بالفيديو: اكتشاف ثغرات خطيرة تهدد نظامي OS X و iOS | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً




بالفيديو: اكتشاف ثغرات خطيرة تهدد نظامي OS X و iOS
كشف مجموعة من الباحثين الأمنيين التابعين لعدد من الجامعات الأمريكية عن وجود مجموعة من الثغرات الخطيرة من نوع 0_day التي تهدد سلامة أنظمة آبل ماك OS X و iOS و تمكن من سرقة معطيات المستخدمين الشخصية من صور و كلمات مرور حساباتهم على آي كلود و الحسابات البنكية و غيرها من البيانات.

صدمة كبيرة عاشها متابعو جديد العالم الرقمي خلال الساعات الماضية بعد كشف مجموعة من الباحثيين الأمنيين التابعين لخمس جامعات عالمية و هي "جامعة إنديانا"، "معهد جيورجيا للتكنولوجيا"، "جامعة تسينغ - هوا"، "جامعة بيكين" و "الأكاديمية الصينية للعلوم"، و كان هدفهم هو معرفة ما إن كانت فعلا أنظمة آبل كما يشاع عليها غير قابلة للاختراق أو أن نسبة الثغرات فيها قليلة جدا لكن العكس هو ما تم إثباثه.
الباحثون الأمنييون و في الدارسة التي قاموا بعملها اكتشفوا أن نظامي آبل ماك OS X و iOS  يحتويان على مجموعة من الثغرات الخطيرة جدا، حيث كشفوا أنه من الممكن على هذين النظاميين إنشاء تطبيقات خبثية قادرة على الولوج إلى قاعدة "keychain" و التي تجمع كل بيانات المصادقة الخاصة بالتطبيقات المثبتة على النظاميين سواء تعلق الأمر بـ آي كلود أو تطبيقات التواصل الاجتماعي و غيرها ما يجعل كلمات مرور المستخدمين في يد الهاكرز.

من جهة نجح الباحثون في تطوير تطبيق خبيث قادر على الوصول إلى مساحة التخزين الخاصة بالتطبيقات و هو ما يمكن بالتالي من الولوج إلى بيانات المستخدمين من صور و رسائل خاصة و بيانات بنكية، كما أنهم تمكنوا كذلك من اعتراض البيانات المتبادلة من دون أن يعلم المستخدم بذلك.

و تكشف هذه الدراسة عن كون أنظمة آبل كذلك معرضة و بشكل كبير لمخاطر القرصنة، و أشار هؤلاء الباحثون إلى أنهم قد قاموا فعلا بتبليغ آبل عن هذه الثغرات غير المستغلة في أكتوبر من سنة 2014 إلا أن الشركة لم تتجاوب على قدر المخاطر التي تم تبليغها بها.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.