هل يمكن تثبيت ويندوز 10 علي امكانيات جهازك ام لا؟ | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


بالتأكيد ويندوز 10 منتظر ونحن جميعاً كمستخدمي للكمبيوتر وعشاق له تفاجأنا باعلان مايكروسوفت عن اطلاق النسخة النهائية من ويندوز 10 الشهر القادم، ونحن ننتظر بالتأكيد ومجهود مايكروسوفت في اصدار نسخة مميزة من ويندوز 10 يجب أن يحترم فعلي مدار اكثر من 9 اشهر ومايكروسوفت تقوم بتطوير النسخة التطويرية واستقبال الاراء واجراء الاختبارات حتي تقدم اصدار ويندوز يستحق أن نقوم جميعاً بتجربته وقد نجحت في ذلك بدون شك. وهناك تحديث جاء اخيراً الي ويندوز 7 وويندوز 8.1 يحمل تطبيق يعلمك بانه يمكنك حجز نسخة اصلية من ويندوز 10 لجهازك، وهذا التطبيق مميز جداً حيث يحمل خاصية لفحص امكانيات جهازك ويعلمك باجابة السؤال الهام وهو هل سيعمل ويندوز 10 علي امكانيات جهازك ويمكنك تثبيته ام لا. ونقوم عبر هذا الموضوع باستعراض طريقة استخدام التطبيق لفحص امكانيات جهازك.
 هل يمكن تثبيت ويندوز 10 علي امكانيات جهازك ام لا؟
قد قمنا من قبل باستعراض طريقة لمعرفة هل يمكن تثبيت ويندوز 7/8/8.1 علي امكانيات جهازك ام لا ؟ وكانت الطريقة عبارة عن ادوات من مايكروسوفت رسمية. واليوم الطريقة مشابهه حيث تتم عبر تطبيق حجز الترقية لويندوز 10 المتوفر الان مع التحديث الاخير لويندوز 7 و 8 و 8.1 ،ولتشغيل التطبيق يمكنك الضغط علي Get Windows 10 وهي الايقونة المتواجدة في شريط المهام لديك بجوار الساعة، ثم تقوم بالضغط علي ايقونة Hamburger اعلي التطبيق، ثم تقوم بالضغط علي Check Your PC لبدأ فحص امكانيات الجهاز.


والان وكما تلاحظ بالصورة بالاعلي سيخبرك التطبيق عما اذا كان جهازك مهيئ لاستقبال ويندوز 10 ام لا، وسيخبرك ايضاص بالاجهزة المتصلة بجهازك الغير مهيئة أن تعمل مع ويندوز 10، او التي تسبب أن جهازك لا يمكنه استقبال ويندوز 10 ، فيمكنك ترقيتها فيما بعد. وبشكل عام الامكانيات المطلوبة لتشغيل ويندوز 10 تجدها في النقاط التالية بايجاز.
  • المعالج : سرعة 1 غيغاهرتز أو أكبر مع دعم PAE وNX وSSE2
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) : بسعة 1 (غيغابايت) (32 بت) أو 2 غيغابايت (64 بت)
  • المساحة المتوفرة على القرص الثابت : تبلغ 16 غيغابايت (32-بت) أو 20 غيغابايت (64-بت)
  • بطاقة الرسومات : جهاز رسومات Microsoft DirectX 9 مزود بمحرك أقراص WDDM

وكما تلاحظ الامكانيات المطلوبة ليست كبيرة او صعبة، بل اصبحت هذه الايام في المتناول للجميع، والنسخة التطويرية من خلال تجربتي لها علي مدار 9 اشهر اكاد اؤكد لكم بانها مميزة جداً ولم اواجه اي مشاكل معها علي مدار جميع التحديثات، بل وتصبح افضل مع كل تحديث ولذلك فاتوقع أن تكون النسخة النهائية التي ستصدر في 29/7 ستكون في غاية الروعة، وسنكون معكم دائماً علي مدار الفترة القادمة وحتي صدور النسخة باخر التحديثات والتصريحات الهامة وحتي يتم اصدار النسخة النهائية ليكون لنا موضوع شامل عنها وعن تجربتنا لها باذن الله.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.