حذاااري فيروس خطير يصيب هواتف الأندرويد ويمكنه التجسس عليك وإلتقاط صور رغم إغلاق الهاتف !! | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية, أعلنت شركة AVG المتخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية عن إكتشافها لفيروس خطير موجه لمستعملي هواتف الأندرويد ,وأخبرت بخطورة هذا الفيروس الذي أطلقت عليه إسم PowerOffHijack حيث أوضحت بأنه عبارة عن برمجية خبيثة قادرة على إجراء مكالمات صوتية أو إرسال رسائل نصية إلى هواتف أخرى ويعمد هذا الفيروس على إلتقاط صور حتى وإن قام المستخدمون بإغلاق هواتفهم.!!

وتكمن لحظة سيطرة الفيروس على الهاتف أثناء قيام المستخدم بإغلاق هاتفه حيث يوهمه الفيروس على أن الهاتف قد تم إغلاقه, حيث عندما يضغط المستخدم على زر إغلاق الهاتف تعرض شاشة الرسوم التي تعلن إنطفاء الهاتف وتصبح الشاشة مظلمة تماما ,لكن في الواقع يُبقي هذا الفيروس الخبيث الهاتف في وضع التشغيل, ويمكنه حينها العبث في الهاتف وممارسة مهامه الخبيثة مثل إلتقاط الصور و التجسس على البيانات وإرسالها إلى جهات مرتبطة به,وكل هذا والمستخدم لا يشعر بذلك لأنه يظن أن هاتفه منطفئ.

وقالت AVG بأن هذا الفيروس يصيب كافة الأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد" ما دون إصدار 5.0 ,و كشفت بأن حوالي 10 آلاف جهاز قد أصيب بهذا الفيروس حتى هذه اللحظة, معظمهم كان في الصين حيث المكان الذي اكتشف فيه الفيروس لأول مرّة .

ونحن بدورنا ننصح مستعملي هواتف الأندرويد بفحص أجهزتهم عن طريق تثبيث تطبيقات الحماية و بتحديث إصدار نظام "الأندرويد" في هواتفهم إلى أحدث الإصدارات, فكما أشارت شركة AVG في هذا الخبر بأن كافة المستخدمين متعرضون للإصابة هواتفهم بهذا الفيروس ما عدا الإصدار الأخير "المصاصة 5.0 Lollipop ".

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.