تعرف على أهم خطر يواجه السيارات الذكية ذاتية القيادة ! | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

تعرف على أهم خطر يواجه السيارات الذكية ذاتية القيادة !

منذ مدة أصبح موضوع السيارات الذكية واحدا من أكثر الموضوعات تداولا في أوساط العالم الرقمي، خصوصا مع بدأ العديد من الشركات تجاربها و على رأسها جوجل على هذه التكنولوجيا الحديثة التي من المتوقع أن تغزو الأسواق قريبا، لكن يبدو أن هناك الكثير من المخاطر التي قد ترافقها.

شركتي Perrone Robotics و Mission Secure المتخصصتين في الأمن المعلوماتي للأنظمة قامتا بإجراء عدة تجارب على النماذج الأولية من السيارات الذكية ذاتية القيادة الموجودة حاليا، و ركزت هذه التجارب على مدى قدرة هذه السيارات على مقاومة الهجمات الإلكترونية و عمليات القرصنة، و رغم أن المصنعيين يؤكدون دوما أن هذه الأجهزة آمنة على مستوى السياقة و حياة المستخدمين إلا أن النتيجة على مستوى الأمن المعلوماتي ليست كما كان ينتظر الجميع.

و أشار التقرير الذي نشره وكالة الأنباء الفرنسية "AFP" أن السيارات الذكية ذاتية القيادة لم تصمد أمام محاكاة عملية القرصنة الإلكترونية التي تعرضت لها، حيث تمكن الهاكرز المفترضون من تسيير السيارة عن بعد بسرعة كبيرة و هو ما أدى إلى اصطدامها بأحد الحواجز عن طريق الواي فاي و بلوتوث و هو ما يشكل خطرا على حياة السائق و الركاب.

و للتذكير فإن التجارب أجريت فقط على نماذج أولية، إذ أنه من المنتظر أن يتم تسويق أولى السيارات الذكية في عام 2020، و من المنتظر إلى ذلك الحين أن يتم تقوية أسس الأمن المعلوماتي في هذه السيارات الذكية ذاتية القيادة.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.