصفح يقوم بفتح الكثير من العمليات كما هو الحال مع جوجل كروم، ولكن استهلاكه ليس كجوجل كروم حيث ان استهلاكه اقل. اتمني الا تأتي النسخة النهائية من المتصفح علي عكس المتوقع ، حيث ان هناك امال كبيرة معلقة علي هذا المتصفح.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.