تقارير: الإنترنت ستنهار قريبا ! | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


تقارير: الإنترنت ستنهار قريبا !

من دون شك فإن شبكة الإنترنت أصبحت واحدة من الأمور المهمة في حياة غالبية البشر، و مع ازدياد الطلب على البيانات من طرف المستخدمين فإن شبكة الإنترنت ستصبح في القريب غير قادرة على مواكبة هذا التطور المهول مما ينذر بقرب انهيار الشبكة حسب الخبراء.

موقع "روسيا اليوم" أشار إلى أن خبراء حذروا من كون شبكة الإنترنت أصبحت مهددة بالانهيار في المستقبل بسبب عدم قدرتها على مواكبة الكم الهائل من الطلب المتزايد من المستخدمين للبيانات و من أجل ذلك تمت دعوة علماء الفيزياء وممثلي شركات الاتصالات من حول العالم إلى اجتماع مهم في الجمعية الملكية في لندن خلال شهر ماي الجاري، و ذلك من أجل تدارس السبل الكفيلة بتجاوز هذا المشكل.

و حسب الخبراء فإن كابلات الألياف البصرية المخصصة لنقل بيانات الإنترنت ستصل إلى ذروة حدود طاقتها في أفق 8 سنوات من الآن كحد أقصى و هو ما يعني انهيار شبكة الإنترنت بعد هذا التاريخ، بعد أن تصبح البنية التحتية العالمية للإنترنت عاجزة عن القيام بدورها بسبب الضغط الكبير مع انتشار الاستخدام الواسع للإنترنت.

و يقف المسؤولون أمام عدد من التحديات من بينها أن الاستهلاك الكبير للبيانات يعني كذلك استهلاك أكبر للطاقة الكهربائية الازمة لنقلها بالإضافة إلى الكلفة الكبيرة لتجديد كابلات الآلياف البصرية، و سيكون أمام العلماء و المختصين عمل كبير ليقوموا به من أجل أن يجدوا حلول عملية لهذه المشكلة.

إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.