كيف تقوم بتوصيل اللاب توب بالتلفاز | التقنية الجزائرية

y

كيف تقوم بتوصيل اللاب توب بالتلفاز
إذا أردت أن تقوم بتوصيل اللاب توب بالتلفاز لترى شاشة اللاب توب على شاشة التليفزيون فالأمر ليس صعبا إنما هو سهل للغاية حيث أنه من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والمبسطة جدا سوف تتمكن من توصيل اللاب توب بالتليفزيون فإذا كنت لا تعرف كيف فنحن ندعوك أن تتعلم معنا طريقة توصيل اللاب توب بالتليفزيون
الخطوات:
1 – في البداية يجب أن تتعرف على نوع التوصيل والكابل في جهاز التليفزيون وجهاز الكمبيوتر فإذا كنت تعرف نوع التوصيل فانتقل إلى الخطوة الثانية مباشرتا، وإذا لم تكن تعرفها فتعرف عليها حيث أنها يمكن أن تكون أحد الأنواع التالية:
  • RCA/Composite : وهو يحتوي على ثلاثة وصلات الأصفر والأحمر والأبيض، الأصفر للصورة أما الأبيض والأحمر فهم للصوت.
  • S-Video : الإس فيديو أو السوبر فيديو يعتبر أعلى جودة من RCA ومعظم أجهزة الكمبيوتر والتليفزيون تحتوي عليه، وهو نوعين النوع الأول يحتوي على 4 فتحات والثاني يحتوي على 7 فتحات، وهو خاص بتوصيل الفيديو فقط ولذلك فسوف تضطر إلى استخدام كابل آخر للصوت.
  • VGA : أما هذا النوع فهو كذلك أعلى في الجودة وسوف تجد أن معظم الأجهزة كذلك تحتوي عليه، وهو كذلك لا يدعم الصوت ولذلك فسوف تضطر إلى استخدام كابل آخر للصوت.
  • DVI : وهذا النوع من التوصيلات يعتبر أعلى جودة من VGA وسوف تجده أيضا في كثير من الأجهزة وهو يستخدم فقط مع اجهزة التلفاز الرقمية وهو أيضا يحتاج إلى كابل آخر للصوت لأنه لا يدعمه.
  • HDMI : وهذا النوع من التوصيلات هو الأعلى جودة على الإطلاق ولكن مع ذلك قد لا تجده في كثير من الأجهزة فإذا احتوى جهز اللاب توب عليه فهذا جيد أما إذا لم يحتوي عليه فسوف تكون هنا في حاجة إلى تحويل HDMI إلى DVI
 كيف اوصل اللاب توب بالتلفاز
2- كما يجب أن يكون هناك توافق بين طريقة التوصيل في كل من التلفاز واللاب توب فإذا لم يكونا متوافقين فسوف تحتاج هنا إلى adapter
3- وبعد أن تقوم بالتوصيل بين الجهازين قم باحتيار طريقة المدخلات الخارجية والتي يمكن أن تكون HDMI1  أو  AV1 اعتمادا على نوع التوصيل بين اللاب توب والتلفاز وهي طريقة مماثلة تماما لما تقوم به عند استخدام الدي في دي.
فإذا قمت بابتاع هذه الخطوات بطريقة صحيحة فسوف تظهر لك الآن شاشة اللاب توب على شاشة التلفاز
وإذا لم تتم قراءة اللاب توب على التلفاز فقم بعمل التوصيل قبل أن تقوم بتشغيل اللاب توب وإذا كانت الصورة غير واضحة فقم بزياة وضوح الشاشة عن طريق ضبط اعدادت العرض من جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر المتصل بالتلفاز.

مواضيع مفيدة ً

التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.