4 ألعاب كمبيوتر مجانية تستحق التجربة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

في هذا المقال لن نذكر لكم الألعاب ذات الشعبية الكبيرة والتي جلّ اللاعبين قاموا بتجريبتها مثل Planet Side 2 Warframe، LOL ،Dota 2 ،Team Fortress 2، Ghost Recon Phantoms… وما الي اخره، وهي في الاصل العاب صدرت منذ فترة طويلة ولازلت إلى الحين ذات القاعدة الجماهرية الاكبر في الساحة وهناك اقبال متزايد عليها في نفس الوقت. لذلك في المقابل قررنا أن اعرض بعض العناوين الجديدة أو التي القليل القليل من اللاعبين العرب لديهم دراية بها، وطريقة ذكرنا لهذه الألعاب لن تكون مبنية على الافضلية ولن يكون هناك ترتيب وانما ستكون طريقة استعراض عادية جدا للألعاب التي اقل ما نستطيع أن اقول عنها “4 ألعاب كمبيوتر مجانية تستحق التجربة”.


4 ألعاب كمبيوتر مجانية تستحق التجربة

1. لعبة Heroes & Generals



اذا في البداية نقدم لكم لعبة تصويت من منظر الشخص الاول مسماة بHeroes & Generals وهي شبيهة بلعبة Insurgency الا ان هذه الاولى ذات ثيم حروب العالمية. Heroes & Generals لعبة أون لاين اي انك ستواجه لاعبين آخرين وبما انها لعبة تصويب فهناك فصائل او جيوش وعددها 2: الألمانيون والامريكيون. لكل فصيل اسلحة حصرية مع وجود أدوار مختلف يعني قناص، مهاجم إلخ.. بالإضافة الى وجود العربات والمركبات. هدف اللعبة بسيطة الذي يسيطر على مناطق لمدة اطول هو الفائز وهذا هو الطور الاكثر اقبالا من قبل اللاعبين مع وجود اطوار لعب اخرى بطبيعة الحال. قد يقول القائل لعبة روتينية نفس شيء في العاب التصويب الأخرى. طيب ،اذا نظرنا للعبة من هذه الناحية نوافقكم الرأي ولكن لا تحكم على العبة بمجرد سماع موضوعها، بل اعرف كيف تم طرح هذا الموضوع.

ولكي لا نطيل الكلام وسنكتفي بقول أن Heroes & Generals لعبة أعجبتنا بدرجة كبيرة ونوصي بتجربتها بشدة رغم انها حاليا لازلت في مرحلة التجريبية، من جهة أخرى هي لعبة تصويب تكتيكي واقعي بثيم حروب عالمية في خرائط شاسعة ومفتوحة مع محتوى جيد ومقدم بطريقة جميلة، وفي هذه العبة لن تكون بطلا خارق تصول وتجول كما في Battelfield أو في Call of Duty لا في ارتداد السلاح ولا في شيء، فان لم تكون جيدا في التصويب، ولم تلعب وكأنك فعلا جندي، ولم تدرك ميكانزيم اللعبة فلن تفلح ابدا. ( store.steampowered.com/app/227940 )

2. لعبة Hearthstone



اللعبة الموالية يستحيل علينا ان لا نتحدث عنها وهي Hearthstone، اللعبة التي شهدت اقبال كبير جدا منذ أول يوم طرحها على شبكة الإنترنت بنسخة التجريبية. فـHearthstone: Heroes of Warcraft لعبة بطاقات استراتيجية مجانية ذات فكرة شبيهة بألعاب المنافسات عبر بالبطاقات (بأسلوب البوكيمون) ولكنها تتميز بطابع حربي. هذه اللعبة من تطوير شركة Blizzard شركة الالعاب المشهورة والتي دائما ما تبدعنا بألعابها رغم قلتها وهذا ما يؤكد ان الكثرة لا تعني الجودة.

لعبة Hearthstone سنصفها بهذه الجملة “اذا لعبتها لمدة ساعة فلن تتركها”، صراحة لعبة ترغمك على تجربتها مرة في اليوم على الأقل، اولا لأنها ذات اسلوب لعب مميز مليء بالمنافسة وللفوز في المباراة حيث دائما ستواجه لاعب أخر فأولا يجب عليك ان تدرس اللعبة جيدا وتمارسها مرارا وتكرار، ثانيا لابد من امتلاك بطاقة جيدة. يمكنك شراء بطاقات مجدية وفعّالة ولكن الثمن باهض نوعا ما إلا أنّه من حسن الحظ اذا لعبت لفترة طويلة في هذه اللعبة وفزت في عدة مرات فستتحصل على مجموعة من البطاقة جيدة كجائزة. هذه البطاقات المتوفرة في اللعبة تحمل شخصيات لعبة Warcraft العريقة، فالانيمشن المستخدم باللعبة والجو العام بالتاكيد افضل ما رأيت من فئة العاب البطاقات، حيث انك سترى البطاقات تطلق السحر والتعاويذ بشكل رائع. صراحة نوصي بها، لعبة تتطلب الذكاء والتفكير وحذق اللعب وستواجه العديد العديد من اللاعبين الممتازين وستخسر طبعا ولكن سيكون لهذا الأمر ثمرة الا وهي أنك سوف تتعلم من أخطاءك وتتعلم طرق و استراتيجيات لعب جديدة. ( us.battle.net/en/int?r=hearthstone )

3. لعبة Path of Exile



اللعبة الموالية هي Path of Exile وصراحة استغربنا لكونها لعبة مجانية، نظرا لثراء محتواها بالإضافة أنَّ شبيهة بلعبة Diablo مع رسوميات جيدة. كما تلاحظون من الصورة المعروضة انها لعبة تمثيل ادوار ذات زاوية رؤية ثلاثية الأبعاد. اللعبة تدعم كل من نظام PvE and PvP اي يمكنك ان تلعب ضد لاعبين اخرين او تلعب ضد الذكاء الاصطناعي. ذكرنا منذ لحظات انها ذات محتوى ثري، فهناك كم هائل من الخيارات في قسم التعديل على الشخصية البعض منها تتحصل عليه من جثث الاموات وبعض الاخر تقوم بشرائها. طبعا ستكون قادرا على اختيار الشخصية التي ترغب اولا من ثم بمرور الوقت تحسن من اداءها وعتادها ومهارات والقدرات الخارقة.

ثراء المحتوى لا يقتصر فقط على ما هو مقدم من اجل التعديل بل ايضا الاماكن التي سوف تقوم بزيارتها عدة ومختلفة وستواجه مخلوقات ووحوش ذات قوة متفاوتة، واذا لم تكن تمتك العتاد اللازم فستموت بلمحة البصر. عالم اللعبة موحش ومظلم ولن ترى التكرار المرئي بالإضافة الى تجسيد جيد لهذا العالم وايضا لما يحتويه. جو العام للعبة مشوق خاصة مع قدرة استكشاف العالم دون قيود وتعدد المهام الرئيسية والجانبية ففعلا لعبة تستحق التجربة بلا ريب لا ننسى ان اللعبة تشهد تحديثات بالانتظام وهذا ما يبقي حية ومتجددة الروح. ( www.pathofexile.com )

4. لعبة Dead Island: Epidemic



اللعبة الاخيرة في هذا المقال هي Dead Island: Epidemic والتي حاليا في نسخة تجريبية هي من نوع MOBA تركز على مواجهة الموتى الأحياء اما بشكل فردي او بشكل جماعي مرورا بعد اماكن مختلفة . تقدم لعبة Dead Island: Epidemic أيضا خصائص “crafting ” أو إمكانية صنع الأسلحة الخاصة باللاعب, وإلى حد كبير تشبه هذه الطريقة خاصية التعديل على الأسلحة والمتواجدة في لعبة Dead Island السابقة , وعلى عكس باقي ألعاب MOBA الأخرى , فاللعبة لا تتركز على مهاجمة قاعدة الخصم على الإطلاق , بدلا من ذلك سوف تتمكن مع اللاعبين الأخرين من توحيد قواكم أيضا لاستغلال كافة المصادر والأدوات التي تحصلون عليها في اللعبة من اجل انجاز المهام. Dead Island: Epidemic ذات رسوميات جيدة جدا وجميل مع تفاصيل يشهد لها بالروعة. لا ننسى ان العبة فيها نمط اللعب الجماعي حيث من خلاله ينقسم اللاعبين إلى 3 فرق، ازرق، برتقالي، أخضر، كل فريق متكون من 4 لاعبين والهدف هو السيطرة على مناطق معينة لمدة اطول التي هي عبارة على مصدر موارد والذي يجمع أكثر ويصل للحد المطلوب اولا هو سيكون الفائز في الجولة.

الفريد في هذا الامر انك ستكون في مواجهة اللاعبين الاخرين وايضا الموتى الاحياء الذين سيشكلون عائق كبير، وهذا يضفي طابع الحماس على الجولة، ولتحقيق الفوز وجب على كل اعضاء الفريق العمل سويا او تفرق بشكل ذكي واستراتيجي من اجل السيطرة على المناطق قبل الفريق الاخر، المنقطة التي تفتك يمكن استعادتها مجددا وبالتالي هناك طابع الكر والفر فعلا لعبة ممتعة وخاصة اذا قمت بتجربتها مع اصدقائك. ( store.steampowered.com/app/222900 )
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.