MWC 2015: كل ما تودّ معرفته عن مؤتمر سامسونج “جالاكسي إس 6″ | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً





قبل كل شيء، أودّ إخباركم أن هذا المؤتمر تخطط له سامسونج لتغيير النظرة السلبية – البلاستيكية! – تجاهها. وأبرز ما كنَّا ننتظره هذه المرة هو التصميم المعدني، والحفاظ على شحن البطارية، وشاشة منحنية الجانبين، ومستشعر بصمات الأصابع، وشحن لاسلكي، وواجهة جديدة.


أستطيع تلخيص كل ما سبق في كلمة واحدة: سامسونج جالاكسي إس 6.. وأخوه جالاكسي إس 6 إيدج. لكنهما أتيا بمواصفات منها ما كنَّا نتوقَّع، ومنها ما هو دون ذلك.

حتى لا نحرق الأحداث، لنمضي سويًّا بترتيب أحداث ما ظهر في المؤتمر.

جالاكسي إس 6


Galaxy-S6


حتى لا يتفاجأ البعض، لم يختلف تصميم جالاكسي إس 6 عن جالاكسي إس 5 كثيرًا، بل هو أقرب لتصميم جالاكسي إس 5 مع إطار معدني، بالإضافة إلى أنه مغطّى بزجاج جوريلا 4. وسأخبركم بملحوظة كبير أراها عيبًا كبيرًا في التصميم بالرغم من كونه معدنيًّا، ألا وهي أن: الكاميرا جاحظة من الهاتف!

flat-device-glowless

الهاتف أنحف من جالاكسي إس 5 – 6.8 مم – مع حواف أنحف عن السابق، وبالتالي فإن شاشته القادمة مقاس 5.1 بوصة تبدو مناسبة تمامًا مع هذا الحجم المضغوط. الشاشة أيضًا من نوع QHD (2560 × 1440 بيكسل)، مع كثافة عرض أكثر من 500 بيكسل – 577 ppi -. لذلك إذا وجدتم الهاتف وكأنها يشرق في المساء عليكم ألا تتفاجؤوا من ذلك ولا من ألوانه المبهجة.

11

في الجزء الخلفي من جالاكسي إس 6 نجد ماسح البصمة. وإلى جانب ذلك، يتشابه الجزء السفلي كثيرًا من هاتف آيفون 6. وبالفعل تم تحسين مستشعر البصمة، لذلك من تحتاجوا بعد الآن إلى الضغط على زر الصفحة الرئيسية، لكن مجرد لمسه كافيًا للمراد، كما هو الحال في ماسح البصمة لدى الآيفون، خلافًا لماسح البصمة – المشاكس! – الموجود في جالاكسي إس 5. ولا تنسوا ميزة الدفع الجديدة من خلال المستشعر، لكنها لا تهمّنا الآن – ولفترة طويلة – لعدم توافرها سوى في الولايات المتحدة فقط.

8888

على الرغم من أن الكاميرا بارزة كثيرًا – هذا ما عنيته بجاحظة فيما سبق! – من الجزء الخلفي من الهاتف، إلا أن الإعدادات القادمة معها تجعلكم تتغاضون عن ذلك، فهي بدقة 16 ميجا بايت، مع خصائص تثبيت الصورة البصرية OIS. كذلك يمكنكم استخدام الكاميرا الأمامية – 5 ميجا بيكسل – مع الاختصارات الجديدة.

7777

بقية المواصفات كانت معروفة بالنسبة لنا: معالج إكزاينوس 64 بت ثماني النواة (2.1 جيجا هرتز رباعي النواة + 1.5 جيجا هرتز رباعي النواة)، مدعومًا بـ 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويأتي مع ثلاثة خيارات للسعة الداخلية: 32/64/128 جيجا بايت. تقدِّم سامسونج أيضًا 115 جيجا بايت من المساحة التخزينية على ون درايف لمدة عامين مجانًا. وأختم هذا الجزء أن واجهة سامسونج TouchWiz UX بدت في أبهى حلّة لها حتى الآن.

6666

حان وقت المفاجئات غير المتوقعة، الهاتف غير مضاد للماء! وليس لديه منفذ لبطاقة microSD، ولا يمكنكم نزع اللوحة الخلفية للهاتف. بعد كل ذلك، الهاتف أسرع بكثير من شقيقه السابق؛ والسبب الأول في هذا هو عمله بنظام تشغيل أندرويد 5.0.2 لولي بوب.

4444

ولأول مرة، يعمل هاتف جالاكسي إس 6 بشاحن لاسلكي. وعند الحديث عن البطارية، اختارت سامسونج أن يحمل الهاتف الجديد بطارية سعتها 2550 مللي أمبير، لكن – وفقًا لما ذكرته سامسونج – فإن 10 دقائق شحن = 4 ساعات من الاستخدام.

5555

وأخيرًا، سيتوافر جالاكسي إس 6 ابتداءً من 10 أبريل، في اللون: الأبيض، والأسود، والذهبي، والبلاتيني، والأزرق.

جالاكسي إس 6 إيدج


S6edge

لم يختلف جالاكسي إس 6 إيدج كثيرًا عن جالاكسي إس 6، باستثناء التصميم. ففي المواصفات والعتاد الداخلي هو نفسه، فقط فإن البطارية ذات سعة أكبر قليلًا – 2600 مللي أمبير – وشاشته منحنية من الجانبين.

33

تحمل شاشة إس 6 إيدج عددًا قليلًا من المميزات الإضافية الأخرى، بما في ذلك ميزة الإضاءة edge lighting، والمنبه الليلي night clock، في حين توجد بعض المميزات في جالاكسي نوت إيدج، وبالتالي ليست جديدة علينا. كما تسمح لكم ميزة People Edge بإجراء اختصارات لجهات الاتصال الأكثر استخدامًا، ولا يمكنكم تخصيصها وفق ما تريدون.

Samsung-GalaxyDD-S6-edge---all-the-official-images.jpg

أمَّا ميزة Edge light فهي تستخدم إضاءة معينة لحواف الهاتف اعتمادًا على الإعدادات الخاصة مِنْ قِبَلِكُم. على سبيل المثال، إذا اخترتم اللون الوردي لرقم الوالدة، سيضيئ اللون الوردي عندما تتصل الوالدة عليكم، ميزة سهلة وجيدة، أليس كذلك؟

Samsung-Galaسسسxy-S6-edge---all-the-official-images.jpg

سيأتي جالاكسي إس 6 في اللون الأبيض، والأسود، والذهبي، والبلاتيني، والأخضر. لم تكشف سامسونج عن تفاصيل أسعار جالاكسي إس 6 إيدج، لكن أكدت الشركة أن طرح الهاتف سيبدأ للبيع في 10 أبريل.

وختامًا..


بالرغم من التصميم المنتظر من سامسونج – هل يرى أحدكم أنه يتشابه كثيرًا مع إكسبيريا زد 3، وآيفون 6، وآيفون 6 بلس، مثلما أرى؟ – والتقنيات الجديدة التي قدمتها في هاتفيها الجدد جالاكسي إس 6 وإس 6 إيدج، إلا أن العديد من التوقعات كانت تشير بشدّة إلى توافر بعض المميزات التي لم نرها هذه المرة، على غرار أنه سيأتي ضد الماء، أو معه كاميرا 20 ميجا بيكسل.

لديّ حدس كبير أن سعر جالاكسي إس 6 وأخوه منحني الجانبين سيأتيان بثمنٍ مرتفع. تُرَى إن أتى بسعر مرتفع، من سيشتري منكم جالاكسي إس 6 / إيدج؟ وهل ستجدون أن السعر مناسب للمواصفات الجديدة؟

أراكم على خير في مؤتمرٍ جديد.


  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.