إضافة خطيرة على جوجل كروم تمكنك من تتبع مكان وجود أصدقائك على الفيسبوك في نفس اللحظة | التقنية الجزائرية

y


الشبكات الاجتماعية، خلقت نظاما اجتماعيا جديدا ، أرز سماته  هو أن الخصوصية لم تعد موجودة. لكي تتأكد أكثر يمكنك تجربة هذه الإضافة الجديدة التي ستبين لك ان خصوصيتك على الانترنت أصبحت شبه مستحيلة.
إضافة خطيرة على جوجل كروم تمكنك من تتبع مكان وجود أصدقائك على الفيسبوك في نفس اللحظة

الطالب أران خانا، كلية علوم الحاسبات والرياضيات في جامعة هارفارد، استطاع ان يطور أداة  بسيطة Marauder's Map وهي عبارة عن إضافة لجوجل كروم  تظهر مكان تواجد أصدقائك الذي تقوم بالدردشة معهم على الفسيبوك ماسنجر .فهذه الإضافة  تقوم بتتبع بيانات الموقع الذي يتواجد فيه بالفعل أصدقائك وتضعهم على الخريطة ثم تعرضها في صفحة الويب للرسائل الفيسبوك.

وذلك لأن التطبيق المحمول فيسبوك ماسنجر،يقوم بإرسال الرسائل بشكل افتراضي، جنبا إلى جنب مع معلومات الموقع.استنادا إلى هذه المعلومات، هذه الاضافة قادرة على خلق تاريخ الموقع لجميع المستخدمين لديك في الصفحة الرسائل على حسابك في الفيسبوك . والخطير أنه يتم عرض كل الأماكن التي خرجت منها رسائل الصديق هذا في الماضي.

طبعا الهاتف في حد ذاته يسجل بالفعل موقع المستخدم، ولكن هذه البيانات لا يمكن الوصول إليها من قبل أطراف ثالثة (إلا إذا تمكن شخص ما من اختراق النظام). في حالة البيانات على الفيسبوك، فالمعلومات مخفية، ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة.

الاضافة تعمل فقط على فايسبوك ماسنجر ، ولا تعمل في حالة إغلاق المستخدمين لميزة تحديد الموقع عليه.

مواضيع مفيدة ً

التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.