معرفة الاضافة التي تسبب تهنيج المتصفح لديك | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

الان وقت بعض التنظيف للمتصفح لديك سواء جوجل كروم او فايرفوكس باعتبارهم اصحاب متاجر الاضافات الاشهر وايضاً الاضافات الخاصة بهم تستحق التجربة وبذلك فدعني اتخيل واتوقع الان انه لديك اكثر من 20 اضافة علي اقل تقدير مثبته علي المتصفح لديك، هل انا علي خطأ ؟ بالتأكيد لا، فمع وجود اضافات مميزة لجوجل كروم واضافات ابداعية للفايرفوكس فاصبح امر تثبيت الاضافات رائع ويستحق التجربة دائماًَ والاستخدام. ولكن علي الجانب الاخر الاضافات تقوم باستهلاك المتصفح بشكل كبير وتسبب في تهنيج المتصفح وجعله ابطئ. لذلك ان كنت من عشاق الاضافات وتلاحظ ان المتصفح بطئ او هناك اي مشاكل فربما فحص الاضافات واستهلاكها للرام والبروسيسور ولجهازك بشكل عام سيفيدك.
 معرفة الاضافة التي تسبب تهنيج المتصفح لديك
فحص الاضافات في متصفح جوجل كروم

قمنا من خلال موضوع فحص استهلاك اضافات جوجل كروم للرام والبروسيسور باستعراض هذه الطريقة من قبل ولكننا سنقوم باستعراضها سريعاً مرة اخري الان. فكل ما عليك هو أن تقوم بالضغط علي قائمة كروم وهي ايقونة hamburger ثم تقوم باختيار ادوات Tools ثم مدير المهام Task Manager لفتح مدير المهام. ويمكنك الضغط علي Shift + ESC لتشغيل مدير المهام مباشرة. ثم سيظهر لك في مدير المهام الاضافات كما بالصورة بالاعلي. حيث ستجد استهلاك كل اضافة تحديداً  للرام والبروسيسور وبذلك يمكنك معرفة ما الذي يقوم باستهلاك الموارد من الاضافات وتقوم بالتخلص منها.

فحص الاضافات في متصفح الفايرفوكس

قمنا بالفعل من قبل باستعراض فحص استهلاك اضافات الفايرفوكس للرام ولكن كانت الطريقة عبر اضافة للفايرفوكس تقوم بهذه المهمة. وحتي الان لا توجد سوي هذه الطريقة التي تتم عبر هذه الاضافة لمعرفة استهلاك كل اضافة للرام لديك، ولكن اعتقد ان هذه الخاصية سيتم اضافتها في التحديثات القادمة للفايرفوكس لانها مطلوبة للغاية من الجميع. اما عن استخدام هذه الاضافة فهو سهل للغاية حيث تقوم بالضغط علي هذا الرابط about-addons-memory ثم تثبيت الاضافة، ثم تقوم عبر المتصفح لديك بالدخول الي about:addons-memory من شريط العنوان وستجد كل اضافة واستهلاكها ، وتقوم بتحديث الصفحة لمعرفة حجم الاستهلاك الان.

طريقة اخري بالنسبة لمتصفح الفايرفوكس وهي عبر تعطيل اضافة تلو الاخري وفحص المتصفح بعد تعطيل هذه الاضافة لمعرفة هل تحسن عمل المتصفح ام لا، فاذا وجدت تحسين فمعني ذلك ان هذه الاضافة تسبب مشكلة فتقوم بازالتها.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.