توفير مساحة في قرص الويندوز باستخدام خاصية System Compression في ويندوز 10 | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية, هناك خاصية جديدة في ويندوز 10 ومميزة ومتاحة الان تتيح لك توفير مساحة في قرص الويندوز اضافية بالنسبة لك، وبالتالي من لديه مساحة صغيرة نوعاً ما يمكنه كسب المزيد من الجيجا علي جهازه. الخاصية باسم System Compression وهي احد خواص ويندوز 10 المميزة حيث يمكنك من خلالها ضغط ملفات الويندوز ولم تقم مايكروسوفت بالافصاح عن الكثير حول هذه الخاصية بل بعض المعلومات فقط. ولكن بشكل عام الخاصية متوفرة وسنقوم باستعراضها.
خاصية System Compression لتوفير مساحة في قرص الويندوز في ويندوز 10

لاستخدام الخاصية نقوم بالضغط علي قائمة ابدأ Start ثم نقوم بكتابة Free up disk space by deleting unnecessary files ثم نقوم باختيار اول خيار في القائمة.

خاصية System Compression لتوفير مساحة في قرص الويندوز في ويندوز 10

ثم تقوم باختيار قرص الويندوز من القائمة ثم اوك. ثم بعد ذلك تقوم بالانتظار قليلاً حتي تظهر لك نافذة فتقوم بالضغط علي Clean Up System Files ، ثم ستظهر لك نفس النافذة مرة اخري ولكن لاحظ ان هذه المرة مع صلاحيات الادمن. فتقوم بوضع علامة بجوار System compression ، وستجد المساحة التي سيتم توفيرها بعد هذا الاجراء بجوار الخيار.



ثم اوك لتبدأ عملية الضغط، ولاحظ بالاعلي انني قمت باختيار خيار تنظيف سلة المهملات وباقي الخيارات ايضاً حتي يتم تنظيف وتفريغ وتوفير مساحة كبيرة، وقد تؤدي عملية الضغط علي تقليل المساحة لك بشكل اكبر من الرقم لدي، فكما تلاحظ بالصورة بالاعلي عملية الضغط تؤدي الي توفير 4 جيجا ونصف فقط.

قد تستغرق عملية الضغط مدة كبيرة او صغيرة حسب سرعة الهارد لديك وقدرته.ولكن لاحظ أن المساحة التي سيتم توفيرها قد تكون اكبر من المشار اليها بالاعلي بسبب حجم الويندوز او اعتبارات اخري.

  .^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.