مجموعة من أفضل برامج صيانة وتنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقتة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية, برامج تنظيف وصيانة الكمبيوتر من الملفات المؤقتة هي تعتبر اساسية علي اي جهاز كمبيوتر. حيث يجب عليك استخدام واحد من ضمن هذه البرامج علي جهازك حتي تتخلص من هذه الملفات التي تشغل حيز من الهارد وايضاً تتسبب في بطئ جهاز الكمبيوتر واخطاء الريجستري وغيرها. وقد قمنا في السابق باستعراض مجموعة من البرامج لتنظيف الجهاز وبالتأكيد ابرز هذه البرامج هو برنامج CCleaner ولكننا من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض مجموعة اخري من البدائل والبرامج المتكاملة من حيث ادوات صيانة الكمبيوتر ايضاً. وهذه البرامج ليست هامة فقط بالنسبة لـ تسريع الجهاز او توفير مساحة علي قرص الويندوز ولكن ايضاً في حفظ الخصوصية حيث أن الملفات المؤقتة تضم بيانات كاحدث الملفات التي قمت بتشغيلها وايضاً احدث فيديو قمت بتشغيله وغيرها من البيانات. لذلك من الهام جداً استخدامها.


برامج صيانة وتنظيف الكمبيوتر هي برامج عبقرية وهامة. فهذه البرامج تقوم باصلاح العديد من المشاكل وحذف العديد من الملفات الغير ضرورية والتي لا قيمة لها وكل هذا يتم بشكل سريع وآلي وعبقري. لذلك يجب أن يكون لديك برنامج واحد من هذه البرامج مثبت علي جهازك وتقوم بفحص جهازك بشكل مستمر. هذا بالاضافة الي أن اغلب هذه البرامج تقوم بمراقبة جهازك Real-Time وفحصه وعند وجود اخطاء او مشاكل او ملفات جديدة تقوم باشعارك بذلك وتقوم انت باطلاقها لحل كل ذلك بضغطة واحدة. والان سنقوم من خلال السطور التالية باستعراض 5 من افضل هذه البرامج ولكن لاحظ لن نقوم باستعراض برنامج CCleaner لاننا قمنا باستعراضه في السابق لاكثر من مرة والان حان الوقت للتجديد.


1. برنامج Advanced SystemCare




برنامج Advanced SystemCare Free هو برنامج لتنظيف الجهاز بشكل متكامل حيث يقوم بحذف الملفات المؤقتة وايضاً اصلاح الريجستري وتهيئة النظام وحذف البرمجيات الخبيثة وغيرها من الامور. حيث يعتبر برنامج متكامل للعناية بجهازك من جميع الاخطاء والمشاكل. فيمكنك فحص جهازك بشكل كامل وتنظيفه من خلال هذا البرنامج ويمكنك ايضاص اختيار ما تريد فحصه وما لا تريد. لا اعتقد انه هناك برنامج مجاني اخر يقوم بكل هذه الامور. ( تحميل البرنامج )


2. برنامج Glary Utilities




برنامج Glary Utilities هو برنامج مجاني مميز ومتعدد الادوات حيث انه يستخدم لحذف الملفات المؤقتة والغير ضرورية من جهازك وايضاً هناك العديد من الادوات الاخري للعناية بجهازك. واصلاح اخطاء الريجستري والعديد من الادوات الاخري. واداة للحفاظ علي الخصوصية من خلال حذف البيانات الهامة. البرنامج يحتوي علي اكثر من 20 اداة لجعل جهازك يعمل بشكل افضل. وايضاً عملية الفحص تتم بشكل سريع ومميز.


اكثر ما يعجبني في هذا البرنامج ويجعلني انصح الجميع بتجربته هو الـ One-Click-Mintenance. حيث يقوم بفحص جهازك باستخدام كل الادوات مرة واحدة وبسرعة فائقة ويعرض لك ضغطة واحدة فقط لاصلاح كل هذه الاخطاء. الامر هنا أن اغلب البرامج الاخري تقوم بالفحص ولكن عندما تقوم بالضغط تطلب منك الحصول علي النسخة المدفوعة ولكن هذا البرنامج لا يقوم بذلك بل يقوم باصلاح الاخطاء بشكل مجاني تماماً. وبالتأكيد هذا بالاضافة الي الكم الهائل من الادوات المفيدة من اداة لازالة البرامج من جهازك واداة لتحليل المساحة الفارغة علي الاقراص. ادوات تجعل من البرنامج تحفة تستحق الاقتناء. ( تحميل البرنامج )


3. برنامج Comodo PC TuneUp




برنامج Comodo PC TuneUp هو برنامج اخر لتنظيف جهاز الكمبيوتر من الملفات المؤقتة والمكررة ايضاً. واصلاح اخطاء الريجستري ، وفحص حماية جهازك. هو بالتأكيد برنامج ممتاز. ويقوم بفحص جهازك من الاخطاء والمشاكل التي يتعرض لها ويساعدك في توفير مساحة من خلال حذف الملفات الغير ضرورية. ولكن لاحظ أن Fix All Problems هي تحتاج الي الترقية الي النسخة المدفوعة ، ولكن يمكنك استخدام الادوات منفردة. ويمكنك استخدام برنامج Comodo System Cleaner والخاص بتنظيف الجهاز فقط ولكنه لم يعد رسمياً الان لانه تم دمجه مع برنامج Comodo PC TuneUp مؤخراً. ( تحميل البرنامج )


4. برنامج JetClean




برنامج JetClean هو برنامج اخر يقوم بتنظيف جهازك من الملفات المؤقتة. وبذلك يصبح اداء جهاز الكمبيوتر افضل ويقوم ايضاً باصلاح الاخطاء والمشاكل. كما أن البرنامج يضم خاصية الـ One click solution  والتي تتيح لك امكانية فحص جهازك بشكل كامل من الملفات المؤقتة والمشاكل ثم بضغطة واحدة فقط يبدأ البرنامج في استخدام جميع الادوات المتاحة له ويقوم بحل هذه المشاكل وحذف هذه الملفات بشكل آلي وبالتأكيد هي خاصية رائعة ومميزة وتوفر الكثير من الوقت والجهد. ( تحميل البرنامج )


5. برنامج SlimCleaner




برنامج SlimCleaner هو برنامج اخر لصيانة جهاز الكمبيوتر وتنظيف الجهاز من الملفات المؤقتة. فالبرنامج يمتلك واجهه رائعة وبتصميم فريد وجميل. ويضم مجموعة من الادوات الرائعة فيمكنك تنظيف الجهاز من الملفات الغير ضرورية وايضاً اداة لتهيئة الجهاز. واداة اخري للبرامج علي جهازك واستعراضها ومعلومات وبيانات عنها. واداة اخري للمتصفحات علي جهازك والاضافات المثبته عليه وغيرها بتحكم كامل. اداة اخري لتحليل الهارد الخاص بك واصلاح المشاكل به وعمل صيانة له. بالاضافة الي اداة لعرض ادوات الويندوز في نافذة وبتصميم رائع وكمجموعة متكاملة. ( تحميل البرنامج )

البرامج بالاعلي بالتأكيد رائعة ومميزة وتستحق التجربة. فيمكنك تجربة اكثر من برنامج حتي تستقر علي احد هذه البرامج. فعلي سبيل المثال من يريد برنامج يضم ادوات رائعة فانصحه ببرنامج Glary Utilities ، اما من يريد برنامج لتنظيف الملفات المؤقتة ومتخصص في ذلك فبرنامج CCleaner اساسي علي جهازك. فانا لا انكر ذلك حيث اعتبر برنامج CCleaner من البرامج الاساسية علي جهازي والتي يجب استخدامها بشكل دوري لحذف الملفات الغير هامة والتخلص منها. اتمني أن تكون البرامج مفيدة وهامة بالنسبة لكم وشكراً لكم علي المتابعة. واذا كان لديك برنامج اخر لصيانة وتنظيف الكمبيوتر تقوم باستخدامه فدعنا نعرف ذلك من خلال التعليقات بالاسفل.
  .^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.