حصريا تعرف على سرعة شبكة الإتصالات اللاسلكية 5G و العديد من مميزاتها | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

حصريا تعرف على سرعة شبكة الإتصالات اللاسلكية 5G و العديد من مميزاتها
ربما لم تكونوا تتصورون بعد مقدار سرعة شبكة الإتصال اللاسلكية للجيل الخامس 5G عندما كنتم سابقاً تستعملون سرعة شبكة الإتصال الـ 3G في الأعوام الماضية أو حتى الـ 4G، فالأمر فعلا متطور جدا وسيحقق تلك القفزة العالية للبشرية نحو مستقبل خيالي.

قام الإتحاد الدولي للإتصالات ITU بتحديد سرعة الـ 5G في مؤتمر عقد بولاية كاليفورنا الأمريكية، حيث توصل وفد هذا المؤتمر المكون من 12 عضوا إلى أن سرعة شبكة الإتصالات اللاسلكية 5G تصل لـ 20 جيغابيت في الثانية الواحدة!
و هي إذن أسرع بعشرين مرة من سرعة الـ 4G المتوفرة حالياً و التي تصل سرعتها لـ 1 جيغابيت في الثانية كحد أقصى.
و بعد 4 سنوات من الآن،وتحديدا في عام 2019 سيتم إطلاق خدمة الـ 5G مبدئياً ،وسيتم إعتمادها رسميا للإستخدام التجاري إبتداءا من سنة 2020.
وستحمل شبكات الـ 5G إسم IMT-2020، في حين كانت سابقتها 4G تحمل إسم IMT-Advanced، أما شبكات الـ 3G فتحمل إسم IMT-2000.
وسيقوم الإتحاد الدولي للإتصالات بتحديد كافة التفاصيل الخاصة بشبكات الإتصال اللاسلكي 5G بعد موافقة 193 دولة خلال شهر أكتوبر القادم.
و بالطبع سيكون مستقبل البشرية زاهراً بالتطور مع قدوم خدمة شبكة الإتصالات اللاسلكية الـ 5G، حيث سيكون خلال تلك السنوات تطور كبير فيما يعرف بـ "أنترنت الأشياء" التي ستعمل بها مختلف الأجهزة الذكية بما فيها الأجهزة المنزلية وغيرها، حيث أن الإنسان يستطيع التحكم في الأجهزة الذكية دون ضرورة تواجده في نفس المكان المتواجدة فيه. وستكون إحدى إمتيازات التي ستوفرها خدمة الـ 5G إمكانية تحكم الشخص بمليون جهاز يعمل بأنترنت الأشياء وذلك في محيط يصل لـ 1 كيلومتر.
يذكر أنه في عام 2018  ستوفر خدمة الـ 5G لزوار دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستنظم بمدينة "بيونغ تشانغ" في كوريا الجنوبية. وهي إذن سابقة في حصول هذه الدولة على خدمة 5G قبل موعد إطلاقها رسميا في باقي دول العالم سنة 2020.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.