نصائح لخفض استهلاك جوجل كروم لبطارية اللاب توب | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

هل أنت من مُستخدمي متصفح جوجل كروم علي جهازك اللاب توب؟! إذن فأنت بالتأكيد من الاشخاص التي تُعاني من نفاذ شحن بطارية اللابتوب بسرعة شديدة والسبب هو استهلاك متصفح جوجل كروم للبطارية بشكل كبير! فباستخدامك لمتصفح جوجل كروم لتصفح مواقع الانترنت يتم استهلاك مكونات جهاز اللاب توب بالكامل وليس فقط البطارية، ولكن هذا لايعني بأن تقوم بإزالته الآن من الحاسوب ولكن دعني أخبرك في هذا الموضوع عن نصائح يجب علي كل مُستخدم إتباعها للحصول علي اداء ممتاز واستهلاك بطارية أقل اثناء إستعمال متصفح جوجل كروم علي جهازك اللاب توب.
 نصائح لخفض استهلاك جوجل كروم لبطارية اللاب توب

1- إيقاف استمرار تشغيل جوجل كروم في الخلفية



يستمر تشغيل متصفح جوجل كروم حتي بعد إيقاف تشغيلهُ حتي يلاحظ المُستخدم وجود آيقونة المتصفح في شريط المهام آي يبقي علي قيد التشغيل في الخلفية وهذا ما يجعله يستهلك البطارية كثيراً لذلك لابد من إيقاف هذا الامر عن طريق الضغط علي ايقونة المتصفح والضغط علي "Let Google Chrome run in the background".

2- إيقاف عمليات جوجل كروم التي لا تفيد بشيء


في اثناء استخدامك لمتصفح جوجل كروم قد تلاحظ بطئ في تصفح الانترنت رغم أنك لا تتصفح إلا تبويبة او نافذة واحدة وربما يكون السبب في ذلك الخدمات المدمجة افتراضياً مع المتصفح مثل خدمة Google Now او Google Drive ، فكل هذه الخدمات انت لا تستخدمها ولا تعنيك بشيء لذلك قم بإيقاف تشغيلها عن طريق الضغط علي زر Shift + Esc في الكيبورد ستظهر نافذة تحتوي علي العمليات النشطة في المتصفح ويُمكنك إيقافها بالضغط علي End Process.

3- إيقاف التشغيل التلقائي للـ Flash علي متصفح جوجل كروم



عند الدخول إلي آي موقع الكتروني الآن بالتاكيد تلاحظ وجود إعلانات كثيرة ويجب الآخذ في الاعتبار أن بنرات الاعلانات المتحركة التي تظهر تستخدم مُشغل الفلاش Flash مما يجعل وجود بطئ في تصفح المواقع وهذا ايضاً يؤثر علي بطارية اللاب توب، ومن حسن الحظ يسمح كروم بإمكانية إيقاف هذا الامر وتشغيل الفلاش عند الرغبة فقط بدلاً من التشغيل تلقائي.

ويُمكن تفعيل ذلك عن طريق الذهاب إلي صفحة المحتوي Content ومن النافذة يتم تحديد "Let me choose when to run plugin content" ثم تضغط علي Done.

4- عدم فتح تبويبات كثيرة في متصفح جوجل كروم

ليس من المفضل فتح تبويبات عديدة علي المتصفح لان هذا الامر يقتل بطارية اللاب توب لذلك إذا كنت تريد الحفاظ علي بطارية اللاب توب والحفاظ ايضاً علي ذاكرة الجهاز فلابد من تقليل عدد النوافذ المفتوحة والتي لاتحتاج إليها آحياناً فقط قم بإستخدام ما لايزيد عن 4-3 تبويبات وسوف تشاهد فرق كبير في استهلاك المتصفح للبطارية.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.