كيف يمكنك حل مشكلة الواي فاي بطيء وضعيف | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


كيف يمكنك حل مشكلة الواي فاي بطيء وضعيف

إن تقنية الواي فاي أصبحت من أهم التقنيات التي تستخدم اليوم بشكل موسع جدا في كل أنحاء العالم ولا غني عنها سواء في الشركات أو المنازل أو حتى الكافيهات والمطاعم وكل مكان ولكن قد تواجه مشكلة بطئ وضعف الواي فاي ولا تعلم السبب ولا تعلم كذلك كيف تحل هذه المشكلة ولذلك فإننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بتقديم أسباب بطئ الواي فاي وطريقة حل هذه المشكلة فتعرفوا عليها معنا
أولا: أسباب ضعف الواي فاي
1 – افحص الاتصال، حيث أنه من أهم أسباب ضعف الواي فاي هو وجود مشكلة في اتصال الجهاز سواء فس سلك المودم مثلا أو الوتر وكذلك قد يكون هناك مشكلة في الاتصال ما بين المودم والتليفون ولذلك فيجب أن تقوم بفحص كل هذه الوصلات لتتاكد من سلامتها.
2-  اختلاف السرعات: قد يكون اختلاف السرعات هو السبب في بطئ الواي فاي وضعهفا ولذلك فيمكنك اختبار السرعة عن طريق استخدام موقع  www.speedtest.com  وهو سوف يتيح لك الدخول مجانا للتأكد من عدم اختلاف السرعة من ISP vendor
3- نوع الجهاز: بعض أنواع الهواتف الذكية أو أجهزة اللاب توب لا تكون متوافقة مع الواي فاي وبالتالي فإن هذا الاختلاف يؤثر بشكل سلبي على سرعة الانترنت.
ثانيا: حل مشكلة ضعف الواي فاي
1 – قم بإعادة تشغيل المودم: حيث أن ضعف الإشارة يمكن علاجه عن طريق إعادة تشغيل المودم ولذلك فأول حل يتبادر إلى ذهنك هو أن تقوم بإعادة تشغيل المودم.
2- قم بإعادة تنشيط اتصالات جهاز الكمبيوتر بالشبكة حيث أنه قد يكون العيب من الجهاز وليس من المودم أو الروتر.
3- افحص إعدادات الروتر والمودم، ومن أهم أسباب معالجة ضعف الواي فاي هو هو فحص إعدادت الروتر عن طريق فتح URL الروتر عن طريق  اتصال LAN wire وكتابة 192.168.1.1 في المتصفح وبذلك سوف تفتح إعدادات الروتر وبالتالي سوف يمكنك فحص سرعته.
4- وإذا لم تفلح معك الطرق السابقة في حل مشكلة ضعف الواي فاي فيمكنك أن تقوم بالاتصال بالدعم الفني والرعاية الفنية لتطلب المساعدة على حل هذه المشكلة.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.