شرح كيفية كسر سرعة كارت الشاشة للحصول على أفضل اداء للالعاب | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية, هناك دائماً خيار أن تقوم بشراء كرت شاشة او ان تقوم بكسر سرعة كرت الشاشة لديك والحصول علي اداء اعلي لكرت الشاشة، وبالتالي تشغيل الالعاب التي لم تكن تعمل او رفع كفاءتها وجودتها او حتي حل مشكلة تهنيج الالعاب علي جهازك. وهناك ادوات وبرامج مميزة جداً تساعدك في القيام بكسر سرعة كرت الشاشة علي جهازك والحصول علي كفاءة اعلي من كفاءته العادية والمحددة. بالتأكيد استخدام كسر السرعة بشكل عام يترتب عليه مخاطر وايضاً استهلاك لكرت الشاشة وارتفاع درجة حرارته ويجب توفير تهوية وتبريد مميز و رفع الكفاءة بشكل قليل وليس الكثير حتي لا يترتب علي هذا حدوث مشاكل. وبسبب ما وصل لنا من استفسارات حول هذا الامر فسنقوم باستعراض هذا الموضوع الكامل باذن الله حول كسر سرعة كرت الشاشة لديك نفيديا و AMD مع توفير كافة المعلومات اللازمة باذن الله.
كسر سرعة كرت الشاشة لرفع اداء الالعاب

هناك برامج بعينها جعلت من كسر سرعة كرت الشاشة امر سهل للغاية، كما أن شركة AMD تقوم بتسويق كروت الشاشة التابعة لها انها تحمل خواص ومميزات في كسر سرعتها والحصول علي اداء اعلي من اداءها الحقيقي. وفي سطور الموضوع سنقوم باستعراض هذه البرامج واستخدامها ولكن قبل أن نبدأ اريد ان نشير الي امر هـام وهو أن كسر سرعة كرت الشاشة بشكل كبير او بدون تهوية وتبريد جديد قد يؤدي الي مشاكل ونحن لا نتحمل مسئولية هذه المشاكل او الخسائر فنحن نشرح الطريقة فقط وانت تقوم بتطبيقها. والسبب هنا أن كرت الشاشة لديك يختلف عن باقي كروت الشاشة وستحتاج الي البحث علي جوجل قليلاً عن اعدادات معينة او اقصي حد يمكن كسر سرعة كرت الشاشة اليه او التبريد اللازم سيكون امر هام جداً ايضاً.
البرامج الافضل والتي يمكنك استخدامها لكسر سرعة كرت الشاشة

احد البرامج الاكثر شهرة في كسر سرعة كروت الشاشة هو برنامج MSI Afterburner والذي يعمل مع اغلب كروت الشاشة من نوع AMD و ايضاً من نوع Nvidia. او يمكنك استخدام برنامج EVGA Precision X لكروت الشاشة من نوع نفيديا. ولكن البرنامج الافضل حالياً هو MSI Afterburner والذي سنقوم باستخدامه في هذا الموضوع وسنقوم بالشرح من خلاله ولكن يمكنك استخدام اي برنامج اخر ، فالامر بالكامل يعتمد علي زيادة المؤشرات الي اعلي من الحد الطبيعي للكرت للحصول علي اداء اعلي. لذلك فالبرامج المستخدمه لن تختلف كثيراً لان الفكرة واحدة.

الان كل ما عليك بعد تحميل برنامج MSI Afterburner أن تقوم بتثبيته ثم تشغيله مباشرة، وتغيير قيمة Core Clock عبر سحب المؤشر الي الامام. ثم الضغط علي Apply. والان تقوم بتحميل وتشغيل برنامج CPU-Z لمعرفة مواصفات جهازك وتقوم بالانتقال الي نافذة الـ Graphics ولاحظ القيم قبل وبعد كسر السرعة وزيادة وسحب المؤشر.

والان لاحظ درجة حرارة كرت الشاشة من البرنامج او من اي برنامج اخر ، اذا وجدت انها ارتفعت عن السابق بشكل كبير فقم بسحب المؤشر للخلف لتقليل كسر السرعة حتي تصبح درجة الحرارة في وضع جيد، ولاحظ ان ارتفاع درجة حرارة كرت الشاشة لن يحدث الا اثناء اللعب، فجرب تشغيل لعبة لم تكن تعمل لديك او كانت تعمل بصعوبة مع تهنيج وراقب درجة الحرارة. ولذلك توفير تهوية وتبريد جيد لكرت الشاشة اثناء كسر السرعة هو امر هام حتي تعمل لديك بكفاءة وبدون مشاكل.

  .^_^.


كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.