فحص الرام لحل مشكلة موت الجهاز وظهور الشاشة الزرقاء | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

مـن احـد الـمشاكل الـتي تـواجه الـكثير مـنا هـي مـوت الـجهاز و ظهور الـشاشة الزرقاء وعدم استجابة الجهاز لأي امر من المستخدم و تصبح هذه الحالة متكررة كثيراً. قد يكون اهم سبب لهذه المشكلة خلل في ذاكرة الوصول العشوائي RAM وهذا الخلل يسبب الكثير من المشاكل فمن المعروف ان RAM هي عنصر اساسي في جهاز الكمبيوتر ومن احد اسباب ظهور شاشة الموت الزرقاء كما ورد في موضوع سابق وهو شاشة الموت الزرقاء فى الويندوز فيمكنك الاطلاع عليه ايضاً. والان سنقوم بشرح كيف يمكن فحص الرام علي الجهاز بسهولة ومعرفة اذا ما كانت المشكلة بسببه ام لا.





برنامج Memtest86 هو برنامج رائع يمكنك من خلاله ان تفحص ذاكرة الوصول العشوائي لديك للتأكد من خلوها من المشاكل. ولكن لاحظ انه يجب أن تكون الـ RAM لديك في المداخل رقم واحد في اللوحة الام. ( تحميل البرنامج ) اختر النسخة التي تحمل اسم Auto-installer for USB Key (Win 9x/2k/xp/7) For USB.


والان بعد التحميل ، افتح الملف وقم بتنزيله على فلاش ميموري، كما تلاحظ بالصورة بالاعلي.


وبـعد تـنـزيل الـبرنامج ضع الـفلاش مـيموري فـي الـجهاز وقم بـعمل اعـادة تـشـغـيـل لـلجهاز ثم استمر بضغط على مفتاح F2 او DEL او F10 لفتح BIOS وتأكد أن اولوية التشغيل للـ USB حتي يتم الاقلاع من خلال الـفلاش ميموري مباشرة مع بداية التشغيل. ثم قم بتشغيل الجهاز سوف يشتغل البرنامج تلقائياً.


في حال وجود اي مشكلة في RAM سوف تظهر باللون الاحمر ويجب عليك تغييرها ليعمل الجهاز بشكل طبيعي، بعد الانتهاء قم بإطفاء الجهاز وسحب الفلاش ميموري واعد تشغيل الجهاز.



  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.