ما القطع التي يمكنك تحديثها في اللابتوب الخاص بك؟ | التقنية الجزائرية

y

علي عكس اجهزة الديسك توب ، فاجهزة اللابتوب لا تقدم لك خيارات متعددة للتحديث وترقية المكونات بداخلها، حيث يمكنك في اجهزة الكمبيوتر أن تقوم باجراء اي ترقية علي مكونات الكمبيوتر ولكن بالنسبة لاجهزة اللابتوب فالخيارات تكون محدودة بالنسبة لك ولذلك سنقوم عبر هذا الموضوع بعرض التساؤلات والاستفسارات حول هذه الامور بشكل مفصل حتي يسهل علي الجميع معرفة كافة الامور حول عملية ترقية اللابتوب. وبشكل عام اغلب اجهزة اللابتوب الحديثة لم يعد بها خيار للكثير من الترقيات لتحدث في جهاز الكمبيوتر ولكن مازال توضيح كافة هذه الخيارات هو امر يستحق المناقشة عبر هذا الموضوع معكم. لذلك دعونا نبدأ في استعراض كافة الامور حول جزئية القطع التي يمكن ترقيتها داخل اجهزة اللابتوب بشكل عام.
 ما القطع التي يمكنك تحديثها في اللابتوب الخاص بك؟
ترقية الرام والهارد

في البداية اجهزة اللابتوب لم تصمم لكي يتم فتحها. فاغلب الاجهزة تم تصميمها بشكل معقد ولم يتم تصميمها لكي يتم ترقيتها وبشكل عملية الترقية تكون صعب وتحتاج الي فك وتركيب اللابتوب وتغيير بعض القطع ولكن الامر ربما لن يكون بهذه السهولة خاصاً مع اجهزة اللابتوب الحديثة ولكن ربما ان كنت تمتلك جهاز لابتوب قديم نوعاً ما فستجد ان ظهر اللابتوب مقسم الي اجزاء يمكن فكها بسهولة كجزئية للرام حيث تقوم بفكها بسهولة وتغيير الرام او حتي اضافة قطعة رام اخري مع الاخذ في الاعتبار ان تكون متوافقة مع الرام في اللابتوب من حيث كونها DDR3 او غير ذلك. ونفس الامر بالنسبة للهارد حيث تكون هناك وحدة للهارد فتقوم بفكها وتغيير الهارد او حتي اضافة هارد SSD مع الهارد في اللابتوب ان كان هذا متاح ايضاً حسب عدد المخارج المتاحة في هذه الوحدة. وحتي ان لم تجد المخارج فيمكن تغييرها ايضاً عبر فك اللابتوب ولكن ستحتاج الي فني لان الامر لن يكون سهلاً للغاية.

ترقية البروسيسور وكرت الشاشة


ترقية البروسيسور وكرت الشاشة في اللابتوب ربما امر غير ممكن ولكنه غير مستحيل ايضاً، حيث يجب عليك شراء قطعة بديلة متوافقة مع اللابتوب لديك وتدعم البيوس والبوردة. كما انه بطبيعة الحال اي ترقية من حيث البروسيسور وكرت الشاشة ستقوم بتوليد حرارة اعلي وبذلك تحتاج الي تبريد اكبر وهذه ايضاً تعتبر مشكلة، كما ان تركيبها سيحتاج الي فني لكي يقوم بذلك. وغالباً حتي ان تجاوزت كل هذه الامور فستجد في النهاية ان الترقية المتاحة لك والمتوافقة مع جهازك ليست بالكبيرة ولن تلاحظ فرق كبير في الاداء، لذلك الافضل ان تقوم بشراء لابتوب جديد.

كما لاحظت الان ، أن تقوم بشراء لابتوب وانت تخطط مستقبلاً انك ستقوم بترقيته فهذا غير ممكناً حيث ان الخيارات امامك محدودة ربما ترقية الرام والهارد امر ممكن صعب او سهل يتوقف الامر علي حسب الخيارات المتاحة في اللابتوب الذي ستقوم بشراءه اما البروسيسور وركت الشاشة فاحرص ان تقوم بشراء ما تريد تحديداً لانه سيستمر معك لثلاث سنوات علي الاقل، فقم بشراء ما تريد. ولاحظ ايضاً أن اي تحديثات تقوم بها خارج توكيل اللابتوب ربما تؤثر علي الضمان! ، لذلك فكما اخبرتك مسبقاً انصحك ان تقوم بشراء اللابتوب الذي يحتوي علي منافذ متاحة لتغيير الرام والهارد وترقيتهم مستقبلاً بنفسك وبدون فني ايضاً.  ويمكنك ايضاً دائماً الاتصال بالشركة التابع لها اللابتوب لديك وسؤالهم عن التحديثات المتاحة لك حسب نوع اللابتوب.

مواضيع مفيدة ً

التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.