8 اسباب تحتم عليك استخدام الخدمات السحابية | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

منذ أي وقتٍ مضى ومنذ بدأ صناعة أجهزة الكمبيوتر، كان النسخ الاحتياطي للبيانات مصدر قلق لجميع مستخدمي الكمبيوتر والإنترنت، وخصوصاً النسخ الاحتياطي في الكمبيوتر حيث وأنه لا يمكن أن يُعتمد على جهاز الكمبيوتر في تخزين الملفات المهمة والنسخ الاحتياطي فيها، حيث وأنه في أي وقت قد يتسبب هاردسك الكمبيوتر بعطل، الشيء الذي يتسبب بحذف الملفات جميعها.

8 اسباب تحتم عليك استخدام الخدمات السحابية



قد لا تكون الملفات مهمة إلى حد كبير ولكن ماذا لو كانت هناك صور نادرة تحتفظ بها في حاسوبك، أنه لأمر مزعج أن يتم حذف تلك الصوّر التي من المستحيل أن تتكرر، ولذلك تم إنشاء ما يسمى بالخدمة السحابية أو التخزين السحابي.



في الحقيقة إذا كان لديك معلومات مهمة في حاسوبك ومستندات لن تجدها إلا معك فإنه من الضروري جداً أن تقوم بتخزينها سحابياً، وليس في مواقع الرفع والتنزيل حيث أن الخدمات السحابية تضمن لك حماية لملفاتك على عكس مواقع الرفع التي يمكن لأي شخص تنزيلها.



وهناك أسباب كثيرة تحتم عليك القيام بنسخ احتياطي فوراً للملفات المهمة وذلك في الخدمات السحابية، ومن أهم تلك الأسباب هي:



التكلفة الزهيدة

في الواقع فإن خدمة التخزين السحابية هي غير مكلفة بشكل كبير حيث أن هناك عروض مغرية للغاية وبأقل تكلفة ممكنه، وبعض الشركات تقدم لك خدمة سحابية مجانية وذلك بسعة معينة، وقد لا تحتاج إلا هي لملفاتك المهمة.



الوصول من كل مكان

يمكن أن تصل إلى تلك الملفات في أي وقت تريد ومن أي حاسوب أو هاتف ومن أي مكان في العالم يتوفر على شبكة أنترنت، هذا الشيء يجعلك تستغني تماماً عن حاسوبك في حال اردت السفر ويغنيك أيضاً عن حمل الهاردسك.



الحماية

تقوم شركات الخدمات السحابية بحماية ملفاتك وتجعل الوصول إليها شبه مستحيل إلا من خلالك، وكما قلت سابقاً فهي على عكس مواقع الرفع والتنزيل التي يمكن من خلال رابط فقط أن يتم تنزيل ملفاتك والعبث بها، كما ان الخدمة السحابية تمنحك سرية تامة بعيداً عن التطفل.



النسخ الاحتياطي للأرقام والملاحظات

إذا كنت تستخدم هاتف ذكي ولديك فيه أرقام هواتف او ملاحظات فأنه يتعيّن عليك القيام بنسخ احتياطي لهن، فلا تدري فقد يتوجب عليك أحياناً ان تقوم بفرمته لهاتفك وحينها ستمتسح الأرقام بالكامل والملاحظات الأمر الذي قد يسبب لك الندم وجمع الأرقام مرة أخرى.



الدخول إلى الملفات بواسطة ايميلك

يمكنك أن تصل إلى ملفاتك فقط عن طريق إدخال ايميلك وكلمة السر، ويمكنك بعد ذلك أن تصل تلقائياً للملفات وبسهولة تامة.



السرعة

عن تجربة شخصية فإن الخدمات السحابية تتميز بسرعة جبارة في الرفع والتنزيل الأمر الذي يحمسنا للقيام باستخدام النسخ الاحتياطي بكثرة وبشكل أوسع، حيث أن السرعة هي أكثر الأشياء تركيزاً عليها، وخصوصاً مع سرعة الإنترنت البطيئة جداً في أقطار الدوّل العربية.



الاندماج مع الأنظمة والأجهزة

نجد هناك العديد من الخدمات السحابية تأتي مدمجة مع نظام الجهاز نفسه فمثلاً نجد أن ويندوز 8 و 8.1 تم دمج الخدمة السحابية "ون درايف" بشكل تلقائي إليها بحيث يمكنك أن تصل لملفاتك من الجهاز نفسه وليس من المتصفح، كذلك الحال في نظام الأندرويد حيث تم دمج الخدمة السحابية "جوجل درايف" إلى النظام تلقائياً الشيء الذي يجعلك تصل لملفاتك وتقوم بالنسخ الاحتياطي فقط من خلال بريدك ولأي شيء، سواء كان ارقام هواتف او صوّر أو رسائل وغيرها، ولا ننسى نظام "آي أو أس" في هواتف وأجهزة آبل حيث أن هناك خدمة "آي كلاود" مدمجة تلقائياً مع النظام.



السعة الغير منتهية

إذا كنت تريد مساحة أكبر في حاسوبك فإنه من المتوجب عليك القيام بشراء هاردسك آخر الشيء الذي يتسبب في تشتت البيانات، على عكس الخدمة السحابية، فإنها توفر لك السعة الذي تريدها وقابلة للزيادة وذلك بمقابل مادي زهيد.





في الحقيقة هناك الكثير من الأسباب التي تجبرك على أن تقوم باستخدام الخدمات السحابية ولكن لأقف هنا حتى لأطيل هذه التدوينة، والآن سأتطرق معكم لأهم الخدمات السحابية التي من خلالها يمكن تخزين الملفات بجميع المميزات التي ذكرتها سابقاً. وهي كالتالي:



























ملاحظة

مع أن جميع الخدمات التي بالأعلى هي خدمات متميزة صراحةً وجميعها تؤدي نفس المهمة، إلا أنه تم ترتيب المواقع حسب الأفضلية من الأفضل حتى الجيد.


  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.