إسلام 300 شخص في يوم | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

إسلام 300 شخص في يوم
في " رواندا " أسلوب دعوي مؤثر وهو المناظرات التي يعقدها الدعاة المسلمون مع القسس حيث تنعقد في مكان عام ويجتمع المئات وتمتد من يوم لثلاثة أيام.
ويتفاعل الناس معها، ويظهر فيها الحق ويزهق الباطل، ويتناوب عليها عدة دعاة وقسس.
ولن أنسى تلك المناظرة التي حضرتها في يومها الثالث وقد أسلم أكثرمن ٢٠٠ ثم بعد حضور إخواني المشايخ زاد تأثر الدعاة والناس وأسلم ١٠٠ مساء اليوم الثالث من الرجال والنساء والصغار.
وقام المشايخ بتوزيع الحجاب على النساء، وكان الناس بين باك وضاحك، فنورالإسلام يشع في وجوههم، والبهجة تملأ قلوبهم، لقد كان مساء مؤثراً انتهى بغيث كثيف، فلعلها رحمة الرحمن.
وتنتشر هذه المناظرات في عدة دول أفريقية ويقوم بها غالباً ما يسمى بقافلة دعوية وهي سيارة فيها مكبرات صوت وعدة لتنقل الدعاة، وتكلف الرحلة بضعة آلاف.
كنت أخشى من ردة الذين يسلمون بسرعة في " رواندا " ولكن المفاجأة أن ثباتهم عجيب فهم يسجلون في دورة تعليمية قرابة شهر يتعلمون فيها الأحكام الضرورية وتمتد بعض الدورات ستة أشهر.
ويبادرون بالختان وتغيير أسمائهم في مظاهر صدق تبعث البشر في النفوس، وتملأ القلب إيماناً بنصرة الله لدينه ولو كره الكافرون.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.