تعلم اللغة الانجليزية بمساهدة الأفلام الأجنبية | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً






من مميزات هذه الطريقة:

  • سوف تتعلم اللغة بطريقة حية واقعية تفاعلية ،، تتعلم الانجليزية بنفس طريقة تعلم الأطفال للغتهم الأم ، عندما تشاهد الفيلم فأنت تقوم بدمج عقلك مع الشخصيات التي تشاهدها والواقع الذي تراقبه ، وهذه الطريقة هي الأصل في تعلم أي لغة جديدة.
  • انت تتعلم الكلمات في سياق ، في حوار ونقاش ، في مشهد تمثيلي ، لذلك فسوف تتعلم كيف تستخدم الكلمة قبل ان تحفظ معناها ،، اما طريقة حفظ الكلمات بشكل مجرد ومقطوع عن أي سياق فهو يؤدي إلى تخزين تلك الكلمات في عقلك بشكل منفصل ، ستبقى معزولة ولن تتمكن من استخدماها في الحوار والمحادثة.
  • الكلمات والعبارات التي تسمعها ترتبط في علقك بصور ومشاهد ، ولهذا فمن السهل جداً حفظ الكلمات الجديدة التي سوف تتعلمها عن طريق الأفلام الأجنبية ، لأن كل كلمة أو عبارة ستكون مرتبطة بمشهد في عقلك.
  • طريقة ممتعة ، لن تشعر بالملل لأن القصة والحبكة تجذبك لإكمال الفيلم ، فأنت تتعلم وفي نفس الوقت تستمتع بهذا العمل الفني ، وبالتالي ستقضي ساعات أكثر تتعلم وتشاهد.

البدء العملي

  1. قمت في هذه المقالة باختيار مجموعة من الأفلام المناسبة لتبدأ بها هذه الطريقة ، لكن بشكل عام حاول اختيار الأفلام التي تتصف بهذه الصفات قدر الإمكان:
    • ان تكون اللغة فيه واضحة ، وأفضل الأفلام في وضوح النطق هي أفلام الأنميشن
    • أن لا تكون مليئة بالحوارات ، اختر الأفلام التي فيها لحظات صمت اكثر قدر المستطاع وخاصة إذا كنت مبتدئ
    • أن يكون نمط الفيلم هادئاً قدر المستطاع ، ابتعد عن أفلام الأكشن والسرعة والإثارة.
  2. استعمل أحد برامج مشغلات الفيديو المميزة مثل برنامج (KMPlayer) الذي يسمح لك بالتوقف والتراجع لعدة ثوانٍ إلى الخلف او التقدم إلى الأمام ،، لأنك سوف تستخدم هذه الخصائص شكل كبير.
  3. احصل على سماعة أذن جيدة للاستماع للصوت بشكل واضح ، لأن إيصال النطق الصحيح للكلمات إلى أذنك أمر مهم.
  4. احصل على الفيلم بجودة عالية ثم قم بتحميل الترجمة الإنجليزية لهذا الفلم وضعها بجانبه (وغير اسمها لتطابق اسم الفيلم)
  5. ابدأ بالمشاهدة ، توقف عند كل عبارة ، استمع إليها وشاهدها جملة جملة ،، إذا لم تفهم كلمة في الجملة ، اذهب إلى أحد تطبيقات او مواقع الترجمة (مثل ترجمة قوقل) واعرف معناها ،، ثم قم بإضافتها إلى برنامج حفظ الكلمات (مثل Anki) ، وعُد إلى الفيلم من جديد واستمر في المشاهدة.
  6. سوف تشاهد الفيلم بشكل بطيئ جداً بهذه الطريقة ، لا مشكلة في ذلك ، لأنك تتعلم كلمات جديدة ، وهذه الكلمات ستكون مرتبطة بمشاهد وسياق ، وسوف تحفظها بشكل سريع وتستخدمها بعد ذلك بشكل أسرع .
  7. في كل مرة تبدأ في مشاهدة الفيلم ، قم بمشاهدة المقطع السابق الذي استوعبته في المرة السابقة ، من أجل ان تتذكر الكلمات والعبارات التي قيلت والتي بذلت جهداً في استيعاب معناها. سيكون هذا مفيداً في ترسيخ تلك الكلمات ونقلها إلى العقل اللاواعي.
استمر في هذه الطريقة ، قم بعمل مواعيد ثابتة وجدول ، وحاول انهاء الفيلم في أسبوع أو أسبوعين ،، وأنا أعدك أنك إن استمريت على هذه الطريقة عدة أشهر فسوف تحصل على نتائج مرضية جداً.

الأفلام المختارة

هذه الأفلام تتميز بأنها تحتوي على كمية قليلة من الحوارات أو أن نمط الحوارات فيها بطيئ ، سوف تساعدك في بداية مشوارك وفي حالة إن كان مستواك في اللغة الانجليزية أقل من المتسوط. سوف أترك لك طريقة الحصول على الأفلام :

o_1Seven Pounds



فيلم إنساني يحمل في طياته الكثير من المعاني السامية والمشاعر الغامرة ،، يتميز بأن نمط الحوارات فيه هادئ ،، وهو أيضاً يحتوي على الكثير من المشاهد الصامتة ، لذلك فهو مناسب لتعلم اللغة الانجليزية.



o_2Life of Pi



بطريقة أو بأخرى يصبح بطل الفيلم وحيداً مع نمر بري متوحش في قارب واحد ،، يقضي الكثير من الأيام والأسابيع في البحر وحيدا مع هذا النمر ،، لذلك فالحوارات في الفيلم قليلة لأنه ليس هنالك شخص آخر كي يتحدث معه، فهو يقوم فقط بسرد قصته ، واللهجة واضحة لكنها تميل إلى اللكنة الهندية لأن البطل هو هندي الأصل.


o_3Cast Away



ماذا تتوقع من شخص عاش جزء من حياته لوحدة في جزيرة منعزلة ،، مع من سيتكلم أو سيتحاور ،، فقط مع صديقه الصامت الذي لا يتكلم ،، لذلك فإن الحوارات في هذا الفيلم قليلة ، وهو مناسب كي تتعلم اللغة الانجليزية بواسطته.


o_4Captain Phillips



فيلم مبني على قصة حقيقية ، تدور أحداثه في المحيط ، عندما يحاول قراصنة صوماليين السيرطة على سفينة نقل أمريكية ، ما يميز الفيلم لاستخدامه في تعلم اللغة الانجليزية ، ان هنالك الكثير من الأحداث والشاهد الخالية من الحوارات ، أو التي فيها حوارات مقتضبة وليست مطولة ، فالأحداث هي المهمة في هذا الفيلم.


o_5The Pianist



فيلم عازف البيانو يحكي قصة انسانية في وسط الحرب العالمية الثانية ،، ولأن الفيلم يحكي قصة شخصية ومعاناتها خلال الحرب ، ولأن هذه الشخصية كانت تقضي أوقاتاً كثيرة بمفردها ، فإن الحوارات في هذه الفيلم أقل من غيره من الأفلام ، والتعلم الذاتي عبره سيكون أفضل من غيره.



وأخيراً ،، اذا كنت من هواة مشاهدة الأفلام الأجنبية ، فاستثمر هذه الهواية واستخدم هذه الأفلام في تطوير مهاراتك بالإضافة إلى الاستمتاع بها وبمضمونها ، حاول بعد ان تصل إلى مستوى متقدم في اللغة الانجليزية ان تستخدم ملفات الترجمة الانجليزية بدلاً من العربية في معظم مشاهداتك، كي تستمع وتشاهد بالإنجليزية وسوف تفهم المضمون والمحتوى العام حتى بدون ترجمة الكلمات الجديدة، وبعد ذلك ، عندما يتحسن مستواك أكثر ، حاول أن تشاهد الأفلام وتفهم مضمونها بدون حتى ملف الترجمة الانجليزي ، فقط بالإستماع، وشيئاً فشيئاً ستجد أنك تتقدم في هذا المضمار إلى أن تصل إلى هدفك.


  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.