نصائح لالتقاط صور مميزة ورائعة بكاميرا الهاتف | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

نحن نعيش في زمن التقارب اصبح به في كل مكان. لقد ولت الايام التي كانت فيها الكاميرا كاميرا ،ومشغل الـMp3 مشغل Mp3 ،والهاتف هاتف ...في هذه الايام ندج الكاميرا الرقمية في مجموعه متنوعه من الادوات الاخرى بما في ذلك الهواتف المحمولة. في الواقع كاميرا الهاتف المحمول هي واحدة من اسرع القطاعات نمواً في سوق الكاميرات الرقمية ومع تحسينات نوعية  يعرض في بعض الهواتف ( ميجا بكسل اعلى – عدسات افضل – سعه تخزين عالية ). وايضا لسهولة حملها وتواجدها معنا بشكل دائم في اي وقت واي مكان. للأسف كثير من الصور التي نلتقطها بكاميرا الهاتف تفتقر للجودة احيانا. قد يكون السبب في انخفاض جودة كاميرا الهاتف ولكنها ايضا في كثير من الاحيان نتيجة لسوء التصوير. وفيما يلي 8 نصائح لمستخدمي كاميرا الهاتف ولمساعدتهم للحصول على الكثير من كاميرات هواتفهم والتقاط صور رائعة.



1. اضئ هدفك جيدا

من الافضل ان تكون صورتك مضاءة بشكل جيد لكي يصبح موضوع الصورة اكثر وضوحا. فلو امكن ان تلتقط صورتك بالخارج مستخدما الاضاءة الطبيعية او تستخدم اضاءة اصطناعيه اذا كنت ستصور بداخل احدي غرف المنزل. ويجب ان تراعي جيدا في حال التصوير بالداخل مستخدما اضاءة اصطناعية توازن درجات اللون الابيض. ولعمل توازن اللون الابيض فبعض الكاميرات تاتي ومعها فلاش مدمج. وهذا يعمل جيدا لالتقاط صورة جيدة. ولكن لا تحاول التقاط صور في الاضاءات الساطعه والا ستكون صورك مليئة بالظلال.

2. الاقتراب من موضوع الصورة

واحدة من اكثر الاخطاء شيوعا مع صور كاميرا الهاتف هو ان موضوعهم ينتهى به الحال لان تظهر الوجوه صغيرة ولا يمكن التعرف عليها بسهولة.

3. تحرير الصور لاحقا

في حين انه يمكن ان يكون ممتع ان تقوم بتحرير صورك على هاتفك بشكل مباشر لكن هذا الامر يحمل في ثناياه تاثيرا سلبيا على الصور. ولذلك يفضل بعد ان تلتقط صورك بالهاتف وتقوم بتحريرها لاحقا على حاسوبك. يمكنك ان تجعل صورك بالابيض والاسود على حاسوبك ولكن لا يمكن ان تجعل صورة مأخوذة بالابيض والاسود أن تكون الوان.

4. لا تتخلص من " الاخطاء "

تذكر انه في العديد من الهواتف لا تكون جودة شاشتها جيدة كما هو الحال في شاشات الحاسوب. لذلك احتفظ بصورك لحين ان تستعرضها على شاشة حاسوبك.

5. تجنب استخدام التقريب الرقمي

تحاشى استخدام التقريب الرقمي بشكل اعتيادي لأنه يفقد الصورة الكثير من عناصر الجودة والوضوح. فكاميرا الهاتف لا تقوم بتقريب الاهداف ولكنها تقوم بتوسيع نقاط البكسل فتقلل جودة الصورة بشكل تلقائي.

6. حافظ على نظافه العدسة

واحدة من التحديات مع العديد من الهواتف المزودة بكاميرات ان تبقيها نظيفة وفي حالة جيدة. فهي اغلب الوقت في الجيوب ونستخدمها في اغلب الاوقات ومختلف ظروف الطقس. ونتيجة لذلك فهي تتسخ وتكون عرضة للضرر. بصمات الاصابع هي مشكلة شائعه في عدسات كاميرا الهاتف. والحل تنظيف كاميرا الهاتف من حين لآخر عن طريق قطعه قماش ناعمة.

7. جرب زوايا جديد للاهداف التقليدية

التقط من زوايا مختلفة لتحصل على صور رائعه ومميزة ( واقفا- جالسا- عاليا – عن قرب ).

8. اتبع قاعدة الثلث



من اكثر الاخطاء شيوعاً ان تضع الهدف في منتصف الاطار. وللحصول على صورة مميزة جداً فنطبق قاعدة الثلث ويكون تكوين الصورة افضل لو جعلنا الهدف في ثلث الاطار كما هو مبين بالصورة بالاعلي.



  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.