ثغرة خطيرة تستهدف هواتف سامسونغ Galaxy | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

ثغرة خطيرة تستهدف هواتف سامسونغ Galaxy
كشفت وسائل إعلام متعددة عن ثغرة خطيرة تهدد عددا من هواتف الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ من طرازات هواتف Galaxy، الثغرة الجديدة تمكن من التحكم عن بعد بشكل كامل بالهاتف من دون علم المستخدم.

و نشرت عدد من وسائل الإعلام من بينها صحيفة "وول ستريت جورنال" خلال الساعات القليلة الماضية نقلا عن الباحث في الأمن المعلوماتي "رايان ويلتون" من شركة "NowSecure" أن هناك ثغرة خطيرة تمكن من السيطرة عن بعد عن هواتف سامسونغ و يتعلق الأمر بكل من Galaxy S4 و Galaxy S5 و الطراز الأخير Galaxy S6.

و حسب الخبير الأمني الذي كان يتحدث على هامش مشاركته في مؤتمر الأمن المعلوماتي "BlackHat Mobile Security Summit" فإنه من الممكن قرصنة كل هذه الطرازات من الهواتف و التي تمثل 600 مليون مستخدم عبر العالم عن طريق ثغرة في لوحة المفاتيح الافتراضية SwiftKey تمكن من تثبيت تطبيق خبيث من دون علم المستخدم، و بالتالي الوصول إلى موارد الهاتف الذكي كالكاميرا أو المايكروفون و غيرهما من دون علم المستخدم بالإضافة إلى سرقة المعطيات.

و حسب صحيفة وول ستريت فإن الباحث في الأمن المعلوماتي "رايان ويلتون" كان قد أبلغ شركة سامسونغ بهذه الثغرة خلال شهر نوفمبر من سنة 2014، و قد طلبت منه الشركة عدم كشف الثغرة إلى غاية نهاية سنة 2015 و هو ما رأى فيه الخبير الأمني وقتا طويلا و قرر كشف الثغرة للصحافة.

و مازلنا في انتظار رد فعل من سامسونغ عن طريق تحديث أمني خاص بهذه الثغرة.

إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.