اسهل طريقة للتحكم بالحاسوب بإستخدام هاتفك الاندرويد | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

قمنا مسبقاً بتناول العديد من المواضيع التي تتضمن طرق تتيح إمكانية التحكم في اي شئ علي الكمبيوتر باستخدام الاندرويد او العكس وكانت هذه الطرق تعتمد علي التطبيقات التي ربما تكون غير موثوقة وتقوم بالتجسس علي بيانات المُستخدم، لكن بالتاكيد سيكون الامر اكثر آمناً وسهولة إذا كان تحت إشراف شركة جوجل حيث أنها بالفعل تتيح لمُستخدمي هواتف اندرويد التحكم بالحاسوب عن طرق الهاتف آي عن بعد بإستخدام اضافة لمتصفح جوجل كروم وتُدعي Chrome Remote Desktop هي التي تتيح ذلك الامر وسأقوم من خلال هذا الموضوع بإستعراضها ومعرفة كيفية استخدامها.
 اسهل طريقة للتحكم بالحاسوب بإستخدام هاتفك الاندرويد
اضافة Chrome Remote Desktop هي عبارة عن اضافة لمتصفح جوجل كروم تُمكنك من التحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد بإستخدام هاتفك الاندرويد عن طريق تطبيق يتم تثبيته علي الهاتف ليقوم بعرض سطح المكتب علي شاشة الهاتف، كما أنها من تطوير شركة جوجل لذلك ينبغي علي المُستخدم قبل الشروع في استعمال الاضافة إنشاء حساب له علي Google ويجب أن يكون هو نفس الحساب المُسجل دخول به علي المتصفح وايضاً علي هاتف اندرويد. (تثبيت الاضافة) (تثبيت تطبيق الاضافة للاندرويد)


بعد تثبيت الاضافة أذهب إلي تطبيقات المتصفح ثم قم بالضغط علي تطبيق Chrome Remote Desktop لتظهر نافذة منبثقة يكمن من خلالها الاعدادات حيث تقوم فيها بالنقر علي Get Started ليتم تحميل برنامج صغير تقوم بتثبيته علي الكمبيوتر.

بعد تثبيت البرنامج قم بفتح التطبيق من المتصفح مجدداً لتضغط علي Enable remote connections ثم قم بتعيين رقم سري PIN مع مراعاه حفظه جيداً بعد ذلك اضغط علي OK.


الآن توجه إلي هاتفك الاندرويد ويجب أن يكون متصل بالانترنت ثم قم بفتح التطبيق الخاص بالاضافة لتلاحظ أن اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد ظهر علي الجوال الآن قم بالنقر عليه ثم أدخل كلمة السر PIN التي قمت بتعيينها ثم اضغط علي CONNECT وسرعان ما تجد سطح المكتب قد ظهر علي شاشة الهاتف.



تلاحظ ايضاً وجود شريط علي سطح المكتب، وبذلك تستطيع أن تتحكم من خلال شاشة هاتفك اللمس بالكمبيوتر وفتح البرامج وتصفح الانترنت ايضاً عن بُعد بكل سهولة.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.